طريقة تحضير الفطر الهندي

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 9:28 - آخر تحديث :
طريقة تحضير الفطر الهندي


Advertising اعلانات

طريقة تحضير الفطر الهندي كذلك سنتحدث عن الفطر الهندي للسرطان وما هي أضرار الفطر الهندي كذلك سنتحدث عن فوائد الفطر الهندي للعقم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تحضير الفطر الهندي

المكونات
-مئتان وخمسون مليلتراً من الحليب، أو بما يعادل الربع لتر.
وعاء فخاريّ.
-ملعقتان كبيرتان من الفطر الهنديّ (الكفير).
-قطعة نظيفة من القماش، ويفضّل أن تكون من الكتان أو الشاش، بحيث تسمح بمرور الهواء إلى داخل الوعاء الفخاريّ.
طريقة التحضير
1-مزج الفطر الهنديّ مع كمية الحليب في الوعاء الفخاريّ.
تغطية الوعاء بقطعة القماش.
2-ترك الوعاء لمدة يوم كامل على درجة حرارة الغرفة، بدون تحريكه أو لمسه.
3-تصفية المزيج المحضر باستخدام مصفاة غير معدنيّة، ويصبح جاهزاً للشرب.
4-لا يجوز استخدام المعدّات المعدنيّة لتحضير الفطر الهنديّ، وذلك لأنّه قد يتحوّل إلى مادة سامّة.
5-من الجدير بذكره أنّه من الممكن غسل الفطر بعد استخدامه في المرة الأولى وإعادة استخدامه لمرة أخرى، وذلك من خلال غسله بالماء البارد وتصفيته.
6-يجب غسل الوعاء الذي أعدّ الفطر الهنديّ به جيّداً بالماء والصابون.

الفطر الهندي للسرطان

1- توصلت الدراسات إلى أن الفطر الهندي يلعب دورًا مهمًا في علاج مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه على خمائر منتجات الألبان الصحية كالبروبيوتيك، والتي تساهم في التقليل من نمو الأورام في الجسم عن طريق إعاقة عمل بعض الإنزيمات التي تنشّط المواد المسرطنة، وذلك بتحفيز من الجهاز المناعي، وبالتالي يساعد الفطر الهندي في محاربة السرطان، وكما توصلت الدراسات بأن الفطر الهندي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 56%.
2-كما يحتوي الفطر الهندي على مضادات التأكسد ومضادات الالتهاب، والتي تساهم في العديد من الفوائد الصحية للجسم، ويحتوي أيضًا على السكريات المتعدة والبيبتيدات، وتلعب هذه المركبات دورًا فعالًا تثبيط توليد الخلايا السرطانية، وكما أنها تحفز موت الخلايا المبرمج للأورام السرطانية، وأظهرت الدراسات بأن الفطر الهندي يحتوي على مضادات السرطان، والتي قد تكون فعالةً في علاج سرطان المستقيم، والخلايا اللمفاوية التائية الخبيثة، وسرطان الرئة

أضرار الفطر الهندي

1-محتوى البروبيوتيك
تعتبر البروبيوتيك مفيدة لمعظم الناس ، فهي تساهم في الحفاظ على توازن البكتيريا في الأمعاء ، وعلى الرغم من أن البروبيوتيك لا يناسب بعض الأشخاص ، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل: الغازات ، والإسهال ، واضطرابات المعدة ، بالإضافة إلى ذلك. يجب أن يكون المصابون بضعف المناعة مثل الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، أو الذين يعانون من مشاكل في الأمعاء لتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك إلا بعد استشارة الطبيب.
2-الكثير من الدهون المشبعة
يحتوي الفطر الهندي على نسب مختلفة من الدهون المشبعة ، سواء كانت مصنوعة من الحليب كامل الدسم أو قليل الدسم ، حيث تحتوي على كوب واحد من حليب الفطر الهندي كامل الدسم على 5 جرامات من الدهون المشبعة ، أي ما يقرب من 25٪ من القيمة التي يجب تناولها يوميًا ، إما كوب فطر هندي قليل الدسم فيحتوا جرام ونصف من الدهون المشبعة ؛ أو حوالي 8٪ من القيمة اليومية ، وأوصت جمعية القلب الأمريكية بأن تناول 7٪ أو أقل من الدهون المشبعة يحافظ على صحة القلب.
3-كثير من السكر
فطر هندي يحتوي على سكر مضاف ، ويكون إما على شكل قصب سكر ، أو شراب قصب ، الذي يحتوي على كوب واحد من الفطر الهندي قليل الدسم 20 جرام سكر ولكن تلك التي تحتوي على جزء كمي من السكر الطبيعي ولكن كوب واحد من فطر هندي بنكهة العسل فيحتوا 38 جراماً من السكر ، بحسب جمعية القلب الأمريكية ، فإن النظام الغذائي اليومي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن غير صحي ويساهم في زيادة الإصابة بأمراض القلب.

فوائد الفطر الهندي للعقم

1- الجسم بالبروبيوتيك
المقصود بالبروبيوتيك المواد التي تمد جسمك بالبكتيريا والفطريات النافعة، كالزبادي وبعض الجبن والفطر الهندي وبعض المكملات الغذائية. تُشير إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن هذه المواد تحسن عمل الهرمونات لدى النساء، وقد يكون لها تأثير إيجابي في علاج بعض مشكلات تأخر الإنجاب، كاضطرابات الهرمونات والغدد وتكيس المبايض.
2-ينقص الوزن
اتباع حمية غذائية تحتوي على الفطر الهندي أو أي معزز حيوي قد يسهم في إنقاص الوزن، وهو ما يفيد في علاج تكيس المبايض لدى النساء البدينات، ويزيد فرص الحمل.


Advertising اعلانات

58 Views