طريقة الحمل بعد الدورة مباشرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 20 يونيو, 2022 11:10 - آخر تحديث :
طريقة الحمل بعد الدورة مباشرة


Advertising اعلانات

طريقة الحمل بعد الدورة مباشرة وطرق تساعد على الحمل السريع وطرق تساعد على الحمل السريع وهل يحدث حمل بعد الدورة بعشرة أيام، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما.

طريقة الحمل بعد الدورة مباشرة

قد تكون المرأة أكثر عرضة للحمل أثناء الدورة الشهرية أو بعدها مباشرة في حال:
-كانت كثيراً ما تمارس الجنس غير المحمي.
-كانت لديها دورة شهرية قصيرة جداً أو غير منتظمة.
-كانت فوق سن الأربعين وتقترب من سن اليأس، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2002 أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 – 45 يكون التبويض لديهن أبكر قليلاً مقارنة بالنساء الأصغر سناً.
-كانت تعاني من أمراض أو حالات أدت إلى اضطراب الهرمونات الجنسية لديها، مما قد يؤدي إلى حدوث الإباضة لديها مبكراً.
ومن هذه الحالات:
-تغير الوزن المفاجئ.
-عدم الحصول على كمية كافية من النوم.
-التعرض لمستويات عالية من التوتر.
-الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.

طرق تساعد على الحمل السريع

1- تابعي فحوصات ما قبل الحمل
قبل أن تبدأي في المحاولة، قومي بإجراء فحص طبي. اسألي طبيبك عن فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد في الحماية من بعض العيوب الخلقية، مثل الشفة الأرنبية، كما يعمل حمض الفوليك خلال المراحل المبكرة من الحمل، لذلك من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي منه حتى قبل الحمل.
2- تابعي دورتك الشهرية
إن الفهم الحقيقي لأوقات الدورة والتبويض، يساعدك على معرفة متى تكونين أكثر خصوبة… الإباضة هي أفضل وقت للحمل. يمكنك التعرف على علامات الإباضة، مثل حدوث تغيير في مخاط عنق الرحم. عادة ما تصبح رقيقة وزلقة عندما تكونين أكثر خصوبة. قد تشعر بعض النساء أيضاً بوخز من جانب واحد.
يمكن أن تساعدك مجموعات التنبؤ بالإباضة أيضاً على توقع أفضل وقت للحمل، وإذا كنت تمارسين العلاقة الزوجية بشكل متكرر، فهذا يخبرك بموعد القيام به لزيادة فرصك في الحمل.
واعلمي أن النساء، اللائي لديهن دورة مدتها 28 يوم يملن إلى الإباضة في اليوم 14. لكن العديد من النساء لديهن دورات أطول أو أقصر، لذا لا بد من التأكد.
3 – ابق في الفراش بعد العلاقة الزوجية مباشرة
استلقي في السرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة وقدميك في الهواء، من دون أن تحركي حوضك، بعد ممارسة العلاقة الزوجية لزيادة فرصك في الحمل. لا تذهبي إلى الحمام خلال هذا الوقت أيضاً، فهذا يساعد الحيوانات المنوية في الدخول إلى عنق الرحم. لكن هذا لا يعني أن تكثري من العلاقة، لأنها قد لا تزيد بالضرورة فرصك بالحمل، حيث يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش حتى 5 أيام داخل جسمك.
4– عدم ارتداء الملابس الضيقة
نبهي زوجك إلى عدم ارتداء الملابس الضيقة وكذلك قضاء الوقت في حوض الاستحمام الساخن أو الجاكوزي. قد يحتاج الزوج أيضاً إلى تغيير عادات الهاتف الخلوي في العمل. أظهرت دراسة في مجلة Fertility and Sterility أن الرجال الذين استخدموا هاتفاً خلوياً بجانبهم يعانون من ضعف في الإخصاب. كذلك الذين يتناولون مأكولات الصويا، قد يؤثر هذا على درجة إخصابهم.
تعرّفي إلى المزيد: أسباب منع النساء الحوامل من تناول رقائق البطاطس
5 – تخلصي من التوتر بأي طريقة ممكنة
حاولي ألا تتوتري بشأن تكوين أسرة، فقط استرخي وسيحدث ذلك، فالتوتر يمكن أن يتداخل في الواقع مع الإباضة. هناك بعض الأدلة على أن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وزيادة فرصك في الحمل.
6 – عيشي حياة صحية
ممارسة الرياضة عادة صحية، خاصة إذا كانت تساعدين في الحفاظ على وزنك المثالي. لكن قد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى عدم حدوث التبويض.
لذلك لا تمارسي الرياضة بشكل مفرط. في أوقات التبويض، لأنها يمكن أن تقصر هذه المرحلة من 14 يوماً إلى 7 أيام، لذلك تتبعي المدة التي تستغرقها الدورة الشهرية بعد الإباضة كأفضل طريقة لمعرفة أوقات الرياضة.
لكن أفضل طريقة هي القيام بتمارين معتدلة، فكري في المشي السريع، ساعتان ونصف كل أسبوع (أو 30 دقيقة على الأقل، 5 أيام في الأسبوع ).

هل يحدث حمل بعد الدورة بعشرة أيام

هل يحدث حمل بعد الدورة بعشرة أيام؟ إجابة هذا السؤال تعتمد على أن تكوني على علم بأن متوسط فترة الدورة الشهرية عند أغلب النساء يتراوح بين 28 و30 يوماً. لكن يوجد بعض الاستثناءات، حيث يمكن أن تزيد المدة أو تقل عن هذا المعدل على حسب طبيعة كل امرأة. لذا فأن معرفة مقدار احتمالية حدوث الحمل بعد الدورة بعشرة أيام يعتمد على حساب أيام التبويض الخاصة بكِ. بعد مرور عشرة أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية في الغالب تكون نسبة الحمل كبيرة خلال هذه الفترة. لكن بالنسبة إلى أعراض حدوث الحمل خلالها تكون شبيهة جداً بأعراض فترة التبويض التي تأتي بعد الدورة مباشرةً. لذا فأننا ننصح بالاعتماد على إجراء فحصوات الحمل الازمة، مثل اختبار الحمل المنزلي. وذلك للتأكد من وجود الحمل أو لا، لأن الاعتماد على رصد الأعراض فقط يؤدي إلى زيادة شعور الحيرة.

طرق تساعد على الحمل السريع

-ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم الأساسيةه درجة الحرارة في حالة الراحة – للمرأة يقدر بنصف درجة مئوية، ويحدث بعد الانخفاض المفاجئ لدرجة الحرارة الذي يستمر يومين ثم يأتي الارتفاع، فلذلك على المرأة مراقبة درجة حرارة جسمها لتعرف وقت التبويض.

-شعور المرأة بسعادة وهدوء وراحة نفسيّة خلال فترة التبويض، وشعورها بزياده في الرغبة الجنسية لديها، بحيث تقوم ببعض الإغراءات لجذب وإثارة زوجها بأية طريقة ليتم الاتصال الجنسي بينهما، وذلك يكون طبيعياً ولا شعورياً من المرأة وينتج عن غريزتها لأنها تكون جاهزة لتلقيح البويضة الناضجة لحدوث الحمل.
-ازدياد قوة الحواس لدى المرأة في الشم والتذوق والنظر.
-نزول بعض الدم أو سائل لونه وردي يكون لبعض ساعات فقط، وهي فترة تكون فيها الأنثى جاهزى للإخصاب.
-انتفاخ البطن قليلاً نتيجة لارتجاع السوائل أثناء هذه الفترة.
-آلام في منطقة الثدي، قبل التبويض أوبعده مباشرةً.
-بعض النساء قد يعانون من آلام في الرأس وغثيان خفيف
تغير واضح في إفرازات الرحم والمهبل فتصبح مائيةً وأقل لزوجةً ومائلةً للون الأبيض، وتكون في أغزر أوقاتها.
-عندما يقترب التبويض يتغير ملمس الرحم فيصبح أكثر طراوةً من قبل وأكثر ارتفاعاً في البطن.
-ظهور ألم في البطن في جهة المبيض الذي سيرسل البويضة الناضجة، حيث تستطيع النساء تحديد مكان الألم، وتذهب هذه الأوجاع بعد مرور أيام التبويض.


Advertising اعلانات

15 Views