طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للتسمين

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 6:31 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 1:53
طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للتسمين

Advertising اعلانات

طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للتسمين، ونبذة عن غذاء ملكات النحل، وعمل خلية النحل، وطرق ووسائل أخرى لاستخدام غذاء ملكات النحل،نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للتسمين


– يتوفر غذاء الملكات بكميات قليلة جداً داخل الخلية وعادة ما يكون بالغرامات، وللحصول عليه، يحتاج ذلك إلى مهارة عالية من مربيي النحل. تستخدم كمية قلية منه مع كمية كبيرة من العسل، ويتناوله الشخص الذي يعاني من النحافة، فيساعد هذا على زيادة الوزن.
-كما أن تناول غذاء الملكات مع العسل يعمل على تنشيط جميع أجهزة الجسم خاصة الغدد المسؤولة عن إفراز إنزيمات النمو، وهذا يؤدي إلى نمو خلايا جديدة، فيزيد الوزن.
-يعتبرغذاء الملكات فاتحاً للشهية، فيُقبل الشخص على تناول كميات أكبر من الطعام فيزيد وزنه. وهناك فوائد كثيرةٌ أخرى لغذاء الملكات أهمها: وقاية الجسم من أمراض القلب والجلطات، إذ يعمل العسل على توسيع الأوعية الدموية فتقلل من التعرّض للجلطات.
-يعمل على تقوية وتنمية الجهاز العصبي، والجهاز المناعي في الجسم.
-يساعد على إعادة بناء خلايا الكبد بدلاً من التالفة.
-كما أسلفنا فإنّ غذاء الملكات يتكون من عناصر غذائية مركّزة بشكل كبير بالعناصرالغذائية، إذ تقوم شغالات الخليه بإنتاجه بشكل خاص للملكة لمدّها بالطاقة التي تمكّنها من وضع أكبر عدد من البيوض، لكون هذه البيوض هي التي توفر استمرارية بقاء الخلية.
– تحتوي حبوب غذاء ملكات النحل على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم والصحة العامة من بينها فيتامين ب وأحماض أمينية اضافة إلى مجموعة مهمة من المعادن والتي من بينها الفوسفور والحديد والكالسيوم والنحاس والسيلكون والبوتاسيوم، وهناك الكثير من التجارب الناجحة لاستخدام حبوب غذاء ملكات النحل للتسمين والتي من بينها:
هذه التجربة هي تجربة فتاة كانت تعاني من النحافة المفرطة جدا فكان وزنها 40 كيلو فقط وطولها 165 سم، مما أثر على شكلها وجعلها تظهر بمظهر لا يرضيها، وفي نفس الوقت كان لديها مشكلة أخرى وهي سد الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام لذلك نصحتها إحدى صديقاتها بتناول حبوب غذاء ملكات النحل رويال جيلي.
عندما استخدمت هذه الحبوب بدأت شهيتها ترتفع وبدأت في تناول الأطعمة بشكل طبيعي بعدما تناولت الحبوب مرتين في اليوم، وخلال الأسبوع الأول بدأت في اكتساب الوزن الصحي وكان حوالي 3 كيلو جرامات وبدأت حياتها تتغير للأفضل.

نبذة عن غذاء ملكات النحل

-غذاء ملكات النحل يكون عبارة عن مادة ذات لون أبيض مائل للصفرة، والذي يتميز بأنه يكون ذو قوام كريمي كثيف، بجانب أنه يكون ذو طعم حامض ولكنه لاذع، وهذه المادة تفرز من الغدد المتواجدة تحت الفك السلفي، وذلك الموجودة تحت البلعوم، وهذه الغدد المتواجدة فقط في النحلات التي تبدأ أعمارهن من خمسة أيام وتنتهي في خمسة عشر يوماً، ولغذاء ملكات النحلات كم هائل من الفوائد على صحة الإنسان، الجسدية وكذلك النفسية، لذلك ينصح بتناوله الأطباء بشكل كثير.
– يذكر أن مدة تناول غذاء الملكات تكون مختلفة تبعاً، للهدف من استخدامه، فمثلًا إذا كان الهدف علاجياً فمدة تناولة من خمسة عشر يوم إلى ثلاثين يوماً، وبعد اليوم الثلاثين يجب أخذ قسط من الراحة لمدة خمسة عشر يوماً، ومن بعدها يعود المريض لتناول غذاء ملكات النحل، والوقاية يتناول لخمسة عشر يوماً أو ثلاثين يوماً، ويجب أخذ قسط من الراحة تساوي عدد أيام تناوله، ومن ثم العودة مرة أخرى لتناوله.

عمل خلية النحل

-للتعرف على أهمية وفائدة العسل بشكلٍ عامٍ وغذاء الملكات بشكلٍ خاصٍ لا بدّ من أن نعرف طريقة وطريقة صناعة هذه المادة الغذائية التي لنا بها غذاء ودواء.
-النحل عبارةٌ عن حشرةٍ لا تعمّر طويلاً إذ لا يزيد عمرها عن الشهر، تعيش هذه الحشرات على شكل مجموعاتٍ مشكّلةً خليةً، تعمل هذه المجموعة وَفق نظامٍ خاصٍ ودقيقٍ مفطورةً عليه بقدرة الخالق العظيم الله جلّ جلاله.
– تتألف خلية النحل من ثلاثة أقسامٍ هي : الشغالات، والذكور، والملكة، لكل قسمٍ عملٌ خاصٌ يقوم به، فالشغالات هن المسؤولات عن جمع رحيق الأزهار من الحقول والعودة به وتفريغه في عيونٍ سداسيةٍ مصنوعةٍ من الشمع، وهناك مجموعةٌ منهن يقمن بتهوية هذا الرحيق حتى ينضج، وبعد نضجه تقوم الشغالات بختم هذه العيون بالشمع. القسم الثاني من مكونات الخلية هي الذكور وغالباً ما تكون بأعدادٍ أقل من الشغلات، وظيفتهم الوحيدة هي تلقيح الملكة في بداية فصل الربيع وبعد أن تتم عملية التلقيح يموتون، أما القسم الثالث فهي ملكة النحل وتتم تنشئتها من داخل الخلية، إذ توفر الشغّالات غذاءً خاصاً يقدّم للنحلة الصغيرة في بداية حياتها لتصبح ملكةً.
-وظيفة الملكة الوحيدة هي وضع البيض بالخلية على مدار العام، ومن حكمة الخالق أن خلية النحل لا تحتوي على أكثر من ملكةٍ واحدةٍ.

طرق ووسائل أخرى لاستخدام غذاء ملكات النحل


-وجرعات غذاء الملكات في اليوم، تختلف حسب الفئة العمرية فالأطفال الرضع يجب إعطاؤهم واحد بالعشرة جرام من الغذاء لكل كيلو من وزنه، والأطفال الذين أعمارهم خمس سنوات وأكثر يجب إعطاؤهم نصف غرام منه، بينما البالغين يجب أن يتناولوا غراماً، ويجب الانتباه إلى التعليمات بشكل جيد.
– وضع غذاء ملكات النحل تحت اللسان، وهو طازج وتركه ليذوب ومن ثم بلعه، ووقت إذابته تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، وهذه الطريقة الاحسن وأفضل لأنه فوائد غذاء ملكات النحل يمتصها الدم مباشرة، وتجدر الإشارة إلى أن بلعه دون إذابته، يقلل من فوائد وذلك بسبب قوة عصارات الهضم عليه، كما أن بلعه بصورة مباشرة يترك في الفم طعماً غير محبب.
– تناول غذاء الملكات في الصباح وعلى الريق هو احسن وأفضل الأوقات لتناوله، ومن الاحسن وأفضل تناول نصف غرام في الصباح ونصف بعد الظهر، ويحذر من تناوله قبل النوم، لأنه غالباً ما يسبب الأرق والقلق، وذلك لأنه يرفع طاقة الجسم.
– استخدام غذاء ملكات النحل يكون على شكلين أما بتناوله بودرة، وذلك بعد تجميده وتجفيفه وطحنه، وهذه الطريقة المثلى بالنسبة لشركات الأدوية، أو بوضعه تحت اللسان وهو طازج، وهذه الطريقة الأصوب بالنسبة لمربي النحل، ويبررون ذلك بأن غذاءَ ملكات النحل، هذا الغذاء حساس جداً ويحتاج إلى عناية خاصة، حتى يحتفظ في فوائده العلاجية والدوائية الفعالة.


Advertising اعلانات

520 Views