طريقة استخدام عسل مانوكا للاطفال

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2020 9:34 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 1:24
طريقة استخدام عسل مانوكا للاطفال

Advertising اعلانات

طريقة استخدام عسل مانوكا للاطفال، وفوائد عسل مانوكا للأطفال، وهل عسل مانوكا آمن للأطفال، ومميزات عسل مانوكا للأطفال، ومجموعة من النقاط يجب مراعتها عند استعمال عسل مانوكا للأطفال، ومكونات عسل مانوكا، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة استخدام عسل مانوكا للاطفال


1.تكون بعض منتجات عسل مانوكا للأطفال على هيئة مناديل ناعمة يتم استخدامها للأطفال أصحاب البشرة الحساسة لتعمل خصائص عسل مانوكا المضادة للبكتيريا على تطهير سطح الجلد والمساعدة على التئام الشقوق والجروح بشكل أسرع.
2.يأتي عسل مانوكا على هيئة شراب مركز يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية بالإضافة لكمية محسوبة من عسل مانوكا ليساعد على تنقية الشُعب الهوائية والتخلص من الإفرازات الزائدة الموجودة بداخلها لتسهيل عملية التنفس للطفل ومساعدته على التخلص من السعال الذي قد يصاحب الإنفلونزا الموسمية.
3.تساعد أيضاً بعض الدهانات التي يتم إنتاجها من عسل مانوكا وبعض العناصر الطبيعية الأخرى على حماية جلد الطفل من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي قد تلحق الضرر بالجلد أو تتسبب في تلف بعض خلاياه.
4.بعض أنواع عسل مانوكا للأطفال قد تأتي على هيئة حلوى يُبقيها الطفل في فمه لفترة لتساعد على تطهير الفم و الحلق للوقاية من أو علاج بعض الالتهابات التي قد تصيب الفم أو الحلق، وأيضاً للمساعدة على تحسين صحة الفم و تقليل تآكل الأسنان وتكوين الجير حولها.

فوائد عسل مانوكا للأطفال

1.يغذي الأطفال
يحتوي العسل على كمية كبيرة من المعادن المفيدة والصحية للأطفال، من الممكن الاستفادة منه بإضافته إلى المأكولات والعصائر، أو يمكن إعطاؤه للأطفال مباشرة.
2.لديه خصائص مضادة للالتهابات
يعد العسل دواء طبيعيًا لعلاج الأمراض الالتهابية، مثل: التهاب الحلق، والتهاب الغشاء المخاطي، والربو، والتهاب المعدة والأمعاء بسبب نشاطه المضاد للأكسدة.
3.دواء لاضطراب المعدة
يعد العسل من أفضل العلاجات الطبيعية للتخفيف من الام المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي عند الأطفال، ويزيد هذا أيضًا من التمثيل الغذائي للطفل.
4.يحتوي على مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية
للعسل الطبيعي تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادات حيوية، إذ تعود خصائص مضادات الأكسدة للفينولات، بينما تعود خصائص المضادات الحيوية إلى مركب الأنهبين، الأمر الذي يجعل العسل من الأطعمة المعززة للصحة بين المواد الغذائية الأكثر انتشارًا بين الأطفال.
5.يساعد في علاج تقرحات الفم
يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤلمة خاصة عند الأطفال، قد يساعد تطبيق القليل من العسل المخلوط مع الكركم على تقرحات فم الطفل في تسريع التئام الجرح.
6.يمتلك خصائص مضادة للفيروسات
للعسل النقي خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض، ومسببات الأمراض المعوية.
قد تكون هذه الخصائص هي السبب المحتمل لاستخدام العسل في الطب التقليدي، وخاصة لعلاج السعال والبرد.
7.يخفف من ألم الأسنان
يعد العسل مع القليل من القرفة دواء جيد لعلاج وجع الأسنان عند الأطفال، ويمكنك عمل معجون منه بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى خمسة ملاعق ملاعق صغيرة من العسل، وتطبيق المعجون مباشرة على الأسنان المسببة للألم.

هل عسل مانوكا آمن للأطفال

يصنف العسل من الأطعمة المغذية، التي يمكن أن تزود الأطفال بالعديد من الفوائد الصحية، لكن يجب الامتناع عن تقديمه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد؛ لإن إدراجه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام يؤدي إلى إصابتهم بالتسمم.
يحتوي العسل على بكتريا تشكل الأبواغ تعرف بالكلوستريديوم بوتولينيوم، والتي يمكن أن تتكاثر في الأمعاء.
وتطلق هذه البكتيريا السموم التي تسبب تهيج أمعاء الطفل الذي يقل عمره عن عام، بسبب عدم قدرته على طرد الجراثيم والبكتيريا وغيرها من مسببات الأمراض.

مميزات عسل مانوكا للأطفال

1.يعمل عسل مانوكا على حماية الكبد من السموم والعوامل الضارة التي قد تؤدي إلى تلفه، فهو يعمل كدرع واق للحماية من آثار بعض الأدوية على صحة كبد الطفل.
2.احتواء عسل مانوكا على الفيتامينات والمعادن الضرورية لكل طفل والتي تساعد جسمه على النمو وبناء الخلايا خلال أهم مراحل تكوين الجسم.
3.يساعد عسل مانوكا على تنشيط الخلايا المناعية وتقوية الجهاز المناعي لطفلك وحمايته من العديد من الأمراض و العوراض الشائعة.
4.تساعد كمية السكريات المتوفرة في عسل مانوكا على إمداد جسم الطفل بالطاقة اللازمة لإتمام جميع عمليات الجسم الحيوية اللازمة للنمو وتجديد الخلايا التالفة.
5.يحسن من جودة النوم من خلال إطلاقه لمادة الميلاتونين المسؤولة عن النوم الصحي العميق.

مجموعة من النقاط يجب مراعتها عند استعمال عسل مانوكا للأطفال

1.من ثلاث سنوات إلى ستة ينصح بتناول ملعقتين ونصف.
2.في معظم الأحوال لا يجب أن تتعدى كمية الطاقة المكتسبة من السكريات يومياً 10% من إجمالي باقي أنواع الأغذية، وفيما يلي بعض الكميات التي ينصح بتناولها يومياً من عسل مانوكا بالنسبة للأطفال.
3.أكثر من 6 سنوات ينصح بتناول ثلاث ملاعق.
4.من سن سنة إلى سنتين ينصح بتناول ملعقتين.

مكونات عسل مانوكا

اكتشف الباحثون بعد أمدٍ من استخدام عسل مانوكا في علاج العديد من الأمراض أنه يحمل صفاتٍ طبيعيةٍ مضادة للبكتيريا، وكذلك يحتوي على المواد المضادة للالتهابات التي تساهم في تخفيف آلامها ومعالجتها بسرعة.
ويحتوي عسل المانوكا على نسبٍ عالية من مادة الميثيلغلايكسول المضادة للبكتيريا، وقد تبين أن استخدام المانوكا مع المضادات الحيوية يمنع تطور سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ويقضي عليها.
غني بفيتامين ب، والنحاس، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، المنغنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، والأحماض الأمينية.


Advertising اعلانات

543 Views