طريقة استخدام عسل المجرى

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 3 مايو, 2021 11:52 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:38
طريقة استخدام عسل المجرى

Advertising اعلانات

طريقة استخدام عسل المجرى اضرار العسل المجري عسل المجري للاطفال كيف تعرف عسل المجري الاصلي كل ذلك في هذه السطور التالية.

طريقة استخدام عسل المجرى

يمكن تناول العسل المجري كما هو ملعقة في اليوم، أو مزجه بكوب عصير أو حليب، أو أي سوائل تفضل شربها فلا يوجد مشكلة في إضافته على أي مشروب أعشاب فلن يفقد قيمته العلاجية، لكن بالطبع يوجد أنواع أعشاب ذات فائدة أعلى عن غيرها.

كيف نميز العسل الأبيض الطبيعي من المغشوش؟

– لونه يكون شفافًا وصافيًا.
– قوامه يكون سميكًا ومتماسكًا أكثر من العسل الأسود.
– عند رفع ملعقة منه تكون متواصلة مع ما يتبقى في البرطمان.
– رائحته المميزة.
– مذاقه الحلو “المسكر”.
إذا كان العسل مغشوشًا فهناك بعض العلامات التي يمكن اكتشافها من خلال:
– قوامه يكون خفيفًا.
– مذاقه إما لاذعًا أو مسكر جدًا.
– لونه غير شفاف.
– يحتوي على تكتلات من السكر.
– مفصول الطبقات وغير متماسك.

ما هو عسل المجرى؟

عسل المجرى هو نوع من أنواع العسل ويعد لونه فاتحًا عند مقارنته بالعسل العادي، لكنه لا يعد أبيض اللون تمامًا.
يتم الحصول عليه غالبًا من جذور شجر الصنوبر الموجودة في جزر هاواي، كونه يحتاج إلى بيئة خاصة تتوافر في هذه المنطقة.
يتبلور عسل المجرى بشكل طبيعي ليصبح لونه باهت أو مائل إلى اللون الأبيض، لكن هذا التبلور يحدث في وقت محدد؛ لذلك يتم جمع عسل المجرى في أوقات محددة لضمان تبلوره.
يفضل الحصول على عسل المجرى من مصدر طبيعي لم يتعرض لأي عمليات تصنيع، إذ يفقد العسل معظم خصائصه عند تعرضه للحرارة وعمليات البسترة.

وصفات علاجية من العسل المجري

وصفة العسل المجري للتوتر والقلق
القلق والتوتر يقومون بعمل خلل في التفكير وبالتالي يكون التشتيت والتفكير الخاطئ والعصبي هو الناتج عن تلك التوتر، ولكن يمكن أن نهدأ من عملية التوتر بتناول كوب من الحليب محلى بملعقتين من العسل المجري في منتصف اليوم وليس على الصباح، لأن في الصباح يكون المزاج في حالة جيدة.
وصفة عسل المجرى لعلاج تجاعيد في الوجه
لكل سيدة تعاني من علامات التقدم في العمر وتظهر لديها خطوط التجاعيد في الوجه، تلك الوصفة تعمل على إخفاء التجاعيد وجعل البشرة نضرة كما لو كانت في العشرين من العمر، ملعقة واحدة من العسل المجري.
يتم خلطها بملعقة من الحليب البودرة أو يمكن استبدالها بملعقة من الزبادي وتوضع على الأماكن المصابة بالتجاعيد فقط وليس كامل البشرة هذا في أول تطبيق للوصفة.
تترك لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء العادي، يتم تطبيق تلك الوصفة مرتين في الأسبوع بنفس الطريقة لمدة شهر واحد، ثم بعد شهر نقوم بوضع الوصفة على البشرة بأكملها لجعلها نضرة.
وصفة العسل المجري لنقص الكالسيوم في العظام
من يعاني من نقص الكالسيوم في العظام عليه بإتباع تلك الوصفة، يتم خلط ملعقتان من العسل المجري مع كوب من الزبادي عليه ملعقة من حب الرشاد وهو عبارة عن حبوب تشبه السمسم لكن ذات لون بني يتم الحصول عليها من العطار، تعمل حب الرشاد على زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم والتي تكون مسؤولة عن تقوية وصلابة العظام، فقلت الكالسيوم تعطي وهن وضعف للعظام.

تنبيهات قبل استخدام العسل:

– من الأفضل عدم اطعام الرضع منه . تم العثور على جراثيم من بكتيريا تسمى كلوستريديوم البوتولينوم توجد بنسبة صغيرة من العسل هذا ليس خطرا على البالغين والأطفال الأكبر سنا، ولكن يمكن الرضع لديهم رد فعل خطير من المرض في السنة الأولى. لا تقم بإضافة العسل إلى غذاء الطفل أو استخدامه كمهدئ لتهدئة الطفل أو لانه مصاب بمغص.قد يكون ملوث بالبكتيريا المسببة للتسمم في الرضع .
– العسل من السكر، لذلك لا تأكل كمية كبيره منه لذلك إذا كنت تحافظ على صحتك بصورة جيدة وتريد الحفاظ على وزن صحي. فالعسل يحتوي على نسبة عاليه جداً من السعرات الحرارية .
– عندما يتم تسخين العسل فوق 108 درجة فهرنهايت، يتحول إلى مادة تشبه الغراء التي من الصعب للغاية هضمها . وتعتبر هذه المادة مادة سامة ، لأنها تتمسك بأنسجة الجسم ويصعب جدا ازالتها “.

استخدامات عسل المجرى

يمكن استخدام عسل المجرى في الطهي وصنع الحلويات، بحيث يمكن ببساطة استبدال السكر الأبيض بالعسل، حيث يمكن عمل بعض التغييرات البسيطة في الوصفة لضبط مستوى السكر واللزوجة التي يمنحها العسل للأطعمة.
عسل المجرى يجعل الأطعمة والحلويات أكثر كثافة وأكثر حلاوة، كما ينصح بتخفيض درجة حرارة الفرن عند استخدام العسل في المخبوزات، إذ يتكرمل العسل على درجات حرارة أقل من السكر الأبيض.


Advertising اعلانات

562 Views