طريقة استخدام الكركم للاسنان

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2021 8:57
طريقة استخدام الكركم للاسنان


طريقة استخدام الكركم للاسنان وسوف نتحدث عن أضرار الكركم للأسنان اضرار الفحم والكركم للأسنان فوائد الكركم للأسنان طرق تبييض الأسنان بالكركم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

طريقة استخدام الكركم للاسنان

1-وزعي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان وابدئي بعد ذلك عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة بالطريقة المعتادة. ولا تشطف الأسنان فوراً بالماء بل يبقى مزيج الكركم والماء في الفم لمدة 5 دقائق ثم اشطفي فمك بالماء كالمعتاد.
2-سوف ترين أن الكركم يصنع المعجزات لأسنانك، و تستعيدين ابتسامتك المشرقة خلال وقت قصير جداً.
3-تأكدي من غسل فمك جيداً لإزالة بقايا الكركم التي يمكن أن تعلق بين الأسنان. وبإمكانك كذلك غسل فمك بالصابون لإزالة اللون الأصفر عن أسنانك. وسوف تلاحظين النتائج منذ أول استخدام. وإذا لم تعجبك النتيجة، بإمكانك إعادة هذه العملية عدة مرات.

أضرار الكركم للأسنان

1-يساعد تطبيق الكركم على الأسنان بتعرض السن للضعف، وبالتالي تتعرض للتآكل، ويتسبب وضع الكركم الغير مخفف على اللثة بحدوث تهيج واحمرار للثة.
2-يساعد تطبيق الكركم مع البيكنج على تعرض الأسنان للتلف والتآكل لذلك يجب مراجعة طبيب الأسنان، كل ستة أشهر لتعزيز صحة الأسنان.
3-إضعاف بنية السن، الأمر الذي يسبب تآكلها.
4-إن وضع الكركم على اللثة مباشرة دون تخفيفه قد يسبب التهابها واحمرارها.
5-عند استخدام الكركم لتبييض الاسنان، يوضع معه كمية من البيكنج صودا للحصول على أفضل النتائج وهذا أيضا يؤدي إلى تآكل الأسنان وضعفها على المدى البعيد.

اضرار الفحم والكركم للأسنان

1- الإفراط في تبييض الأسنان بالفحم، أو استخدام معجون الأسنان بالفحم يسبب تآكل مادة المينا على الأسنان.
2-قد يتغير لون الأسنان إلى الأزرق الفاتح نتيجة الإفراط في تبييض الأسنان بالفحم.
3-تزداد نسبة الإصابة بسرطان الفم نتيجة الاستخدام المفرط لـ تبييض الأسنان بالفحم، حيث إنه يحتوي على مواد كربونية تسبب السرطان.
4-يساعد تطبيق الكركم على الأسنان بتعرض السن للضعف، وبالتالي تتعرض للتآكل، ويتسبب وضع الكركم الغير مخفف على اللثة بحدوث تهيج واحمرار للثة.
5-الاستخدام المفرط لـ تبييض الأسنان بالفحم يضعف الأسنان مع الوقت ويزيدها حساسية.

فوائد الكركم للأسنان

1- يعتبر الكركم من أكثر المواد الطبيعية التي تمتلك فاعلية كبيرة وطبيعية، ويمكن استخدامه في التخلص من تغير لون الأسنان والتصبغات، التي قد تصيبها نتيجة الإكثار من تناول المنبهات داكنة اللون مثل الشاي والقهوة وتناول الأطعمة المختلفة،ويعتبر الكركم حل رائع لتوحيد لون الأسنان والعمل على زيادة بياضها واشراقتها .
2-يستخدم الكركم أيضاً لازالة الكلس المتراكم حول الأسنان، حيث يعمل على تنظيف الأسنان بعمق يصل إلى تجويف الفم والمناطق المحيطة به، وهو يساعد على تطهير الأسنان مما يقيها من تراكم الجراثيم والبكتيريا ، وبقايا الأكل والطعام وتخمرها، الذي يسبب تسوس الاسنان وضعفها ، ويحمي الأسنان والضروس من التساقط، كما يحمي الأنسجة المحيطة بالفم من التدمير .
3-يعتبر الكركم من أفضل علاج التهابات الفم واللثة والأسنان، حيث يحتوي على نسبة عالية من مادة أو مركب الكركمين، والذي يعتبر واحد من أفضل المركبات الطبيعية التي تعمل كمضاد للالتهابات، كما أن فاعليتها تضاهي قوة عمل المضادات الحيوية الطبية، كما يمكن استخدامه كمسكن ومهدئ لآلام الأسنان وعصب السن الناتج عن تلف الأسنان مثل تسوس الاسنان والتهاب العصب وغيرها .

طرق تبييض الأسنان بالكركم

1- الكركم والفانيليا
اخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبضع قطرات من الفانيليا السائلة، للحصول على عجينة ناعمة، وفرش أسنانك باستخدام العجينة ومعجون الأسنان العادي بالتناوب، و حاول تكرار هذا 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أسنان أكثر بياضا.
2- الكركم والملح وعصير الليمون
يساعد الليمون على تقليل وصمة عار على الأسنان ، في حين أن الملح مفيد لعلاج تغير لونه، امزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، قليل من الملح ، وعصير الليمون في وعاء حتى يصبح عجينة ناعمة، ضع كمية من العجينة و ضعها على أسنانك وانتظر عدة دقائق قبل غسلها بالماء، وحاول استخدام هذا العلاج الطبيعي ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.
3-الكركم وزيت الخردل والملح
استخدام زيت الخردل والملح والكركم بانتظام سيجعل أسنانك أكثر بياضا وأكثر إشراقا، من خلال وضع ملعقة صغيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة في وعاء واخلطه جيدًا حتى يصبح عجينة ناعمة، واستخدم العجينة كمعجون أسنان لبضع دقائق.
4- الكركم وزيت جوز الهند وصودا الخبز
تتمتع صودا الخبز وزيت جوز الهند بنفس فائدة الليمون، فرش أسنانك كالمعتاد لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم استخدم خليط مكون من الكركم وزيت جوز الهند وصودا الخبز وتفريش الأسنان به، والأفضل تكرار هذه التجربة3مرات أسبوعيًا حتى تلاحظ تغيير في لون الأسنان.



546 Views