طريقة أكل فاكهة التنين

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2021 7:35 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:59
طريقة أكل فاكهة التنين

Advertising اعلانات

طريقة أكل فاكهة التنين نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائدها الصحية وجوانبها الجمالية للشعر والبشرة تابعوا السطور القادمة.

طريقة أكل فاكهة التنين

ابحث عن فاكهة التنين
أصعب جزء في تناول فاكهة التنين هو إيجادها، بناءً على المكان الذي تعيش فيه. فاكهة التنين تباع بكثرة في آسيا لكنها أقل توافرًا في الولايات المتحدة وأوروبا. إذا لم يكن متجر البقالة المحلي لديك يبيع فاكهة التنين، تحقق من الأسواق الآسيوية في منطقتك.
اختر ثمرة ناضجة
يجب أن يكون لون فاكهة التنين أحمر أو وردي ساطع. يصبح طعمها في أفضل حالاته عندما تكون ناضجة تمامًا كالكيوي أو الخوخ واضغط على لحم فاكهة التنين. إذا كانت طرية قليلًا هذا يعني أنها في الغالب ناضجة. إذا كانت شديدة الطراوة، يعني ذلك أنها ناضجة بشكل زائد عن اللازم ولن يكون قوامها جيدًا. إذا كانت قاسية، اتركها عدة أيام قبل تناولها وتجنب الثمرة التي تحتوي على بقع داكنة أو كدمات أو بقع بنية جافة أو شوك جاف.
اقطع فاكهة التنين إلى نصفين
استخدم سكينًا حادًا لتقطيعها وستجد لحمًا أبيض ساطعًا بالداخل يشبه الكيوي وبه بذور سوداء منتشرة في الثمرة كلها.
أخرج اللحم باستخدام ملعقة
مرر ملعقة بين اللحم والقشرة ثم اكشطها لتحرير اللحم. إذا كانت الثمرة ناضجة ستتحرر بسهولة من القشرة.
وتناول فاكهة التنين. تناولها بالملعقة مباشرًا أو قطعها إلى أرباع كالتفاح أو استخدمها في إحدى الوصفات التالية. يمكنك أن تقطعها إلى أخماس أيضًا للحصول على شكل جميل فيكون طعم فاكهة التنين رائعًا خاصًة عندما تكون باردة وحاول أن تضع فاكهة التنين في الثلاجة واحذر من تناول قشر فاكهة التنين فالقشر غير قابل للأكل كما أنه قد يصيبك بتوعك المعدة إذا تناولته.

فوائد فاكهة التنين

مصدر غني بفيتامين ج
عند السؤال عن ما فائدة فاكهة التنين لابد من ذكر أنها غنية بفيتامين ج وذلك من الاشياء الجيدة والمهمة للغاية التي تظهر في هذا النوع من الفاكهة ويوجد في لب التنين الكثير من العناصر وفيتامين ج وذلك ما يصل إلى حوالي 154% من الكمية اليومية التي من المفترض الحصول عليها من هذا الفيتامين وعند استهلاك جسم الشخص لنظام غذائي كل يوم يتوافر به 2000 سعرة حرارية في اليوم يجب عليه تناول لب فاكهة التنين.
مصدر غني بمضادات الأكسدة
يوجد في فاكهة التنين الكثير من المواد المضادة للأكسدة المهمة والتي تعمل بشكل كبير في المساهمة في حماية خلايا الجسم من الجزيئات التي تكون غير مستقرة وتعرف باسم الجذور الحرة ومن أهم المضادات التي تتواجد داخل لب فاكهة التنين الحمراء هو البيتالين حيث أنه عبارة عن صبغة حمراء تتواجد في لب فاكهة التنين الحمراء حيث انه له دور كبير في حماية البروتين الدهني والذي كون منخفض الكثافة.
كما يتواجد بها مركبات الهيدروكسي سيناميت حيث ان هذه المركبات من المواد المضادة لمرض السرطان وذلك نتيجة لما ظهر في أنابيب الاختبار التي أجريت كما يوجد بها مركب الفلافونويدات حيث انها تربط بصحة الدماغ بالنسبة للشخص وتعمل على التقليل من خطر الإصابة بمرض القلب.
صحة العظام والكثافة
بعد عمر معين ، ستفقد عظامك قوتها وكثافتها ، وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء. فاكهة التنين هو مصدر جيد لل كالسيوم و الفوسفور كل من هذه المكونات تساعد في الحفاظ على قوتك في عظامك. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام فاكهة التنين كانوا قادرين على الحد من آثار هشاشة العظام.
الهضم
محتوى الألياف في الفاكهة مفيد جدا في الحفاظ على أمعاء صحية. إنها طريقة طبيعية للتخلص من الإمساك وقضايا أخرى في المعدة مثل diarreha. محتوى الماء في هذه الفاكهة هو أيضا مفيد جدا في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي لا تشوبه شائبة.
معدل الأيض جيد
توفر الألياف والبروتينات فريقًا جيدًا في مساعدة جسمك على زيادة معدل الأيض. سوف يساعد استهلاك فاكهة التنين جسمك على امتصاص المغذيات بقدرة أفضل بكثير. وفقا للدراسات ، هذه الفاكهة تساعد في الحفاظ على نظام نظيف والحصول على التخلص من السموم على نحو أكثر فعالية. كما يساعدك زيادة معدل الأيض على تقليل الوزن بسهولة وفعالية أكبر.
منع التهاب المفاصل
الحفاظ على صحة العظام هي واحدة من الفوائد العديدة لهذه الفاكهة. يحدث التهاب المفاصل بسبب ضعف العظام والالتهاب في المفاصل. تمت دراسة فاكهة التنين لعرض خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد المصابين بالتهاب المفاصل على التعامل مع الألم والالتهاب. الناس الذين يستهلكون فاكهة التنين على أساس منتظم قادرون على تجنب أي مرض من هذا القبيل.

جوانب فاكهة التنين الجمالية

للبشرة
تساعد في الحد من ظهور علامات الشيخوخة وتعالج الخطوط الدقيقة والبيضاء وتحتوى على مواد مضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة في البشرة وعدم تأكسد الخلايا مما يقلل من علامات التقدم في السن وتساعد في علاج حب الشباب لاحتوائه على فيتامين ج وتساعد في علاج الالتهابات والحروق الناتجة عن أشعة الشمس وتخفف من الاحمرار لاحتوائه على فيتامين سي وفيتامين E, اللذان يعملان كواقي للبشرة من الأشعة الفرق بنفسجية.
للشعر
كثير من النساء يحبون تغير لون الشعر فهو يعطيه حيوية وجمال ويغير من الحالة النفسية للمرأة ولكن كثرة تعرض الشعر للصبغة يؤثر على حيويته ويضعف من قوته ويسبب التلف والتقصف وفاكهة التنين تساعد على التخلص من الأعراض السلبية الناتجة عن صبغة الشعر لاحتوائها على مواد مغذية للشعر, ويمكن استخدامه عن طريق (استخلاص لب الثمرة وطربها في الخلاط حتى تصبح عجينة ووضعها على الشعر لمدة ربع ساعة ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو).

الاختيار والتخزين لفاكهة التنين

فاكهة التنين ليست متاحة بسهولة، حيث يقتصر زراعته في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، حيث يتم الحاجة الى استيرادها من البلدان الأخرى فعند اختيار فاكهة التنين، عليك البحث عن الثمرة الموحدة اللون، وتجنب تلك التي فيها بقع ويجب أن يتم تخزين فاكهة التنين في الثلاجة، حيث تبقى طازجة لمدة ثلاثة أسابيع وينبغي أن يتم تخزينها في مكان بارد، حتى لا تفسد.


Advertising اعلانات

611 Views