طرق منع الحمل بالأعشاب

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 2 يوليو, 2022 12:39 - آخر تحديث :
طرق منع الحمل بالأعشاب


Advertising اعلانات

طرق منع الحمل بالأعشاب وأعشاب لمنع الحمل عند الرجال اسباب تأخر الحمل لدى المرأة وطرق منع الحمل الشرعية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طرق منع الحمل بالأعشاب

-الجذر الحجري، إذ كان الأمريكيون الأصليون يستخدمون الجذر الحجري (بالإنجليزية: Stoneseed Root) للحث على العقم الدائم.
النباتات الشوكية، تعد النباتات الشوكية أو النباتات الشائكة (بالإنجليزية: Thistle) من النباتات المزهرة التي تحتوي على أشواك حول أوراقها، وكانت قديماً يشرب الشاي المصنوع منها، والذي يسبب العقم.
-جذر الزنجبيل، يقترح البعض شرب أربع أكواب من الماء المنقوع بجذر الزنجبيل (بالإنجليزية: Ginger Root)، لمدة لا تزيد عن خمسة أيام، وذلك من أجل نزول الحيض.
-بذور الجزر البري، إذ تأكل النساء في مناطق معينة في الهند ملعقة صغيرة من بذور الجزر البري (بالإنجليزية: Wild Carrot Seed)، مباشرة بعد حدوث الجماع، ويستمرون في تناولها يومياً لمدة سبعة أيام، وذلك لمنع انغراس البويضة وحدوث الحمل.
-النيم الشائع أو النيم الهندي (بالإنجليزية: Neem).
الخروع.
-الجوسيبول (بالإنجليزية: Gossypol)، والتي تستخدم للرجال.

طرق منع الحمل الشرعية

1-واق ذكري
الواقي الذكري هو أحد أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا ، فهو وسيلة عازلة. يستخدمه الرجال بشكل متكرر ، ومع ذلك ، هناك أيضًا الواقي الأنثوي.
هذه الطريقة لها أثر قديم يتوافق مع العصر المصري منذ ذلك الحين كانت مصنوعة من الأقمشة أو أمعاء الحيوانات. من المهم معرفة أنه في كثير من الحالات يتم استخدام الواقي الذكري كأداة لمنع انتشار الأمراض المنقولة جنسياً أكثر من كونه آلية لمنع الحمل.
2-الواقي الذكري
الواقي الذكري هو الأكثر شيوعًا لأنه غالبًا ما يكون جزءًا من حملات التوعية حول استخدام وسائل منع الحمل التي يتم اتخاذها في المدارس والمدارس الثانوية والجامعات وأيضًا في محادثات الوقاية في المراكز الصحية. وهي مصنوعة من شريط بلاستيكي ناعم للغاية.
في وقت وضع الواقي الذكري ، يجب تمزيق العبوة مع الحرص على عدم تمزيقها. بمجرد إزالة الواقي الذكري ، يجب ملاحظة أن القضيب يجب أن يكون منتصبًا بالكامل.
يجب وضع الواقي الذكري على الحشفة ، أي الجزء الأكبر من القضيب ويجب الضغط على المنطقة البارزة من الواقي الذكري لمنع دخول الهواء ، وهذا ضروري لأن هذا الجزء من الواقي الذكري هو المكان الذي يوجد فيه السائل المنوي يتم إيداعه بمجرد القذف.
يجب وضع هذا الواقي قبل أي نوع من الاتصال التناسلي مع أي شخص سوف يمارس الجماع لأنه ضروري لتجنب أي نوع من العدوى أو الأمراض المنقولة جنسيا.
3-الواقي الأنثوي
يعمل الواقي الأنثوي أو المعروف أيضًا باسم الواقي الذكري الداخلي بنفس طريقة الواقي الذكري ، أي أنه آلية حاجزة يمكن أن تمنع الحمل غير المرغوب فيه أو الأمراض المنقولة جنسياً. يتم إدخال هذا النوع من الواقي الذكري في المهبل أو الشرج ، ويُصنع ، مثل الواقي الذكري ، من مادة بلاستيكية ناعمة (النتريل).
يتم الحصول على الإدارة فيما يتعلق باستخدام الواقي الأنثوي من خلال الممارسة ، ومع ذلك ، فهي بسيطة. بادئ ذي بدء ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه من الضروري التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الواقي الذكري. بمجرد القيام بذلك ، يتم إزالته من العبوة ، مع مراعاة أنه يجب القيام بذلك بعد النظر لتجنب كسره.
4-غشاء
يقع الحجاب الحاجز أيضًا ضمن مجموعة وسائل منع الحمل الأنثوية الحالية. وتتكون من كوب على شكل قرص مرن للغاية يجب وضعه على عنق الرحم عند الجماع.
مصنوع من السيليكون مما يجعله ناعمًا جدًا ومريحًا في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فهي ذات عمق ضئيل ، وهذا هو السبب في أن الإدخال ليس معقدًا. تمثل هذه الطريقة حاجزًا يجعل الحماية من الحمل غير المرغوب فيه ممكنة ، ومع ذلك ، يوصى باستخدامها مع مبيدات الحيوانات المنوية لجعل استخدامها أكثر كفاءة.

أعشاب لمنع الحمل عند الرجال

-البقدونس.
-الجزر البرى .
-فاكهة الأناناس .
-البابايا.
-فاكهة المشمش.
-التين المجفف .
-الحنطة السوداء .

اسباب تأخر الحمل لدى المرأة

-العمر : كلما تقدمت المرأة في العمر اصبح عدد البويضات القابلة للتلقيح لديها أقل ، بالاضافة ان كلما تقدمت المرأة في العمر زادت فرص الاجهاض ، وايضا تناول موانع الحمل في عمر متقدم يعمل على تقليل خصوبة المرأة وتأخر الحمل .
-العامل النفسي : من أكثر العوامل التي تعمل على تأخر الانجاب ، خاصة وان المرأة أكثر عرضة للضغط النفسي بخصوص عملية الانجاب بالاضافة إلى ضغوط الحياة الاخرى التي تعيشها المرأة .
-السمنة : أكثر النساء التي تواجه مشكلة تأخر الانجاب المصابون بالسمنة ، حيث تعمل السمنة على تكدس الدهون بالجسم وتكيس المبايض وبالتالي عدم التبويض أو انخفاض التبويض ، وفي هذه الحالة يتم اتباع نظام غذائي لخفض الوزن مع ممارسة الرياضة .
-خلل الهرمونات : ادوية العلاج النفسي والعلاج الكيميائي الذي يتناوله مرضى السرطان تعمل على ارتفاع هرمون الحليب مما يؤدي إلى عدم الانجاب حتي يتم ايقاف الدواء .


Advertising اعلانات

28 Views