طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2018 12:48 - آخر تحديث : 9 يوليو, 2021 12:23
طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول


Advertising اعلانات

طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول عند التأكد من الحمل تود المرأة معرفة جنس المولود سريعا بأى الطرق لذلك سوف نقدم طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول.

ماهو الجنين

المضغة أو الجنين هي متعضية متعددة الخلايا حقيقية النواة ثنائية الصيغة الصبغية في مراحلها الأولى من النمو.
في المتعضيات التي تتكاثر جنسيا, حالما يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضه فتكون النتيجة خلية ملقحه التي تمتلك دنا كامل (ثنائية الصيغة) قادمة من كلا الوالدين (صيغة من الأم وصيغة من الأب).

علامات وأعراض للحمل تخبرك بنوع الجنين من الشهر الأول

-المغص أثناء الحمل
إذا كانت الحامل في بداية الحمل تشعر بمغص شديد أسفل منطقة البطن ، فإن ذلك يعني أن الجنين أنثى ، أما إذا كانت درجة الألم من المغص عادية غير مستمرة فالجنين ذكر
-حب الشباب
إذا صاحب الحمل ظهور حبوب شباب قوية و ملتهبة على الجلد ، فإن ذلك يؤكد الحمل بذكر ، و ذلك بسبب زيادة نشاط هرمون التيستوستيرون لدى الحامل عند الحمل بذكر

طرق غريبة كانت تستخدم قديما لمعرفة نوع الجنين

– ضعي بعض حبوب الشعير في وعاء وبذور القمح في وعاء آخر. ومن ثم ضعي مقداراً من البول في كلا الوعائين واتركيهما لمدة أربعة أيام. في حال نبت الشعير فهذا الأمر يعني أن الجنين ذكر. أما في حال نبت القمح فهذا يعني أن الجنين أنثى. أما في حال نبت الإثنان معا فهذا الأمر يدل إلى أنك حامل بتوأم.
– يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم، وذلك من خلال إضافة ملعقة من هذه المادة إلى نصف كوب من بول الحامل، وفي حال تفاعل الكربون مع البول، واحدث فورانا، فإنّ جنس الجنين يكون بنتا، أما إذا لم يحصل أي تفاعل بين البول وهذه المادة، فيكون جنس المولود في هذه الحالة ذكرا.
– إغلي بعضاً من أوراق الكرنب لمدة تتراوح ما بين 10 الى 15 دقيقة حتى يصبح لونه بنفسجيا داكنا. بعد ذلك اضيفي نصف كوب من أوراق الكرنب المغلية إلى بولك. إذا أصبح لون السائل في الكوب زهريا فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما في حال لم يتغيّر لون السائل وبقي على حاله فهذا يعني أن الجنين أنثى.
– إضافة إلى ذلك، يسود اعتقاد انه بالامكان معرفة جنس المولود من خلال المظهر الخارجي للمرأة، إذ يكون جنس المولود ولداً حين تظهر المرأة جميلة وجذابة في خلال فترة الحمل، والعكس صحيح. وايضا من خلال شكل البطن، فاذا كان بطنك مائلا نحو الاسفل فانت حامل بصبي، اما اذا كان دائريا فتكونين حاملا بفتاة.
– لون حلمة الثدي يدخل ايضا ضمن الحساب، فاذا تغيّر لون الحلمة في خلال الحمل إلى البني الفاتح يكون جنس المولود ذكرا، أما إذا تغير إلى البني القاتم فيكون جنس المولود أنثى.
– يمكنك ايضا اللجوء الى الطريقة الحسابية التالية: اضيفي عمرك في فترة الحمل إلى الشهر الذي سوف تلدين فيه، فإذا كانت النتيجة عددا مفردا يكون جنس المولود بنتا، أما إذا كانت عددا زوجيا يكون جنس المولود ذكرا.

طرق تقليدية مجربة لمعرفة نوع الجنين من الشهر الأول

يمكن معرفة نوع الجنين من الشهر الأول من خلال القيام ببعض الاختبارات التالية
الاختبار الأول
اختبار البول مع الشعير و القمح ، ويتم بوضع حبوب الشعير في وعاء و بذور القمح في وعاء آخر ، وإضافة بول المرأة الحامل عليهما وتركهما لمدة أربعة أيام ، فإذا نبت الشعير ، فإن ذلك يعني أن الجنين ذكر، وإذا نبت القمح فذلك يعني أن الجنين أنثى ، و المرأة قد تكون حامل بتوأم في حال نبت الاثنين معا
الاختبار الثاني
ويتم بغلي أوراق الكرنب لمدة ربع ساعة حتى يصبح لونه بنفسجيا داكنا، ثم إضافة بول المرأة الحامل بعد ذلك إلى نصف كوب من أوراق الكرنب التي سبق غليها، فإذا أصبح لون السائل زهري كان ذلك دلالة على أن الجنين ذكر ، أما إذا لم يتلون السائل و ظل بنفس حالته الأولى فالجنين أنثى

معرفة نوع الجنين من الشهور الاولى بطريقة عجيبة ومجربة

الطريقة:
• يجمع عدد أحرف اسم الأم الحامل مع عدد أحرف اسم أمها “الجدة”
• يضاف للمجموع السابق عدد أيام الشهر الذي حدث فيه الحمل
• ثم يضاف للمجموع السابق أيضاً عدد أيام الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه
• فاذا كان حاصل جمع هذه الأعداد مفرداً، فإن المولود القادم سيكون ذكراً، وإذا كان حاصل جمع هذه الأعداد مزدوجاً فسيكون المولود القادم أنثى
مثال:
اسم الأم الحامل: سهام “4 أحرف”
اسم أمها”الجدة”: سعاد “4 أحرف”
الشهر الذي حدث فيه الحمل كانون ثاني مثلاً وعدد أيامه31 يوماً
الشهر المتوقع أن تلد فيه يكون شهر أيلول وعدد أيامه 30 يوماً
الآن نجمع الأعداد:
4+ 4+31+30=69
فيكون المولود القادم ذكراً

هل العلامات والاختبارات السابقة أكيدة ودقيقة

لا يمكن أبدا لمن يستخدم العلم ويتسلح به أن يؤكد على صحة التنبؤات السابقة ، مهما أكدت الخبرات ذلك ، لأنه لا توجد وسيلة علمية مؤكدة لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل إلا فحص المرأة الحامل بالموجات الصوتية ، التي تخضع لها المرأة في وقت معين من الحمل ، ليسهل معرفة نوع الجنين بعدها

معرفة نوع الجنين في المنزل

الطريقة الأولى :
وتتمثل تلك الطريقة في أن نحضر كمية من بول السيدة الحامل على أن يكون في الصباح الباكر ومن ثم يتم احضار إنائين فارغين ووضع كمية من الشعير في إناء وكمية من القمح في الإناء الأخر ويتم سكب القليل من البول في هذا الإناء والقليل من البول في الإناء الأخر.
وفي حالة أن نبت القمح أولا فإن هذا يعني أن الجنين سوف يكون أنثى أما إذا نبت الشعير أولاً فإن هذا يعني أن الجنين سوف يكون ذكر وذلك وفقا لما جرت عليه العادة.
الطريقة الثانية :
تلك الطريقة تتعلق بالشكل الخارجي والشكل العام للبطن، حيث انه في حالة أن كان الشكل الخارجي للبطن مرتفع من الأمام فإن هذا يعني أن السيدة حامل في جنين نوعه ذكر أم إذا كان الشكل الخارجي للبطن مسطح إلى حد ما وهناك زيادة في وزن السيدة الحامل بشكل ملفت للنظر في منطقة الأرداف فإن ذلك مؤشر إلى أن الجنين نوعه أنثى.
الطريقة الثالثة :
وهي طريقة عجيبة وترتبط بإجراء بعض الحسابات حيث تقوم السيدة الحامل بحساب عمرها بالضبط في أثناء فترة الحمل ثم تضيف له الشهر الذي من المفترض أن تلد فيه ومن ثم تجمعهم سوياً، فإذا كان الناتج رقماً فرديا فغن ذلك يعني أن السيدة حامل في جنين نوعه أنثى أما إذا كان الرقم زوجياً فإن هذا يعني أن السيدة حامل في جنين نوعه ذكر.


Advertising اعلانات

51 Views