طرق تساعد على الحمل السريع

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:54 - آخر تحديث :
طرق تساعد على الحمل السريع


Advertising اعلانات

طرق تساعد على الحمل السريع كما سنذكر كذلك أعشاب تساعد على الحمل كما سنجيب عن هل رفع الرجلين يساعد على الحمل وما هي أهم نصائح لحدوث حمل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طرق تساعد على الحمل السريع

1- تابعي دورتك الشهرية
إن الفهم الحقيقي لأوقات الدورة والتبويض، يساعدك على معرفة متى تكونين أكثر خصوبة… الإباضة هي أفضل وقت للحمل. يمكنك التعرف على علامات الإباضة، مثل حدوث تغيير في مخاط عنق الرحم. عادة ما تصبح رقيقة وزلقة عندما تكونين أكثر خصوبة. قد تشعر بعض النساء أيضاً بوخز من جانب واحد.
يمكن أن تساعدك مجموعات التنبؤ بالإباضة أيضاً على توقع أفضل وقت للحمل، وإذا كنت تمارسين العلاقة الزوجية بشكل متكرر، فهذا يخبرك بموعد القيام به لزيادة فرصك في الحمل.
واعلمي أن النساء، اللائي لديهن دورة مدتها 28 يوم يملن إلى الإباضة في اليوم 14. لكن العديد من النساء لديهن دورات أطول أو أقصر، لذا لا بد من التأكد.
2-تابعي فحوصات ما قبل الحمل
قبل أن تبدأي في المحاولة، قومي بإجراء فحص طبي. اسألي طبيبك عن فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد في الحماية من بعض العيوب الخلقية، مثل الشفة الأرنبية، كما يعمل حمض الفوليك خلال المراحل المبكرة من الحمل، لذلك من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي منه حتى قبل الحمل.
3 – ابق في الفراش بعد العلاقة الزوجية مباشرة
استلقي في السرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة وقدميك في الهواء، من دون أن تحركي حوضك، بعد ممارسة العلاقة الزوجية لزيادة فرصك في الحمل. لا تذهبي إلى الحمام خلال هذا الوقت أيضاً، فهذا يساعد الحيوانات المنوية في الدخول إلى عنق الرحم. لكن هذا لا يعني أن تكثري من العلاقة، لأنها قد لا تزيد بالضرورة فرصك بالحمل، حيث يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش حتى 5 أيام داخل جسمك.
4 – تخلصي من التوتر بأي طريقة ممكنة
حاولي ألا تتوتري بشأن تكوين أسرة، فقط استرخي وسيحدث ذلك، فالتوتر يمكن أن يتداخل في الواقع مع الإباضة. هناك بعض الأدلة على أن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وزيادة فرصك في الحمل.
5 – عدم ارتداء الملابس الضيقة
نبهي زوجك إلى عدم ارتداء الملابس الضيقة وكذلك قضاء الوقت في حوض الاستحمام الساخن أو الجاكوزي. قد يحتاج الزوج أيضاً إلى تغيير عادات الهاتف الخلوي في العمل. أظهرت دراسة في مجلة Fertility and Sterility أن الرجال الذين استخدموا هاتفاً خلوياً بجانبهم يعانون من ضعف في الإخصاب. كذلك الذين يتناولون مأكولات الصويا، قد يؤثر هذا على درجة إخصابهم.
6 – عيشي حياة صحية
ممارسة الرياضة عادة صحية، خاصة إذا كانت تساعدين في الحفاظ على وزنك المثالي. لكن قد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى عدم حدوث التبويض.
لذلك لا تمارسي الرياضة بشكل مفرط. في أوقات التبويض، لأنها يمكن أن تقصر هذه المرحلة من 14 يوماً إلى 7 أيام، لذلك تتبعي المدة التي تستغرقها الدورة الشهرية بعد الإباضة كأفضل طريقة لمعرفة أوقات الرياضة.
لكن أفضل طريقة هي القيام بتمارين معتدلة، فكري في المشي السريع، ساعتان ونصف كل أسبوع (أو 30 دقيقة على الأقل، 5 أيام في الأسبوع ).
7 – توقفي عن التدخين
وذلك لزيادة فرصك في الحمل، فإن هذه العادة السيئة تقلل الخصوبة أيضاً وهي تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين والإباضة. ولا تقلقي كثيراً بشأن حياتك اليومية، فإن 85 % من النساء سيحملن في غضون عام واحد من المحاولة.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

أعشاب تساعد على الحمل

1-البردقوش
البردقوش يحفز تدفق الدورة الشهرية ، وقد يساعد في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية ، وكذلك استعادة التوازن الهرموني لدى النساء وقد يساعد أيضًا في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS).
2-عشبة كف مريم
من الشائع استعمال عشبة كف مريم ضمن وصفات علاج ضعف التبويض بالأعشاب، حيث توضح بعض الدراسات أن هذه العشبة تساعد على موازنة الهرمونات التناسلية وتساعد في تنظيم الدورة الشهرية ، فعدم انتظام الدورة الشهرية يجعل الحمل أمرًا صعبًا.
3-القرفة
تساعد القرفة على تنظيم الدورة الشهرية الغير منتظمة لدى الفتيات ممن يعانون من تكيسات المبايض وهو أحد أهم أسباب مشاكل التبويض والحمل ولذلك تعد القرفة ضمن أشهر أعشاب لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة.
4-عشبة الهليون
يعتبر الهليون منشطًا للأنثى ويساعد على زيادة الخصوبة والحيوية ، كما أنه غني بالإستروجين النباتي ، وهي مجموعة من المركبات التي لها بنية كيميائية مماثلة للإستروجين الموجود فى الجسم ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الدورة الشهرية والتبويض والحمل. كما أنه يساعد في تقليل التوتر الذي يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة. ولذلك تعد عشبة الهليون من ضمن أشهر أعشاب لتنشيط المبايض.

هل رفع الرجلين يساعد على الحمل

1-تستلقي على ظهرك كما في حالة الوضع التقليدي مدة 5 دقائق الى 15 دقيقة بالاكثر ولا تنسي وضع الوسادة والمحافظة على وضعيتها اسفل ظهرك لتحفيز لقاء البيوضة والحيوان المنوي.
ان كنت قد اتخذت وضعية الدوجي او الوضع الخلفي حافظي كذلك الامر على وضعية السجود للمدة نفسها.
2-ما من اثبات علمي يؤكد على ان رفع الرجلين يسهل فرص وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لان تجويف الحوض لا يتاثر برفع الرجلين لكن ننصحك ان تتجنبي التبول بعد الجماع طوال 10 الى 15 دقيقة لتعطي الفرصة للحيوان المنوي بالوصول الى عنق الرحم.

نصائح لحدوث حمل

1- الحرص على صحة الفم والأسنان
وجد أن نسب كبيرة من السيدات اللاتي يعانين من إنخفاض نسب الخصوبة ، كانت أكثر النساء تعرضاً لالتهابات الفم والأسنان ، لذا يجب الحرص على نظافة الفم والأسنان ، والزيارة الدورية لطبيب الأسنان .
2- هناك بعض الأسماك التي يعمل تناولها على تأخر فرص حدوث الحمل
ينصح السيدات الراغبات في الحمل بالإبتعاد عن الأسماك التي تحتوي على نسب من الزئبق مثل : التونا والمكاريل ، وأسماك القرش ، حيث يتسبب تراكم الزئبق في تقليل خصوبة المرأة ، ومن قدرتها على الإنجاب .
3- الحرص على إمداد الجسم بحمض الفوليك
يعد حمض الفوليك الأكثر تأتيراً على الصحة الإنجابية ، لذا وجب على كل سيدة التأكد من نسبة حمض الفوليك في الدم ، حيث يعمل على زيادة نسب إنتاج كرات الدم الحمراء ، ومفيد كذلك في تكوين الجنين في حال حدوث حمل .ويتواجد حمض الفوليك في السبانخ ،والبيض ، والبذور ، والحبوب .
4-النوم في غرفة مظلمة
بعض الأبحاث أكدت على تأثير الضوء على الخصوبة ، وحتى لو كان ضوءاً خافتاً ، وأظهرت الدراسات أن الإضاءة تؤثر على هرمون النوم الذي يفرز الميلاتونين ، والذي يساعد على حماية البويضات في فترة التبويض ، لذا ينصح الخبراء بالنوم في مكان مظلم لمدة 8 ساعات يومياً .
5-اختيار الأوقات المناسبة لممارسة العلاقة الحميمة
لا يفترض وضعيات معينة لزيادة فرص حدوث الحمل ، وإنما يفترض أيام معينة من الشهر ينصح فيها الأطباء بممارسة العلاقة الحميمة ، بتكرارات معينة ، فمثلاً ينصح الأطباء بتكرار العلاقة الحميمة يومياً ، أو يوماً بعد يوم في الخمسة أيام السابقة للتبويض ، واليوم الأول من التبويض .
ينصح السيدات باستهلاك نصف السعرات المسموح بها يومياً على وجبة الفطور
أكدت الدراسات أن وجبة الفطور الغنية بالعناصر الغذائية تزيد من خصوبة المرأة ، وتعمل كذلك على تنظيم الدورة الشهرية ، وزيادة فرص حدوث الحمل
6-تجنب الجري لمسافات طويلة
تعد الرياضة أساساً جيداً لحياة صحية ، ولكن هناك العديد من الدراسات التي أكدت على عدم ممارسة السيدات اللاتي يبحثن عن الحمل للأنشطة البدنية الشاقة ، حيث أوضحت دراسة لإحدى الجامعات أن النساء ذوات الوزن المثالي ممن يمارسون الرياضة لخمس ساعات أسبوعياً تأخر الحمل عندهن عن اللواتي مارسن الرياضات الخفيفة كالمشي ، وحققوا أعلى نسب لحدوث الحمل .
7-يجب الإبتعاد عن الأطعمة السريعة
يجب تناول الطعام الصحي الغني بجميع العناصر الغذائية ، والبعد عن الأطعمة السريعة التي تحتوي على كميات هائلة من الدهون .


Advertising اعلانات

34 Views