صناعات صغيرة

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2020 5:09 - آخر تحديث :
صناعات صغيرة

Advertising اعلانات

صناعات صغيرة نقدمها اليكم بطريقة سهلة وبسيطة جدا منها المربح ومنها المفيد للمنزل .

الصناعة

يشير أصلا إلى الصناعات الاستخراجية والصناعات التحويلية، ولكنه اليوم يشمل أيضا تقديم أي خدمة أو منتج مقابل ربح، مثل الصناعة المصرفية.
والصناعة هي إجمالي المشاريع المنتجة تقنيا في أي حقل من الحقول، وغالبا ما يلحق اسم هذا الحقل بمصطلح الصناعة (صناعات تحويلية، صناعة محركات، صناعات نسيجية، صناعات غذائية).
بدأت الصناعة شكلها الحالي خلال عقود 1800م تبعاً للتقدم التقني الذي بدأ في ذلك العصر واستمر التطور إلى العصر الحالي.

صناعات صغيرة

١- تصميم الأزياء :-
على الرغم من المنافسة الشديدة والعرض الكثير ولكن الطلب على الملابس دائمًا في ذروته، لذلك ان تعلمت تصميم الازياء سواء ازياء رجالي او ازياء محجبات او خلافه واتقنت العمل وبدأت في بيع نماذجك لشركات الإنتاج فلربما تجني أرباح باهظة، وعلى اقل تقدير يمكنك تفتتح متجر صغير لتصمم وتفصل الازياء الخاصة للعملاء.
٢- صناعة الخشب المضغوط عالي الجودة :-
هل تعلم أنه بإمكانك استغلال مخلفات النخيل “المنتشرة في بلادنا بكثرة” في صناعة الخشب المضغوط عالي الجودة؟ اذ لم تكن تعلم، فإني أخبرك بأنه بإمكانك فعل ذلك وبتكاليف في المتناول، ومن خلال هذا العمل يمكنك جني ارباح تصل الى ١٠٠ دولار في اليوم الواحد.
٣- استخراج الزيوت :-
الزيوت الطبيعية تحظى بطلب مرتفع وتُباع بأسعار مرتفعة لما لها من فوائد جمه على الصحة العامة للإنسان، على جانب اخر استخراج او انتاج الزيوت الطبيعية ليس عملًا صعبًا، ويمكنك انجازه من المنزل، ولكنه يحتاج الى تعلم وتجارب لتتمكن من الانتاج بأعلى درجات المفاءة والدقة وبالتالي تكون لديك منتجات قيمة يمكن ان تبيعها بأسعار تضمن لك ارباح وفيرة.
٤- الوصفات العشبية :-
يفضل الكثير من الناس الاعتماد على الأعشاب الطبيعية في علاج بعض المشكلات كتساقط الشعر وحبوب الوجه ومشاكل الجلد وغيرها بدلًا من تعاطي العقاقير الكيميائية، لذلك يحقق العاملين في مجال صناعة الوصفات العشبية الطبيعية الكثير من الأرباح على الرغم من انهم لا يواجهون صعوبات على مستوى العمل، هم فقط يمتلكون العلم “الذي يسهل اكتسابه من خلال القراءة والتعلم” وبقليل من الجهد وفي قليل من الوقت يصنعون الوصفات التي سهل بيعها. فإن كنت مهتمًا بمثل هذا العمل فيمكنك البدء باكتساب العلم والتجارب ومن ثم يمكنك انتاج عينات تجريبية للتأكد من نجاح الوصفات وقدرتها على حل المشكلات التي صُنعت لأجلها، ومن ثم يمكنك بيعها بسهولة للناس في المجتمع المحيط وعبر الإنترنت، بل ويمكنك انشاء متجر صغير للبيع من خلاله.

صناعات يدوية

1- عمل ارفف جميلة في مطبخك كل ما عليك هو استخدام القرمة الخشبية القديمة غالبًا بعد مدة معينة يجب تغيرها و قماش وابدعها بالشكل السابق لتكون ارفف أنيقة لملاعق وأدوات المطبخ، يمكنك الإبداع في الأفكار حسب احتياجك مثلًا تغطية البرطمانات والعلب القديمة بالقماش الفائض عن الحاجة لحفظ الأشياء داخل مطبخك أو دهان العلب القديمة للوضع الملاعق والشوك.
2- استغلال صفائح التونة لاغراض الزراعة العشبية كما هو موضح بالصورة السالفة، أو لعمل شكل جمالي من الشموع كل ما عليك فعلة هو تجميع عدد من صفائح التونة واستغلال المشابك الحشبية ووضعها عليها ووضع الشمع أو الزرع ليظهر منزلك بالشكل الأنيق والمحبب لك.
3- استغلال العلب الفارغة لتكون حاملة لأغراض الحمام كما هو موضح بالصورة السالفة، بإمكانك التجديد بشكل دائم في مطبخك وحمامك وبيتك بأبسط الطرق وأقل الأسعار مثلا تجميع عدد من العلب الفارغة وشراء الحبال الخيش ولفها على العلب ووضعها بالحمام لتجميع الأغراض أو عمل صندوق بنفس الطريقة لوضع العلب وإعطاء شكل جمالي مميز لحمامك.
4- تلوين الزجاجات الفارغة واستخدامها كشمعدان، غالبًا ما يتوفر لديها زجاجات كثيرة أما زجاجات الزيت أو العصائر الفارغة ولا نعرف كيف نستغلها في الأغلب نتخلص منها ولكن بإمكانك تلوينها والإبتكار في استخدمها مثل الطريقة السابقة.

أفكار لمشروعات صغيرة ومربحة في المنزل

صناعة الحلويات
إن كنتي تمتلكين مهارة في صنع الحلويات، يمكنك البدء بصنعها في المنزل، وببيعها حسب الطلب إلى مختلف الزبائن في منطقتك، وإذا قررتي اتخاذ هذه الخطوة، فالمهم ليس صناعة الحلويات فقط، ولكن تقديمها بشكل مختلف تماما عن الموجود في السوق، حتى يُقبل الناس على شرائها منك، كما يمكنك التسويق لمنتجاتك عبر صفحة بالفيسبوك.
المأكولات البيتي
هناك الكثير من النساء العاملات اللاتي لا يجدن وقتا لإعداد الطعام، ومع الظروف الاقتصادية وغلاء الأسعار، سيكون شراء طعام بيتي اختيار جيد، استغلي موهبتك في إعداد الطعام وتقديمه بشكل مميز، سواء كوجبات يومية، أو تجهيز العزومات المنزلية.
صناعة الإكسسوار والكروشية
يعتبر الإكسسوار من أكثر المنتجات التي تقبل النساء على شرائها عادةً، وهي فرصة تجارية يمكنك استغلالها في تصميم الإكسسوار في المنزل، كذلك تعلم الكروشيه الذي سيفتح لك أفكارا كثيرة لأعمال الـهاند ميد، مثل تصميم الاسكافرات والحقائب والملابس والمفارش، ولعب الأطفال والديكورات.
الكروشيه يعتبر من أسهل الأعمال اليدوية التي تستطيعين تعلمها من خلال الفيديوهات التعليمية فقط، وبيعها لمحلات الاكسسوار، أو بمفردك من خلال تسويقها باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
الخياطة
يمكنك استثمار جزء من المنزل، وتحويله إلى ورشة خياطة، كل ما تحتاجينه في البداية ماكينة خياطة وعدد من الخيوط ومستلزمات التفصيل، ويمكنك العمل على أبناء منطقتك في البداية.
حضانة منزلية
تعتبر الحضانة أمرًا على غاية من الأهمية، حيث تحتاج الأمهات العاملات إلى من يقوم برعاية الأطفال أثناء فترة العمل، يمكنك أن تستغل هذه الفرصة لتقوم بتخصيص غرفة أو جزء من المنزل لتحويله إلى حضانة منزلية، وبالطبع يجب أن تكون من محبي الأطفال ولديك القدرة على التعامل معهم وتحمل تصرفاتهم.


Advertising اعلانات

654 Views