شي يرفع فيتامين د بسرعة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 3:36 - آخر تحديث :
شي يرفع فيتامين د بسرعة


Advertising اعلانات

شي يرفع فيتامين د بسرعة علاج نقص فيتامين د بالتين وسوف نتحدث عن أسرع علاج لنقص فيتامين د بالأعشاب أسباب نقص فيتامين (د) تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

شي يرفع فيتامين د بسرعة

1-لكل الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على شي يرفع فيتامين د بسرعة في الجسم، ويكون هو الشمس، حيث أن الشمس تحتوي على الكثير من الأشعة ومنها الأشعة الضارة والأشعة المفيدة، التي يجب أن يتم استغلالها بشكل أفضل للحصول على فيتامين د الذي يساعد على تقوية العظام والعضلات.
2-حيث يعرف فيتامين د بأنه فيتامين الشمس، وتعد النسبة الخاصة بالحصول على فيتامين د من الشمس أضعاف النسبة التي يمكن الحصول عليها من خلال الأطعمة والخضروات والفاكهة والألبان والأسماك، حيث ينصح الكثير من الأطباء بإلزام الأمهات بتعرض الأطفال إلى الشمس وأخذ قسطا كبيرا من الأشعة.
3-حيث يحصل الأطفال على الأشعة التي توجد في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة بعد العصر وقبل غروب الشمس، والتي تساعد أيضًا على امتصاص الكالسيوم، وتقوم هذه الأشعة بالوقاية من أمراض هشاشة العظام، كما أنها تساعد على تقوية جهاز المناعة والوقاية أيضًا من العديد من الأمراض خاصة الأمراض السرطانية.

علاج نقص فيتامين د بالتين

1-يعدّ التين المجفف والطازج غنيًا جدًا بفيتامين د، ويساعد بشكل كبير على علاج نقص فيتامين د في الجسم، وسوف نقدم لكن وصفة فعّالة، وهي كالتالي: قومي بنقع حبة تين بماء فاتر، وتقطيعة لقطعتين أو ثلاث، وتناول التين في الصباح الباكر قبل الإفطار بساعة ومن ثم شرب كوب من الماء، وسوف تلاحظين ارتفاع نسبة فيتامين د في الجسم خلال أشهر قليلة وقد تصل نسبة الفيتامين إلى النسبة الطبيعية.
2-إن القيمة الغذائية لثمرة التين عالية جدًا؛ لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد السكرية وعنصري الحديد والكالسيوم، كما ويحتوي التين على نسبة عالية من المواد السكرية، وعلى أملاح كثيرة أهمها: الكالسيوم والفسفور والحديد وفيتامينات أ و ب وكمية قليلة من فيتامين ج.
3- يفتح انسداد الكبد والطحال. ينقي الكلى من الأملاح. يعالج الصوت وينقي الصدر من البلغم. يقوي الرئتين. يطهر المعدة وخصوصًا عند تناوله على الريق. إذا طبخ التين في زيت، ووضع كدهان فإنه يساعد عى معالجة المفاصل، والتخلص آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل. يستخدم كملين ممتاز. يعالج الإمساك المزمن.

أسرع علاج لنقص فيتامين د بالأعشاب

1-أنَّ هناك بعض الأعشاب والمصادر النباتية التي تحتوي على فيتامين د، منها بذور القطن والقمح والخس التي تم تعريضها إلى مصباح الزئبق للكشف عن محتواها من فيتامين د، وبعض أنواع الفطريات المعرّضة للأشعة فوق البنفسجية، ونبتة باذنجانية الشمع solanum glaucophyllum، ونبات ملكة النهار C. diurnum، وتريسيتوم أصفر T. flavescens، ونبات حبق بهيج Ocimum gratissimum، إذ أظهرت هذه النباتات ارتفاع فيتامين د لدى الفئران والكائنات التي كانت تستهلكها، مما أشار إلى احتمالية توافر فيتامين د فيها، ويُنصح باستشارة الطبيب قبل تناول هذه الأعشاب لمن يعاني من نقص فيتامين د
2-نبات الحلبة ويعتبر من أهم الأغذية التي تحتوي على فيتامين د فيمكن غليها بالماء وشرب كأس يوميا
3-النعناع والبقدونس وأوراق الزعتر الخضراء تساعد في رفع مستوى فيتامين د خاصة الطازجة منها وغير المجففة
4-يعتبر الشمر من أفضل هذه الأعشاب باحتوائه على فيتامين د ويمكن إضافته للعديد من الوجبات اليومية
5-البابونج والميرمية تمد الجسم أيضا بفيتامين د عند استخدامهم كمشروب يومي دافئ

أسباب نقص فيتامين (د)

1-إن الأشخاص المعرضين لنقص فيتامين (د) هم الأشخاص الذين لا يحصلون على قدر كافٍ من أشعة الشمس، وتتضمن هذه الشريحة الأشخاص الذين يعيشون في دول ذات شتاء قاسٍ وطويل، أو الأشخاص الذين تفرض عليهم طبيعة حياتهم عدم التعرض للشمس.
2-يضاف إلى قائمة المهددين بنقص فيتامين (د) الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الامتصاص بالأمعاء والمعدة أو من يعانون من مشاكل في الكلى والكبد، فذلك قد يحبط عملية توليد فيتامين (د) وإعادة امتصاصه
3-إضافة إلى أصحاب البشرة الداكنة الذين يحتاجون لفترات أطول من التعرض للشمس حتَّى يحصلوا على حاجتهم من فيتامين (د)، كما أنَّ الواقي الشمسي يمنع الاستفادة من أشعة الشمس للحصول على فيتامين (د).
4-كما أنَّ الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً صارماً معرضون أيضاً لنقص فيتامين (د) ما لم يحصلوا على الكميات الموصى بها من الفيتامين، فالمصادر الأساسية لفيتامين (د) ذات منشأ حيواني.
5-الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الحليب والبيض أو السمك مهددون أيضاً بنقص فيتامين (د) باعتبارها المصادر المثالية.
6-هناك بعض الأدوية التي تؤثر سلباً على إنتاج فيتامين (د)، وهي الأدوية التي تؤثر على عمل الكلى والكبد أو التي تمنع إنتاج الكوليسترول.
7-كذلك قد يعاني الأشخاص المصابون بالسمنة من نقص في فيتامين (د).


Advertising اعلانات

54 Views