شعار مؤتمر المناخ 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 5:56 - آخر تحديث :
شعار مؤتمر المناخ 2022


Advertising اعلانات

شعار مؤتمر المناخ 2022 سوف نتحدث كذلك عن أهداف مؤتمر المناخ وما معنى قمة المناخ؟ ومن سيحضر مؤتمر المناخ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

شعار مؤتمر المناخ 2022

-تصدرت الهوية الثقافية المصرية شعار مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، والذى تستضيفه مصر خلال نوفمبر المقبل فى مدينة السلام شرم الشيخ، حيث اعتمد الشعار بشكل رئيسى على عدد من العناصر المرتبطة ارتباطا وثيقا بالهوية الثقافية الفريدة لمصر والروافد الإفريقية للحضارة المصرية القديمة، وأبرز الشعار الشمس بوصفها أحد أهم الرموز الثقافية فى القارة السمراء، واحتضنت بدورها شمس آتون، التى تسلط أشعتها على أفق جديد.

شعار مؤتمر المناخ 2022
-تعد الشمس مصدر الحياة وأحد عناصر البيئة والمناخ.
-تشير الشمس للأمل وهو إحدى الرموز الراسخة في الحضارة الإفريقية.
-حالة الشروق والغروب بأشعتها الممتدة على الأفق تشير إلى دورة الحياة الخضراء.
-الشمس أحد عناصر الطاقة الجديدة والمتجددة التى بدورها أحد الحلول لمواجهة تغير المناخ.
-الشمس هى أحد مصادر الطاقة الطبيعية.
-الشعار بمثابة دعوة للتكاتف لمواجهة ظاهرة تغير المناخ التي أصبحت تهدد البشرية أكثر من أى وقت مضى.
-الشمس رمز يجدد الأمل في عالم أفضل.
-أشعة الشمس ترمز أشعتها إلى الطاقة اللازمة لاستمرار الحياة.
-تصميم الشعار يحمل رسالة للعالم بأهمية الحفاظ على كوكب الأرض.

أهداف مؤتمر المناخ

-التكيف أصبحت أحداث الطقس القاسية من موجات الحر والفيضانات وحرائق الغابات حقيقة يومية في حياتنا، وكرر قادة العالم والحكومات والدول الأطراف في الاتفاقية التزامهم في COP26 للعمل العالمي المعزز بشأن التكيف في COP26.
-التخفيف يجب أن نتحد للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من 2 درجة مئوية والعمل بجد للحفاظ على هدف 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة، وهذا يتطلب إجراءات جريئة وفورية وزيادة الطموح من قبل جميع الأطراف ، ولا سيما أولئك الذين هم في وضع يسمح لهم بذلك وأولئك الذين يستطيعون ويفعلون أن يكونوا قدوة يحتذى بها.
كان الهدف العالمي للتكيف أحد النتائج المهمة لمؤتمر COP26.
-التمويل في COP27 ، من الضروري أن نحرز تقدمًا كبيرًا في القضية الحاسمة المتعلقة بتمويل المناخ مع المضي قدمًا في جميع البنود المتعلقة بالتمويل على جدول الأعمال.
-يجب أن نتأكد من أن COP27 يحقق التقدم المطلوب بشكل حاسم ونحث جميع الأطراف على إظهار الإرادة السياسية اللازمة إذا أردنا تحديد وتقييم التقدم الذي أحرزناه نحو تعزيز المرونة ومساعدة المجتمعات الأكثر ضعفًا.
-إلى جانب الهدف العالمي المتعلق بالتكيف، يجب أن يشهد مؤتمر الأطراف السابع والعشرون جدول أعمال عالميًا معززًا للعمل بشأن التكيف، ما يؤكد ما اتفقنا عليه في باريس وتم توضيحه بمزيد من التفصيل في ميثاق جلاسكو فيما يتعلق بوضع التكيف في طليعة العمل العالمي.
-سيكون COP27 لحظة للدول للوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحو تحقيق أهداف اتفاق باريس لتعزيز تنفيذ الاتفاقية، يجب أن يشهد هذا العام تنفيذ دعوة ميثاق غلاسكو لمراجعة الطموح في المساهمات المحددة وطنيًا ، وإنشاء برنامج عمل للطموح بشأن التخفيف.

ما معنى قمة المناخ؟

قمة عالمية لمواجهة الجفاف والهجرة والتغيرات التي تهدد كرتنا الأرضية.
وقد تم الاتفاق خلالها على قواعد تطبيق اتفاقية المناخ المبرمة في باريس عام 2015 لمواجهة تغير المناخ.
شارك في قمة المناخ الأخيرة في بولندا نحو 200 دولة.

من سيحضر مؤتمر المناخ

أكدت الحكومة البريطانية فى بيان رسمي لها، أن رئيس وزراء بريطانيا «ريشى سوناك» سيحضر قمة المناخ كوب 27 في مصر، وأوضح «داونينج ستريت» إن ريشى سوناك كان مشغول جدا في التحضير لميزانية 17 نوفمبر، لكنه قرر حضور قمة المناخ، كما أكد رئيس الوزراء السابق «بوريس جونسون»، أنه سيحضر Cop 27 في شرم الشيخ أمس الثلاثاء.
قال ريشى سوناك فى تغريدة على موقع «تويتر»: «لا يوجد رفاهية بدون اتخاذ إجراءات حاسمة فى قضية تغير المناخ ولا يوجد أمن طاقة دون الاستثمار فى الطاقة المتجددة، ولهذا سأحضر قمة المناخ فى مصر الأسبوع المقبل، للإضافة على إرث جلاسكو لبناء مستقبل آمن ومستدام».
ويحضر أيضا مؤتمر قمة المناخ Cop 27 العديد من قادة العالم من بينهم الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، المستشار الألماني «أولاف شولتز»، رئيسة الوزراء الإيطالية «جورجيا ميلوني»، والرئيس البرازيلي «لويز إيناسيو لولا دا سيلفا».
تمت دعوة أكثر من 200 حكومة ومنظمة للمشاركة في مؤتمر المناخ، ومن المتوقع حضور 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول عالم، وأن يشارك في قمة المناخ 90 رئيس دولي، لمناقشة قضية تغير المناخ وأثرها على البيئة، ومواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.


Advertising اعلانات

12 Views