شروط القبول في معهد الدفاع الجوي 2023

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 23 يناير, 2023 12:16 - آخر تحديث :
شروط القبول في معهد الدفاع الجوي 2023

Advertising اعلانات

شروط القبول في معهد الدفاع الجوي 2023 سوف نتحدث كذلك عن التقديم لكلية الدفاع الجوي والتأهيل المدني لطلبة كلية الدفاع الجوي ومصاريف كلية الدفاع الجوي وكيفية التقديم في الكليات العسكرية للطلبة المتخصصين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

شروط القبول في معهد الدفاع الجوي 2023

الشروط العامة:
-أن يجيد التحدث باللغتين الإنجليزية / العربية.
-ألا يزيد عمر الدارس عن ٢١ عام عند تاريخ الالتحاق بالدراسة.
الشروط العلمية:
-أن يكون الدارس حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها شعبة الرياضيات بمجموع لا يقل عن ٨٥%.
-أن يجيد اللغة الإنجليزية بمجموع لا يقل عن ٧٠% .
-أن يكون قد درس المواد المؤهلة (رياضيات١-رياضيات٢– فيزياء) وبمجموعه لايقل عن ٧٥ % .
الشروط الرياضية:
تحقيق٥٠% من المستوى الرياضي المقرر من خلال مجموعة من التمارين الرياضية وبيانها كالآتي:
-جرى مسافة ١٥٠٠ متر لتحقيق مستوى ١٠٠% يجب تنفيذ الجرى خلال الزمن ٦ دقيقة.
-جرى مسافة ١٠٠ متر.
-تمرين ضغط لتحقيق مستوى ١٠٠% يجب تنفيذ ٤٠ عدة خلال الزمن عدد (٢) دقيقة .
-تمرين بطن لتحقيق مستوى ١٠٠% يجب تنفيذ ٤٠ عدة خلال الزمن عدد (٢) دقيقة .
-تمرين عقلة لتحقيق مستوى ١٠٠% يجب تنفيذ ١٠ عدة .
الشروط الطبية:
-التناسق العام من حيث الهيئة العامة والطول والوزن.
-إجراء كشف طبى شامل على الدارس بمعرفة مكتب تنسيق الكليات -العسكرية يؤكد لياقته الطبية وخلوه من الأمراض المزمنة.

التقديم لكلية الدفاع الجوي

جدير بالذكر أنه فى إطار ما توليه الدولة المصرية من تطوير وإنجازات على كافة الأصعدة، وطبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء الأكاديمية العسكرية المصرية ( طبقاً للقانون رقم 149 لسنة 2022 )، وتتمركز بالقيادة الاستراتيجية / محافظة القاهرة والتى تضم (الكلية الحربية – الكلية البحرية – الكلية الجوية – كلية الدفاع الجوي).
حيث تم تسهيل كافة الإجراءات وتوفير أوجه الدعم بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل الدولة لإدخال الدراسات المدنية داخل الأكاديمية والكليات العسكرية كما تم تحديد مدة الدراسة بكليات الأكاديمية ( أربع سنوات ) دراسية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها, وفى حالة قبول طلبة من خريجى الجامعات والمعاهد العليا بـإحدى كليات الأكاديمية لتعيينهم ضباط عاملين فى غير تخصصاتهم تكون مدة الدراسة (2 سنة دراسية).
وفى ظل التطورات المتلاحقة فى ميادين الإستراتيجيات العسكرية وآليات الصراع الدولى فى مختلف الميادين السياسية والإقتصادية فرضت الإرتقاء بالمحتوى العلمى لطلبة الكليات العسكرية، حرصت القوات المسلحة المصرية على مواكبة تلك التطورات بالنهوض بعقول وأذهان أبنائها وتمكينهم من الإطلاع على أحدث العلوم فى شتى المجالات العسكرية وغيرها من المجالات التى كان لزاماً الإلمام بها لإستيعاب تلك التطورات وتنمية القدرات على مواجهتها والتعامل معها فى محيط متسارع من الأحداث والتحديات.

التأهيل المدنى لطلبة كلية الدفاع الجوي

تكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية (ميلادية)، ويمنح الخريج درجة [ بكالوريوس علوم الدفاع الجوى – بكالوريوس الهندسة تخصص (الاتصالات والإلكترونيات / الحاسب والنظم / الميكاترونيكس والروبوتات) ] بنظام الساعات المعتمدة.

مصاريف كلية الدفاع الجوي

ويبحث الطلاب عن مصاريف كلية الدفاع الجوي 2022 ، فيبحث عنها الطلاب خريجو الثانوية العامة الراغبون في الالتحاق بكلية الدفاع الجوي في القوات المسلحة.
وكانت مصاريف كلية الدفاع الجوي العام الماضي 30 ألفا و250 جنيها، وهناك توقعات بزيادة مصاريف كلية الدفاع الجوي 2022 عن العام الماضي زيادة طفيفة.

كيفية التقديم في الكليات العسكرية للطلبة المتخصصين

التقديم في الكليات العسكرية 2022 للطلبة المتخصصين يكون بتسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت وهو tansiq.mod.gov.eg.
تتكون هذه المرحلة من 4 سنوات دراسية، يتخرج الطالب بعدها حاصلًا على درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي برتبة ملازم تحت الاختبار.


Advertising اعلانات

8 Views