شروط السفر لدول الخليج للاطفال

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 5 نوفمبر, 2022 5:21 - آخر تحديث :
شروط السفر لدول الخليج للاطفال


Advertising اعلانات

شروط السفر لدول الخليج للاطفال كذلك سنتحدث عن شروط سفر المواطنين إلى خارج المملكة كما سنجيب عن هل السفر لدول الخليج مسموح الآن وما هي شروط السفر لدول الخليج بالسياره كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

شروط السفر لدول الخليج للاطفال

بالإشارة إلى مواقع شركات الطيران في دولة الإمارات، تطبق الشروط التالية بالنسبة لسفر الأطفال
1-لا يمكن للأطفال بعمر دون الـ 5 سنوات السفر بمفردهم
2-يمكن للأطفال بعمر 5 إلى 12 سنة السفر بمفردهم عن طريق خدمة- سفر القاصر من دون مرافق- التي توفرها شركات الطيران.
3-تطبق رسوم التذاكر التي يدفعها البالغون على القُصَّر من دون مرافق

شروط سفر المواطنين إلى خارج المملكة

1-وضعت المديرية عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، ملصقا باشتراطات سفر المواطنين السعوديين إلى الخارج تضمنت أن يكون تبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى، وأن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية، أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
2-وأشارت المديرية إلى أن الهوية الوطنية في “أبشر – توكلنا” لا تمكن من السفر إلى خارج المملكة ويجب إحضار أصل البطاقة وسجل الأسرة، إضافة إلى وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.
3-وأكدت الجوازات أن الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، تتضمن تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.
4-وفيما يخص الفئة العمرية من 16 عاما حتى 12 عاما يشترط الحصول على جرعتين، بينما الفئة العمرية أقل من 12 عاما يشترط وجود بوليسية تأمين ضد كوفيد-19.

شاهد ايضا: الجوازات السعودية الوافدين استعلام

هل السفر لدول الخليج مسموح الآن

1-رفعت وزارة الداخلية الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا وضمن القرار عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية أو فحص بي سي آر قبل القدوم إلى المملكة مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة ويشترط فقط التامين الطبي.
2-وضمن عديد من الاسئلة الموجهة الى الجوازات السعودية عبر منصتها الرسمية في موقع “تويتر” عن إمكانية السفر الآن بالهوية الوطنية بين دول الخليج، وخاصة بعد القرارات التي تقضي برفع القيود.
3-وردت الجوازات السعودية بأن جواز السفر هو المسموح به حالياً للسفر بين دول الخليج، مؤكدة استمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية مؤقتاً من وإلى المملكة للمواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنه يلزم استخدام جواز السفر للتنقل.

شروط السفر لدول الخليج بالسياره

1-يجب أن تكون السيارة مُسجلة رسمياً بالمملكة.
2-يجب أن يكون ترخيص السيارة ساري المفعول.
3-يجب أن يكون قائد السيارة هو مالكها أو موكل بقيادتها، مع حصوله على رخصة القيادة السارية.
4-أن يكون المواطن السعودي المُسافر إلى خارج المملكة قد حصل على ثلاث جرعات من لقاح فيروس كورونا الجديد، مع استثناء الفئات المستثناة من التلقيح وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.
5-أن تكون مدة صلاحية الهوية الوطنية لا تقل عن ثلاثة أشهر عندما يرغب المواطن في السفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.
6-لا يمكن السفر باستخدام الهوية الوطنية في (أبشر _ توكلنا)، ولا بد من إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية.
7-لا يمكن استخدام سجل الأسرة كوثيقة إثبات شخصية، فهي تستخدم داخل المملكة فقط ولا تسمح لحاملها بالسفر خارج المملكة.


Advertising اعلانات

14 Views