شروط الإعانة التأهيل الشامل بعد التعديلات 1444

كتابة ريهام مهنا - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2022 6:25 - آخر تحديث :
شروط الإعانة التأهيل الشامل بعد التعديلات 1444


Advertising اعلانات

شروط الإعانة التأهيل الشامل بعد التعديلات 1444 نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل مفهوم إعانة التأهيل الشامل وموعد صرف اعانة التأهيل الشامل 1444 ثم الختام سلم رواتب التأهيل الشامل تابعوا السطور القادمة.

شروط الإعانة التأهيل الشامل بعد التعديلات 1444

يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة التقدم بطلب للحصول على بدل التأهيل الشامل إلكترونيا من أجل الحصول على البدل المالي الشهري المدفوع لهم، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتفعيل خدمة الدعم المالي للأشخاص ذوي الإعاقة بحيث يمكن تسجيل جميع الفئات المدرجة في التأهيل الشامل إلكترونيا ولقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعضا من الشروط وذلك لكى يتم من خلالها تحديد أكثر المواطنين استحقاقا للحصول على الإعانة، وشروط التسجيل هي:
-يشترط أن يكون المواطن المتقدم مقيم بشكل دائم في أنحاء المملكة العربية السعودية.
-ألا يتجاوز عمر المتقدم على الإعانة عمر 45 عام وقت حدوث الإعاقة.
-يشترط ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 4000 ريال سعودي.
إرفاق طلب التقديم في الإعانة بالشهادة الطبية الموثوقة من وزارة الصحة.
-يشترط على المتقدم في إعانة التأهيل الشامل التقديم عبر بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية -الاجتماعية لكى يتم تحديد نوع الإعاقة ومدى تأثيرها.
-لابد أن تكون نوع الإعاقة التي يعاني منها المتقدم من ضمن انواع الإعاقة التي يدعمها برنامج إعانة.
-ألا يكون المتقدم مسجل في مراكز الإيواء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
-يشترط ألا تزيد مدة إقامة المتقدم في المرافق الصحية أو التأهيلية الحكومية عن 6 أشهر خلال العام.

شاهد ايضا: التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

مفهوم إعانة التأهيل الشامل

برنامَج التأهيل الشامل هو أحد البرامج العديدة التي تطلقها وزارة الموارد البشرية في المملكة السُّعُودية حيث تقوم الوزارة بإطلاق هذه البرامج والمساعدات من أجل معاونة الفئات محدودة الدخل والفقيرة داخل المملكة بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي للفرد السعودي ومساعدته على إحساسه بالاستقرار المادي والاكتفاء، كما إنه يعد من أهم هذه البرامج حيث أنه يُقدم للمواطن السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة وهذا ما يهدف إليه برنامَج التأهيل الشامل هو توفير احتياجات المواطنين الذين يعانون إعاقات جسدية سواء كانت خلقية أو بسبب التعرض لحادث ما.

خطوات التسجيل في التأهيل الشامل 1444

– الدخول على رابط وزارة الموارد البشرية “البوابة الإلكترونية”.
– اختيار أيقونة “خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.
– تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ( الإفصاح عن بيانات المستفيد وبيانات الدخل والحساب البنكي والموافقة على الإقرار والتعهد).
-الضغط على “تقديم الطلب” وسيتم إرسال رقم وتفاصيل الطلب في رسالة نصية.
-يتم متابعة حالة الطلب من خلال أيقونة “طلباتي”.

موعد صرف اعانة التأهيل الشامل 1444

حددت وزارة الموارد والتنمية البشرية تاريخ صرف بدل التأهيل الشامل 1444 بعد الكثير من البحث اليوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر موعدا لصرف بدل التأهيل الشامل لعام 1444هـ، ويمكن تغيير ذلك التاريخ في حال وجود أي عطلة رسمية ويتم تحويل صرف البدل إلى اليوم التالي في هذا الشأن.

شاهد ايضا: رابط التسجيل في ساند التعطل عن العمل

سلم رواتب التأهيل الشامل

يزداد البحث بصورة كبيرة الآن عن سلم رواتب التأهيل الشامل وكم راتب التأهيل للتوحد. وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بصرف الراتب وتحديد المبلغ المستحق على حسب نوع الإعاقة ودرجاتها. وقد حددت الوزارة قيمة الدعم المخصص لمرضى الصرع والاكتئاب 10000 ريال شهرياً. أما الإعاقة الطرفية فقد خصص لها 14000 ألف ريال والمصابون بأمراض جلدية ورئوية 10000 ريال سعودي. وفي حالة الشلل الرباعي والإعاقة الذهنية يتم صرف 20000 ريال.


Advertising اعلانات

45 Views