شروط اعفاء بنك التسليف

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2022 3:19 - آخر تحديث :
شروط اعفاء بنك التسليف


Advertising اعلانات

شروط اعفاء بنك التسليف نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خطوات الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالسجل المدني   وأنواع قروض بنك التنمية الاجتماعية السعودي ثم الختام رابط موقع بنك التسليف تابعوا السطور القادمة.

شروط اعفاء بنك التسليف

أعلنت الحكومة السعودية عن قرار خادم الحرمين الشريفين الصادر مؤخرا بإعفاء مستفيدين قروض بنك التسليف من سداد هذه القروض والتى تأتي ضمن الجهود المبذولة من خادم الحرمين الشريفين الذى يسعى دائما فى تقديم أفضل الخدمات والتى تخص بشكل خاص الطبقات المتوسطة، وبين هذا القرار بعض الضوابط والاليات الجديدة التى يجب مراعاتها فى شروط بنك التسليف للإعفاء من سداد القروض وأوضح بنك التسليف عدة معايير وضوابط يجب مراعاتها عند تقديم طلب إعفاء لبنك التسليف من القروض التى تحصل عليها المواطن السعودي؛ ومن أهم هذه الشروط:
– ينبغي على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.
– أن يكون عمر المتقدم لا يتجاوز عن خمسة وخمسين عاما.
– أن لا يقل عمر المتقدم عن خمسة وعشرين عاما.
– على المتقدم بطلب للاعفاء أن يقدم كافة المستندات والأوراق المطلوبة التى توضح عدم إمكانية لسداد الأقساط الشهرية للتمويل.

شاهد ايضا: استعلام عن الكفيل في بنك التسليف

خطوات الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

يتم الإستعلام عن اعفاء بنك التسليف بالسجل المدني من خلال عدة خطوات يجب إتباعها من تتم العملية بنجاح، وتكمن هذه الخطوات كالتالي:
أولاً يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الإجتماعية السعودي.
– ثانياً يتم كتابة رقم السجل المدني في الخانة المخصصة لهُ.
-ثالثاً يتم إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة للإعفاء من أجل الحصول على الإعفاء على باقي الأقساط المتعلقة بالقرض.
-رابعاً يتم إرفاق صورة الهوية الوطنية لصاحب المتقدم الذي يريد الحصول على الإعفاء.
– خامساً تقديم مرفق يوضح من خلاله الحالة المعيشية والمالية.
-سادسأً يتم إرفاق كرت العائلة.
– سابعاً يتم تقديم طلب إعفاء وصورة من التقارير عن الحالة الصحية للمتقدم.
– ثامناً يتم التوقيع على طلب الإعفاء المقدم للبنك التسليف من خلال رقم الهوية الوطنية.
– تاسعاً يتم تقديم كل الاوراق والمستندات بعد تعبئة نموذج إعفاء بنك التسليف.

أنواع قروض بنك التنمية الاجتماعية السعودي

يحرص بنك التنمية الاجتماعيّة على تقديم العديد من أنواع القروض إل الأفراد الذين يحملون الجنسيّة السعوديّة، وفيما يأتي قائمة بأنواع هذه القروض:
– تمويل الأسر المنتجة: يهدف برنامج تمويل الأسر المنتجة إلى رفع كفاءة الأسرة السعوديّة بالإضافة إلى تشجيع الأسرة السعوديّة على الإنتاج ودعم الاقتصاد المحليّ في المملكة العربيّة السعوديّة.
– تمويل زود الأجيال الادخاري: تمّ تقديم هذا البرنامج لمساعدة الأطفال والناشئين على ادّخار مبالغ ماليّة مع توفير الكثير من المحفّزات التي تهدف إلى إثراء الثقافة الماليّة لدى هذه الفئة العمريّة.
-التمويل الاجتماعيّ: يستهدف هذا البرنامج جميع المواطنين السعوديّين ذوي الدخل المحدود ليتمكّنوا من التغلّب على كافّة الظروف الماليّة التي يتعرّضون إليها مع مساعدتهم على الوفاء بالتزاماتهم الماليّة المختلفة.
-تمويل زود الادخاري: يقوم هذا البرنامج بتقديم خطّة تساعد المواطنين على تغطية احتياجاتهم الماليّة على المدى القصير من خلال ادّخار مبالغ ماليّة شهريّة.
– تمويل العمل الحر: يستطيع المواطنون تقديم طلبات تمويل العمل الحرّ لمساعدتهم على افتتاح مشاريعهم الخاصّة مع التغلّب على جميع المشاكل الماليّة التي تواجههم أثناء ذلك.

شاهد ايضا: بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

رابط موقع بنك التسليف

قد يتساءل البعض حول رابط بنك التنمية الاجتماعية او ما يسمى ببنك التسليف، وذلك من أجل الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني، أو الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف برقم الهوية، او الاستعلام عن باقي أقساط القرض من بنك التسليف، وكما يمكن الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف من خلال عدة خطوات لقد ذكرناه أعلاه في المقال، وكما يجب استكمال وتوفر شروط الحصول على إعفاء بنك التسليف، ويمكن الدخول إلى موقع بنك التسليف اضغط هنا.


Advertising اعلانات

29 Views