شرب النشا وقت الدورة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2021 6:16 - آخر تحديث :
شرب النشا وقت الدورة


Advertising اعلانات

شرب النشا وقت الدورة شرب النشا للبياض فوائد شرب النشا وماء الورد هل النشا ينظف الرحم كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

شرب النشا وقت الدورة

تناول النشا من شأنه أن يخفف من شدة النزيف الناتج عن الدورة الشهرية، حيث يعمل على تقليل الألم الملازم لهذا النزيف.
ويتم تحضير خليط النشا لوقف نزيف الرحم عن طريق مزج 2 معلقة صغيرة من النشا النقي في كأس به ماء بارد ويتم شرب ذلك المشروب مرتين يوميًا لمدة أسبوع، أو حتى يتوقف النزيف تمامًا.

فوائد النشا الصحية

زيادة الوزن
في حالة المعاناة من نقص الوزن يمكن أن يساعد النشا في زيادة السعرات الحرارية بالجسم سريعًا، لكن هذا لا يعني تناوله بمفرده حتى لا يسبب أضرار بالجسم وإنما إضافة القليل منه إلى الطعام.
زيادة معدل الطاقة في الجسم
يقوم الجهاز الهضمي بتكسير الكربوهيدرات إلى غلوكوز ويستخدمه الجسم كوقود، وبذلك يمكن أن يساعد النشا في زيادة الطاقة بالجسم بسرعة أكبر من الكربوهيدرات الكاملة.
طعام مثالي لمن يعانون من عدم تحمل الغلوتين
يتسم النشا بأنه خالي من الغلوتين، وبالتالي يعد بديل لدقيق القمح للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين.

وصفات صحية لعلاج نزيف الدورة الشهرية

الكمادات الباردة
عندما يأتيكِ نزيف حاد أثناء الدورة الشهرية يمكن الإستعانة بكمادات الماء البارد لتخفيف الألم والنزيف، استخدمي منشفة مبللة بالماء البارد وضعيها في منطقة أسفل البطن أو قومي بوضع مكعبات الثلج في منشفة أو قماشه نظيفة على تلك المنطقة ولفي المنشفة حول بطنكِ، اتركي الكمادات الباردة على بطنكِ لمدة ربع ساعة على الأقل، وقومي بتكرار تلك الطريقة كل أربعة ساعات خلال اليوم وسوف تشعرين بتحسن كبير وسوف تخف حدة الألم كثيرًا كما سوف يخف النزيف ايضًا.
النشا
استخدم الكثير من النساء مشروب النشاء ولقد جاء النتائج الايجابية التي أثبتت ان تناول مشروب النشا ساعدهن كثيرًا على تخفيف حدة نزيف الدورة الشهرية كما أن له دور قوي في تخفيف آلامها ايضًا، كل ما تحتاجينه هو إضافة ملعقة من النشا إلى كوب من الماء البارد وتناوله مرتين يوميًا.
مكملات الحديد
تحتاج المرأة إلى تعويض نسبة الحديد في الدم والتي تم فقدها مع الدم الغزير الذي فقدته أثناء الطمث، كما أن للحديد قدرة قوية في مساعدة الدم في حمل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.
حبوب منع الحمل
تستخدم بعض النساء حبوب منع الحمل في بعض الأحيان لتخفيف أعراض الدورة الشهرية ولتخفيف حدة النزيف كما أن تلك الحبوب أحيانًا قد تساعد في أن تكون الدورة الشهرية أكثر انتظامًا ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا قبل البدء في استخدام تلك الحبوب لتجنب آثارها الجانبية الضارة.
القرفة
عرف مفعول القرفة في تخفيف حدة نزيف الدورة الشهرية وتخفيف آلامها منذ أقدم العصور لهذا ينصح الكثيرين بتناول شاي القرفة باستمرار أثناء نزول الدورة الشهرية.

أضرار النشا الصحية

بالرغم من فوائد النشا الصحية والجمالية قد يتسبب النشا في أضرار صحية عند الإكثار من تناوله، وهي:
ارتفاع مستويات السكر في الدم:
يسبب تناول كميات كبيرة من نشا الذرة في ارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
زيادة الوزن:
يؤدي تناول النشا إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة، ولا ينصح بتناوله للشخص الذي يعاني من السمنة أو يتبع حمية غذائية لتقليل الوزن.

استخدامات النشا الصحية

النّشا في التّركيبات الموضعيّة:
يُستخدم النّشا، وخاصّةً المساحيق النّاعمة من الأرز ونشا القمح، كقاعدةٍ في المُستحضرات الموضعيّة لامتصاص السوائل. ويُستخدم معجون النّشا في تركيباتِ المرهم، وعادةً في وُجود نسبٍ عاليةٍ من الغليسرين.
النّشا في هندسة نسيج العظام:
كبديلٍ لاستخدام المعادن والسِّيراميك في هندسة نسيج العظام، حيث تُقدِّم البوليمرات القابلة للتّحلُّل من النّشا عند استخدامها في سِقالات هندسة الأنسجة العظميّة الدّعم الهيكليّ الفوريّ نتيجةً لخواصّها الميكانيكيّة الجيّدة. كما أنّه يُسمح بزيادة وقت التّحلل (إنتاج مُنتجات التّدهور غير السّامة) وبالتّالي توسيع المساميّة مع زيادة التّكامل الخلوي، وهو الأمثل لهندسة أنسجة العظام.
تحاميل النّشا:
تُستخدم تحاميل النّشا في المُستقيم لتخفيف أعراض البواسير مثل: الحكّة، والتّهيّج، والحرق، أو عدم الرّاحة.
النّشا كموسِّع لحجم البلازما:
وتُستخدم الآن النّشويات الطبيعيّة والمُعدَّلة في تطوير وصياغة توسّع حجم البلازما، وتشمل الأمثلة على ذلك النّشا الأسيتيل (على سبيل المثال، نشا الأسيتيل) ونشاء هيدروكسي إيثيل التي تُستخدم الآن لمنع الصّدمة التّالية لفقدان الدم الثّقيل النّاجم عن الجراحة والصّدمات وما إلى ذلك.
النّشا كمُلحقات لمحلول مُعالجة الجفاف عن طريق الفم (ORS):
يعمل النّشا كإضافاتٍ مُفيدةٍ لمُضادات الأكسدة العاديّة في علاج الكوليرا / الإسهال عند الأطفال. كم أنّه يُعزِّز امتصاصَ السّوائل ويُمكن أن يُضيفَ طاقةً إضافيّةً دون زيادة الحمولة التناضحيّة وأيضاً تقصير فترة الشّفاء من مرض الإسهال. وكمثالٍ نموذجيّ للنّشا المُستخدم لهذا الغرض هو نشا الأرز. وتشمل الأمثلة الأُخرى النّشا المُعدّل (التابيوكا) ونشا موز الجنّة.
النّشا في الخلايا الحمراء الاصطناعيّة:
يُستخدم النّشا (على وجه الخصوص نشا البطاطا) لإنتاج خلايا الدّم الحمراء الاصطناعيّة مع قدرة تحمُّل الأوكسجين الجيّدة. وقد تمَّ تحضيرهُ عن طريق تغليف الهيموغلوبين (Hb) مع نشا البطاطس المُطعّمة بالحمض الدّهني طويل السّلسلة من خلال التّجميع الذّاتي.

النشا للبشرة

للنشا العديد من الفوائد في معالجة بعضًا من مشكلات البشرة ومنها الآتي:
1- تقليل تهيج الجلد
يمكن لنشا الذرة أن يستخدم كمهدئ لتهيج البشرة الناتج عن حساسية الجلد وكذلك حروق الشمس.
لتجهيز الوصفة يتم خلط ثلاثة ملاعق ممتلئة من مسحوق نشا الذرة مع القليل من الماء البارد حتى يصبح الخليط متماسك.
ثم يتم وضع هذا الخليط على المنطقة التي تعاني من التهيج وذلك باستخدام قطعة قطن يتم تركها لتجف خلال الليل ويتم غسلها في صباح اليوم التالي.
2- الوقاية من رائحة العرق
يمكن استخدام نشا الذرة في الوقاية ومنع الرائحة الكريهة للعرق تحت الإبطين، حيث يعمل النشا على امتصاص الرطوبة.
ولتجهيز الوصفة، يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من بودرة نشا الذرة مع و5 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند الذي تم تدفئة مسبقًا وإضافتهم إلى 4 ملاعق كبيرة صودا الخبز، ومزجهم جيدًا للحصول على عجينة، ويتم وضعها على المنطقة أسفل الإبطين، والإنتظار لقليل من الوقت ثم يتم شطفها فقط بالماء.
3– الحفاظ على جفاف القروح والبثور
في العادةً يتم إفراز كميات بسيطة من مادة سائلة من القروح والبثور على صورة فقاعات تكون على سطح الجلد، والتي قد تظهر في أماكن متفرقة مثل القدم أو اليد، ويمكن أن تتسبب في اجتذاب البكتيريا ومنها إلى حدوث العدوى.
ولتجنب تلك المضاعفات، يمكن أن يتم وضع كميات صغيرة من بودرة نشا الذرة على أماكن البثو والقروح للمحافظة على نظافتها وجفافها، ولكن يجب الإنتباه إلى عدم وضع النشا مباشرةً على الفقاعات التي تكون المفتوحة أو حتى على الجروح الدموية.


Advertising اعلانات

1678 Views