شرب الشاي الأخضر بعد الأكل الدسم

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 5 نوفمبر, 2020 2:01 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 2:39
شرب الشاي الأخضر بعد الأكل الدسم

Advertising اعلانات

شرب الشاي الأخضر بعد الأكل الدسم، وفوائد شرب الشاي الأخضر، وفوائد الشاي الأخضر لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الدهون، ومحاذير استعمال الشاي الأخضر، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

شرب الشاي الأخضر بعد الأكل الدسم

قد يكون هناك اعتقاد سائد لدى الكثيرين بأن الشاي الأخضر بعد تناول الأطعمة المختلفة يحرق الدهون مهما كانت قوتها وكميتها، ولكن رغم وجود العديد من الفوائد الكامنة في الشاي الأخضر لتحفيز معدل حرق الدهون بالفعل، إلا أن تناوله بعد الوجبات قد يبطئ من فاعليته، خاصة إذا كانت الوجبات تحتوي على منتجات الألبان، وووفقاً لدراسة تم نشرها عام 2011، فإن أفضل توقيت لشرب الشاي الأخضر هو قبل وجبات الطعام، حيث أن ذلك يساعد الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على العمل بشكل أفضل، وبالتالي يستطيع الجسم الحصول على فوائد الشاي الأخضر بشكل أكثر فاعلية.
وذلك لأن الخبراء يفيدون بأن تناول منتجات الألبان جنباً إلى جنب مع الشاي الأخضر، يثبط من فاعلية مكوناته النشطة في حرق الدهون.
كما أن شرب الشاي الأخضر قبل الوجبات يساعدك على الشعور بالشبع أسرع، وبالتالي تأكل كمية أقل من الطعام، حسب دراسة تم نشرها عام 2011 في مجلة السمنة، وبالطبع يحفز ذلك جهود فقدان الوزن وحرق الدهون.

فوائد شرب الشاي الأخضر

1.الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة البوليفينول، والتي تقدم الكثير من التأثيرات المفيدة على الصحة.
2.يعزز الشاي الأخضر من معدل الأيض وحرق الدهون على المدى القصير.
3.يمكن للمركبات النشطة بيولوجياً في الشاي الأخضر أن يكون لها تأثيرات حماية مختلفة للدماغ، حيث أنها قد تقلل من خطر مرض الزهايمر ومرض باركنسون.
4.تظهر بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يسبب انخفاضاً طفيفاً في مستويات السكر في الدم، وقد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
5.يحتوي الشاي الأخضر على كمية من الكافيين أقل من القهوة، ولكن يقدم نفس التأثير لتحسين وظيفة المخ.
6.يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من مرض السرطان.
7.قد يمنع الكاتيشين في الشاي الأخضر نمو البكتيريا وبعض الفيروسات، هذا يمكن أن يقلل من خطر العدوى ويحسن صحة الأسنان.
8.تبين أن الشاي الأخضر يخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول منخفض الكثافة.
9.قد يكون الشاي الأخضر فعال بشكل خاص في التخلص من الدهون في منطقة البطن.
10.تظهر الدراسات أن شاربي الشاي الأخضر لديهم مخاطر أقل من أمراض القلب والأوعية الدموية.
11.يحتوي الشاي الأخضر على مركبات البوليفينول والكافيين، واللذان يعملان على القدرة على خسارة الوزن.
12.يقوم بالتخلص من الدهون المتواجدة في الطعام قبل أن يتم تراكمها في الجسم.
13.كما أن هذان العنصران بالإضافة إلى الكالسيوم الموجود في الشاي الأخضر تعمل تحفيز الهرمونات المسئولة عن حرق الدهون المخزنة في الجسم، لذلك فإنه يزيد من معدل الحرق.
14.يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، لذلك فإنه يسهل من عملية الهضم داخل الأمعاء بصورة سريعة.
15.الشاي الأخضر يساعد على منع أمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدم . حتى بعد نوبة قلبية يمنع من موت الخلايا ويسرع تعافي خلايا القلب
16.المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر يحمي الجلد من الآثار الضارة من الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة الجلد . يساعد الشاي الأخضر أيضا مكافحة سرطان الجلد.
17.الشاي الأخضر يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب الجذور الحرة . هذا يعني أنه يساعدك على محاربة الشيخوخة والعمر الطويل.
18.الشاي الاخضر يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الاصابة من التهاب المفاصل الروماتويدي . الشاي الاخضر له فوائد للصحة الخاصة بك كما أنه يحمي الغضروف من خلال منع الانزيم الذي يهدم الغضروف.
19.الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم . كما أنه يحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكولسترول الضار ، وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول السيئ.
20.الشاي الأخضر يساعد على تحسين الذاكرة ، وعلى الرغم من أن ليس هناك علاج لمرض الزهايمر أنه يساعد على إبطاء عملية تخفيض أستيل كولين في الدماغ ، الأمر الذي يؤدي إلى مرض الزهايمر

فوائد الشاي الأخضر لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الدهون

1.تشير مقالة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية في يناير 2011، إلى أن الكافيين ومضادات الأكسدة يبدو أنها تعمل بشكل تآزري، بمعنى أنه مع كل منهما تزيد احتمالية فاعلية الأخرى في تحفيز فقدان الوزن.
2.حسب دراسة نشرت في مجلة السمنة في يونيو 2007، فقد ساعد تناول الكاتيكين في الشاي الأخضر النساء المشاركات على فقدان دهون الجسم بما في ذلك دهون البطن.
3.وجدت دراسة أخرى نشرت في أبحاث السمنة في عام 2005 أن مزيج الكافيين في الشاي الأخضر يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، وبالتالي الوزن وفقدان الدهون، مقارنة باستهلاك الدواء الوهمي.

محاذير استعمال الشاي الأخضر

1.شرب أكثر من 5 أكواب يومياً من الشاي الأخضر يمكن أن يسبب الصداع والدوار، واضطرابات المعدة والأمعاء، وهي كمية غير آمنة.
2.قد يتفاعل الشاي الأخضر مع بعض أدوية مرققات الدم وأدوية السرطان بروتيزوميب، لذلك يجب استشارة الصيدلي حول كيفية الجمع بينهما.
3.إن استهلاك الشاي الأخضر آمن لمعظم الناس، ولكن عند تناوله بكميات كبيرة أو تناول مكملاته يجب استشارة الطبيب.
4.الأشخاص الذين لديهم حساسية من الكافيين يجب أن يستهلكوا الشاي الأخضر في صورة منزوعة الكافيين.
5.يمكن أن يمنع الشاي الأخضر امتصاص الحديد وحمض الفوليك بشكل طفيف.


Advertising اعلانات

318 Views