شرب التمر الهندي على الريق

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:26 - آخر تحديث :
شرب التمر الهندي على الريق


Advertising اعلانات

شرب التمر الهندي على الريق وما هي أضرار التمر الهندي كذلك سنذكر ايضا احتياطات عند تناول التمر الهندي فوائد التمر الهندي للنساء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

شرب التمر الهندي على الريق

1-الوقاية من أمراض القلب
يحتوي التمر الهندي على مادة البوليفينول، مثل الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids)، والتي يمكن أن تساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، والدهون الثلاثية.
2-تخفيف آلام التهابات المفاصل
يمكن لخصائص التمر الهندي المضادة للالتهابات أن تساعد في علاج آلام التهابات المفاصل، وخاصة آلام الركبة، حيث تم استخدام التمر الهندي لعلاج التهابات المفاصل من قبل الثقافات الآسيوية منذ قرون.
3-تعزيز صحة ومناعة الجهاز الهضمي
يعمل التمر الهندي على تعزيز صحة الجهاز الهضمي نظراً لمحتواه المرتفع من الألياف، والتي لها دور في تحفيز حركة الأمعاء، وزيادة إفراز العصارات المعدية، مما يسهل عملية الهضم، ويمنع حالات الإمساك والانتفاخ، ويقي الجسم من سرطان القولون والمستقيم.
4-تقليل مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري
من فوائد التمر الهندي للسكري أنه يعمل على خفض مستويات سكر الدم، وذلك لاحتوائه على إنزيم ألفا أميليز (بالإنجليزية: Alpha-Amylase) الذي يقلل من امتصاص الكربوهيدرات، كما يمكن أن تحافظ بذور التمر الهندي على أنسجة البنكرياس من التلف.
يعمل التمر الهندي كملين للأمعاء لاحتوائه على حمض الطرطريك (بالإنجليزية: Tartaric Acid)، وحمض الماليك، والبوتاسيوم، ويساعد ايضاً على إرخاء عضلات البطن والتخفيف من ألم البطن.
5-الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان
يمكن للتمر الهندي أن يقي من الإصابة بالسرطان ويقلل مخاطر الإصابة به، وذلك بفضل محتواه المرتفع من مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة المساهمة في تحويل الخلايا الطبيعية في الجسم إلى أورام سرطانية.
6-محاربة البكتيريا والعدوى
يتم استخدام التمر الهندي عادةً في الطب التقليدي لعلاج أمراض الناتجة عن عدوى بكتيرية، مثل الملاريا، وذلك نتيجة وجود مركب اللوبيول (بالإنجليزية: Lupeol)، والذي يمنح التمر الهندي خصائص مضادة للبكتيريا.
7-تحسين وظائف الكلى
يساعد التمر الهندي في منع تكوين حصوات الكلى نتيجة احتوائه على حمض الطرطريك، كما ويعزز قدرة الكلى على تنقية الدم من السموم والأملاح، وذلك لاحتوائه على القليل من الصوديوم، وكميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى الكلى.

أضرار التمر الهندي

1-الجراحة
قد يقلل التمر الهندي من مستويات السكر في الدم، ويوجد قلق بشأن احتمالية تداخله مع التحكم بنسبة السكر في الدم أثناء الجراحة وبعدها؛ لذا توقفي عن استخدام التمر الهندي قبل أسبوعين على الأقل من موعد الجراحة المقررة.
2-الحمل والرضاعة
لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة تناول التمر الهندي في فترة الحمل أو الرضاعة؛ لذا عليكِ تجنب استهلاك كميات أكبر من تلك الموجودة في الأطعمة حتى الوصول للمزيد من المعلومات.
3-مرض السكري
قد يقلل التمر الهندي من مستويات السكر في الدم، إلا أنه يوجد قلق حول إمكانية تداخله مع التحكم بنسبة السكر في الدم؛ فإذا كنتِ مصابةً بمرض السكري وتستهلكين التمر الهندي؛ فراقبي مستويات السكر في الدم باستمرار، وقد توجد حاجة إلى إجراء تعديلات لجرعات أدوية مرض السكري

احتياطات عند تناول التمر الهندي

1-على الرّغم من الفوائد الصحية والغذائية المتعددة لاستخدام التمر الهندي فإنّ لاستخدامه بعض المحاذير التي يجب أخذها بعين الاعتبار، ومن هذه المحاذير ما له علاقة بمرض السكري؛ إذ يمكن للتمر الهندي أن يخفض مستويات السكر في الدم، فعلى من يعاني من مرض السكري ويستخدم التمر الهندي مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب.
2-يوجد قلق من أنّه قد يتداخل تناول التّمر الهندي مع السيطرة على نسبة السكر في الدّم أثناء العمليات الجراحيّة وبعدها، لذا يجب التوقّف عن استخدامه قبل أسبوعين على الأقل من العمليات الجراحية المجدولة، وأخيرًا بالنّسبة للاحتياطات المتعلقة بالحامل والمرضع فلا توجد معلومات موثوقة وكافية حول سلامة تناول التمر الهندي للحامل والمرضع.

فوائد التمر الهندي للنساء

1-يساعد التمر الهندي في القضاء على السيلوليت .
2-يساعد التمر الهندي في تخليص البشرة من المشاكل مثل الأوساخ، ويساعد في تجديد خلايا الجلد، والتخلص من البقع السوداء والبنية والهالات السوداء، ومنح البشرة نعومة ونضارة .
3-يساعد التمر الهندي في ترطيب الجسم ويقي من الشعور بالعطش .
يساعد التمر الهندي في تعزيز مناعة الجسم وجعله أكثر قدرة على محاربة الأمراض .
4-يساعد التمر الهندي في علاج علامات تقدم السن والشيخوخة والتجاعيد .
5-يساعد التمر الهندي في تخسيس الجسم، من خلال قدرته على سد الشهية، ومساعدته في عملية حرق الدهون .
6-يعالج التمر الهندي مشاكل الرحم والمبايض .
7-يعالج التمر الهندي البرود الجنسي ويساعد المرأة في الوصول إلى النشوة الجنسية
8-التمر الهندي ينشط المبايض وبالتالي يساعد النساء على الإنجاب .
9-يساعد التمر الهندي على تنظيم الهرمونات الجنسية .
10-ينظم التمر الهندي الدورة الشهرية ويعالج الاضطرابات التي تحدث فيها.
11-يعالج التمر الهندي الكثير من حالات العقم .


Advertising اعلانات

47 Views