شخصيات رياضية مشهورة جزائرية

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 9 مارس, 2019 5:39
شخصيات رياضية مشهورة جزائرية


شخصيات رياضية مشهورة جزائرية سوف نقدم لكم متابعينا الكرام اهم شخصيات رياضية مشهورة جزائرية فى هذا الموضوع ومن خلال هذه السطور التالية.

شخصيات رياضية مشهورة جزائرية

رياض كريم محرز


رياض كريم محرز (مواليد 21 فبراير 1991 في سارسيل، فرنسا) هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب لنادي مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب وسط. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده. ينتسب إلى قبائل بني سنوس بولاية تلمسان.
في يناير 2016، ذُكر أن قيمة إنتقاله قد ارتفعت من 4.5 مليون £ إلى 30.1 مليون £، ليصنف بين الـ50 لاعباً الأكثر قيمة في أوروبا ثم إرتفع في العام 2017 لتصل قيمته السوقية 67.8 مليون أورو يحتل المرتبة 17 حسب تصنيف مرصد كرة القدم.في 31 مايو 2014، خاض محرز أول مباراة دولية مع ثعالب الصحراء تحت قيادة المدرب البوسني وحيد خليلهودزيتش “حاليلو” حيث بدأ كأساسي في المباراة الاستعدادية لكأس العالم أمام أرمينيا، وتم استدعاؤه بعدها للالتحاق بالتشكيلة النهائية التي ستشارك في البطولة يوم 2 يونيو.
فاز رياض مع ناديه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2015–16 تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري كما تحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2016.وفاز بالجائزة احسن لاعب أفريقي عام 2016 من طرف bbc
و احتل المرتبة السابعة للجائزة الكرة الذهبية من نفس العام وفاز كذلك جائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016 من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF.
اختير أفضل شخصية رياضية في إنجلترا من طرف مجلس العموم البريطاني لعام 2016
محمد بن قاسمية


محمد بن قاسمية هو رياضي جزائري ولد في مدينة بوفاريك (البليدة) 4 جويلية 1970، وأشتهر في رياضة الفن النبيل(الملاكمة)، تحصل على لقب بطل إفريقيا سنة 1994 في وزن نصف الثقيل واللقب العالمي (WBB).
تاريخ
قرر الملاكم الدولي محمد بن قاسمية المصنف رقم (2) في صنف الهواة عالميا ، الإعتزال رسميا بتاريخ 20 من أوت 2015 ، حيث سيختتم مسيرته الرياضية، في منازلة دولية ضد ملاكم مخضرم من فرنسا ، حاز على ألقاب عالمية وأوروبية، بعد أن خاض الملاكم محمد بن قاسمية تجربة طويلة في الفن النبيل و مشوار رياضي رفع الراية الوطنية لأكثر من مرة فوق الحلبة محليا وعربيا و افريقيا و عالميا.
إحصائيات
لـ 43 مرة من بين 46 منازلة احترافية ، انهزم في اثنين منها و تعادل في واحدة فقط و تمتد لنحو ربع قرن من الزمن ، توج فيها البطل العالمي بن قاسمية بالبطولة العالمية في الإحتراف (يو بي أو) و (دبليو بي) أو (و إي بي أف) ، و فاز ثلاث مرات بطلا لما بين القارات، و بطل حوض البحر الابيض المتوسط.
لوصيف حماني


لوصيف حماني (مواليد 15 مايو 1950) هو ملاكم جزائري، مثّل بلاده في الألعاب الأولمبية الصيفية 1972.
حسين سلطاني


حسين سلطاني:(1972م-2002م) هو ملاكم جزائري وبطل أوليمبي كان أول عربي وإفريقي يحرز اللقب الأوليمبي في الملاكمة.
وُلد في 27 ديسمبر 1972 بالثنية قرب الجزائر العاصمة. وهو عم مبارك سلطاني الذي شارك في الألعاب الأوليمبية بأثينا 2004.
رابح ماجر


رابح ماجر 15 ديسمبر 1958 في حسين داي بالجزائر العاصمة، هو لاعب كرة قدم جزائري، بدأ بممارسة كرة القدم مع نادي نصر حسين داي بالجزائر العاصمة، لعب لنادي بورتو البرتغالي في الثمانينات من القرن الماضي، يعتبر ماجر واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ الجزائر ولقد صُنِّف خامس أفضل لاعب إفريقي القرن بعد جورج وياه، روجيه ميلا، عبيدي بيليه ولخضر بلومي، كما صُنف عام 2004 أفضل لاعب عربي في القرن الـ20 في تاريخ كرة القدم العربية. كان مدرب المنتخب الوطني الجزائري ثم تمت إقالته بسبب سوء النتائج
لخضر بلومي


لخضر بلومي من مواليد 29 ديسمبر 1958 م في مدينة معسكر، أسطورة كرة القدم الجزائرية، أفضل لاعب جزائري عرفه التاريخ، امتاز بأخلاقه الحسنة وانضباطه في الرياضة، قاد المنتخب الذهبي للجزائر منتخب الثمانينات، مبتكر التمريرة العمياء (حيث لا يمكن لأحد أن يعرف أين سيمرر أو يلعب الكرة حتى لحظة وصولها لزميله حيث يمررها من جهة بينما حركاته ونظراته من جهة أخرى)، يمتاز أيضا بالأناقة وبطريقة لعبه الجذابة وهو فوق الميدان. صُنف كرابع أفضل لاعب إفريقي في القرن العشرين بعد جورج وياه، روجيه ميلا وعبيدي بيليه، ويصنفه بعض الأخصائيين في لعبة الكرة كأحسن لاعب إفريقي القرن ما إذا كان قد لعب في الفرق الأوروبية الكبرى التي طال ما كانت تتمناه، حيث يعد أكثر لاعب تلقى اتصالات عديدة من أكبر الأندية، لعلها أكبر عروض تلقاها لاعب عربي في تاريخ الكرة العربية، ومن بين هذه الأندية، نادي برشلونة، ريال مدريد، يوفنتوس تورينو، باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ…إلى آخره .
صالح عصاد


صالح عصاد (13 مارس 1958) في الأربعاء نايث إيراثن بولاية تيزي وزو، ينحدر من عرش آيث إيراثن، هو لاعب كرة قدم سابق جزائري.
لعب 98 مقابلة مع الفريق الوطني الجزائري، كما لعب أيضاً مع عدة أندية مثل رائد القبة ، نادي ميلوز الفرنسي وباريس سان جيرمان الفرنسي. عصاد هو صاحب الثنائية في كأس العالم وكانت ضد الشيلي في عام 1982. تلقي عرض احترافي من فرنسا بعد مونديال عام 1982 من نادي ميلوز وكانت فرصة عصاد لتفجير طاقته ولعب فيه موسمين قبل أن ينتقل إلى نادي باريس سان جيرمان ولعب معه موسم واحد ثم عاد مرة أخرى إلى نادي ميلوز وأصبح النجم بدون منازع في النادي الالزاسي آنذاك. وفي نهاية مشواره عاد عصاد إلى نقطة البداية وأكمل مشواره الرياضي في نادي رائد القبة
وعند اعتزاله لم يبتعد صالح عن الكرة و شغل لفترة من الزمن مدير فني لنادي رائد القبة.
تاج بن سحاولة


تاج بن سحاولة ، المعروف باسم تاج بن صاولة باللهجة الجزائرية ، من مواليد 1 ديسمبر 1954 بتسالة بولاية سيدي بلعباس ، لاعب كرة قدم جزائري سابق ، قلب هجوم سابق لمنتخب الجزائر ولمولودية وهران. لعب أيضا مع نادي لوهافر ونادي دانكيرك الفرنسيين، شارك في كأسي العالم 1982 بإسبانيا و1986 بالمكسيك وهو صاحب الهدف الثالث ضد الشيلي في كأس العالم 1982.



788 Views