شاي دا هونغ باو

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 يناير, 2021 9:40 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 2:05
شاي دا هونغ باو

Advertising اعلانات

شاي دا هونغ باو نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على معلومات مختلفة عن الشاي وأهم أنواع الشاي عالميا تابعوا السطور القادمة.

شاي دا هونغ باو

-ليس شاي باندا دونغ، من أغلى أنواع الشاي في العالم فقط، بل وأغربها، فهو أحد الأنواع الغنية بالمغذيات الطبيعية. ويزرع هذا النوع من الشايفي التربة الغنية بغائط الباندا، التي تأكل الخيزران البرّي، ولا تمتص سوى 30% من المواد المغذية الموجودة فيه. وعلى غرار الشاي الأخضر، تحتوي ساق البامبو الهشة والطرية على الكثير من العناصر الغذائية التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وفي هذا السياق،ابتكر مدرس الخط السابق الذي يدعى يانشي، هذا المشروب، حيث إنه يضع هذا الغائط الغني بالمواد الغذائية والألياف لتخصيب التربة التي تُزرعفيها أشجار الشاي.
-وبحسب يانشي، تنضج أوراق الشاي بشكل كبير، وتتميز بنكهة غريبة، وتظهر رائحته مذهلة عندما يتخمر جيداً، وتباع أوراقه بنحو 35 ألف دولار لكل 500 غرام في علب ممهورة بشعار مميّز، يتكون من صورة للحيوان الذي يرمز إلى الصين، وهو يرتدي ربطة عنق ويحمل كوباً ساخناً من الشاي الأخضر.
-ويُزرع هذا النوع المذهل من الشاي، على أعلى نقطة جبلية في منطقة أنكسي بمقاطعة فوجين الصينية، ويتطلب إعداده عملية طويلة ودقيقة، تشمل طريقة تجفيفه الخاصة تحت أشعة الشمس، ومن ثمّ أكسدته ولفّه، وبعدها يُعاد تجفيفه، ثمّ تحميصه وتعطيره. ومن جهة أخرى،

سبب تسمية شاي “دا هونغ باو” بهذا الاسم

فوجيان هي مسقط رأس الشاي من الصين. “دا هونغ باو” هو شاي أولونغ يخضع لأكبر عملية تخمير وترجمت من الصينية ، وحصلنا على اسم “رداء أحمر كبير”. تقول الأسطورة إنه في عام 1385 ، كان دينغ شيانغ ، بصفته طالبًا ، سيأخذ الامتحان إلى الإمبراطور ، على الطريقة التي مرض بها. سرعان ما التقى راهب أعطى الشاي للمسافر ، وبالتالي ساعد في التخلص من المرض. بعد اجتياز الامتحانات بنجاح وتسلم المنصب ، قدم المسؤول الشاب هدية إلى منقذه. كان رداء أحمر. لكنه لم يأخذ هدية ، بسبب هذا العميد شين شيانغ طلب لتغطية شجيرات الشاي المتزايد مع البشاكير الحمراء.

معلومات عامة عن الشاي

الشاي مع اسم مركب مماثل له نفس الطعم والرائحة. إنها ناعمة وغنية في آن واحد ، تعطي نكهة الفواكه والعسل ، والتي يتم الشعور بها لفترة طويلة في الفم. رائحة مليئة بظلال مختلفة من النكهات: الفانيليا ، الكرمل ، الشوكولاته الداكنة ، ظلال الدخان ، المكسرات.
-يتم تخمير الشاي الحديث ، ويشار إلى أن مجموعته تُنفذ يدويًا وبكميات محدودة – وهذا العامل يفسر ارتفاع تكلفة الشاي. لا يمكن جمع المواد الخام إلا مرة واحدة في السنة ، ويجب اختيار الفروع ذات الأوراق الأربعة العليا فقط. هذه العوامل تفسر الطلب على شعبية الشاي وإذا تم تخمير الأوراق بشكل صحيح ، فإن المشروب في المشروب الأول سيكون بلون أصفر نقي ، وفي أوقات لاحقة – خوخ شاحب. بطبيعة الحال ، مثل كل أنواع الشاي الفاخرة ،

أفخر أنواع شاي في العالم

شاي باندا دونغ “Panda Dung Tea”

ليس شاي باندا دونغ، من أغلى أنواع الشاي في العالم فقط، بل وأغربها، فهو أحد الأنواع الغنية بالمغذيات الطبيعية. ويزرع هذا النوع من الشايفي التربة الغنية بغائط الباندا، التي تأكل الخيزران البرّي، ولا تمتص سوى 30% من المواد المغذية الموجودة فيه. وعلى غرار الشاي الأخضر، تحتوي ساق البامبو الهشة والطرية على الكثير من العناصر الغذائية التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وفي هذا السياق،ابتكر مدرس الخط السابق الذي يدعى يانشي، هذا المشروب، حيث إنه يضع هذا الغائط الغني بالمواد الغذائية والألياف لتخصيب التربة التي تُزرعفيها أشجار الشاي.
أكياس بي جي تبس دايموند “PG Tips Diamond”

في عام 2005، أطلقت شركة “PG Tips” البريطانية الشهيرة بصناعة الشاي للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لتأسيسها، أكياس شاي مميزة مصنوعة يدوياً، ومرصّعة بـ 280 قطعة من الألماس، وتمتلئ بأوراق الشاي الفضية الإمبراطورية التي تأتي من منطقة ماكيباريالتي تنتج واحداً من أغلى أنواع شاي دارجيلنغ في العالم. وقد بيع جميع أكياس الشاي المتلألئة لمصلحة جمعية خيرية في مانشستر بالمملكة المتحدة، ووصلت تكلفة هذه الأكياس المرصّعة، إلى نحو 15 ألف دولار.
شاي تيغوانين “Tieguanyin Tea”

أطلق على هذا النوع من الشاي اسم تيغوانين، تيمناً باسم أحد الآلهة الحديدية البوذية التي تمنح الرحمة، بحسب اعتقادهم، وهي من أغلى أنواع الشاي الصيني الأسود في العالم، إلا أن هذا النوع يتمتع بسحر خاص، فهو مزيج بين الشاي الأخضر والشاي الأسود غير المكتمل التخمّر، ويتغنى بنكهة الكستناء الرائعة التي تفصله عن باقي أنواع الشاي الصيني الأسود. وفضلاً عن ذلك، يستطيع متذوقو الشاي، صنع سبعة أكواب من أوراق الشاي نفسها،دون أن تفقد نكهتها المميزة.
شاي خميرة النرجس “Vintage Narcissus”

يطلق على هذه النوع من الشاي اسم “النرجس”، تيمناً بشخصية أسطورية يونانية، وهو من أندر أنواع الشاي الصيني الأسود وتزرع في جبال وويى، وتعطي الثمار مرة واحدة، كل عامين، ما يساعد على جفافها من الرطوبة بشكل جيد. وتعد من أفضل أنواع الشاي الصيني، وأكثرها فائدة، حيث تصل نسبة المواد المؤكسدة فيه إلى 60%. وتتمتع أوراق شاي خميرة النرجس، بنكهة مميزة تدمج بين طعم الأزهار والشيكولاتة والخشب، ما يجعلها واحدة من أغلى أنواع الشاي في العالم، وتصل تكلفة الكيلوغرام الواحد منه إلى نحو6500 دولار، وتصبح نكهتها أفضل كلما تخمّرت أكثر.


Advertising اعلانات

418 Views