سنتروم للحمل

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2021 10:27 - آخر تحديث :
سنتروم للحمل


Advertising اعلانات

سنتروم للحمل نتحدث عنه بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل هذا بالإضافة إلى فيتامينات الخصوبة للنساء وفي ختام الموضوع نصائح يمكنها مساعدتك على الحمل السريع.

سنتروم للحمل

-العناصر الغذائية المتنوعة التي يتكون منها حبوب السنتروم يساعد كثيرًا في تهيئة جسد المرأة للحمل فلكي يتم حمل المرأة على خير لابد أن يكون جسدها جاهز تمامًا من الناحية الصحية ورأى الأطباء بالمشاهدة والتجربة أن حبوب سنتروم يساعد في حالات تأخر الحمل وذلك إذا كان تأخر الحمل ليس بسبب عضوي جسيم.
-فعند التزام المرأة بالجرعة المحددة التي وصفها له الدكتور يساعد ذلك كثيرًا في زيادة احتمالية الحمل وعند حدوث الحمل على المرأة أن تستمر في تناول حبوب سنتروم، وذلك لفائدتها الكبيرة على جسد الأم، وعلى صحة الجنين أيضًا فهو يمد الجسد بالفيتامينات التي يحتاجها، فيقلل من الشعور بالإرهاق وبالإنهاك الشديد.
-كما يعطي الجسد الكميات التي يحتاجها من المعادن المختلفة وتبعًا لحالة الحامل يتم تحديد الجرعة الملائمة، فهناك حالات يحذر فيها من أخذ سنتروم فإذا كان الجسد لا يحتاج للمكملات الغذائية ففي هذه الحالة تناول سنتروم يزيد من احتمالية الإصابة بمشاكل الكلى والحصى ومشاكل المعدةولأن حبوب سنتروم مليئة بالفيتامينات وبالمعادن فينصح الأطباء به للرجال وللنساء، ولكل الأعمار أيضًا.
ولكن تختلف الجرعة التي يحددها الطبيب للحالة تبعًا لعمره ولحالته الصحية ومن الهام أن يتم تناول جرعة الدواء بالجرعة التي يصفها الطبيب وليس بصورة عشوائية.

تجربتي مع حبوب سنتروم للحمل

-يجب ان تكون التجربة مع هذا الدواء للمرة الحامل باستشارة من الطبيب، ولا يجب ان يتناول الانسان هذا الدواء بصورة ارتجالية او بصورة عشوائية، ينصح بتناول هذه الدواء الكثير من الاطباء لانه مفيد للجسم بعيد عن زيادة فرص الحمل، كما ان هذا الدواء ليس له اثار جانبية كما يزعم البعض، لهذا ارى بان تناول الدواء سنتروم مفيد جدا ولكن باستشارة الطبيب، وليس بصورة عشوائية.
-بداية تحتوي أقراص سنتروم على 23 فيتاميناً مما يفيد الحامل؛ يقدم 20 في المائة من القيمة اليومية للكالسيوم، كما يمد الجسم 100 في المائة من القيمة اليومية للحديد، وكل 3 أقراص سنتيروم توفر جزءاً من القيمة اليومية للبوتاسيوم والزنك والنحاس أيضاً، وله أهميته الخاصة للحامل؛ إذ إنه من أفضل المكملات الغذائية التي تمد الجسم بكافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يقلل من خطرالإصابة بأنواع عديدة من السرطانات وينصح به قبل الولادة؛ لاحتوائه على حمض الفوليك للحد من مخاطر عيوب الأنبوب العصبي.
-عنصر اللوتين الهام لصحة العين، والسيلزيوم والزنك ومواد مضادة للأكسدة وهي تخلص الجسم من المواد الضارة والسامة التي تؤذي أعضاءه وخلاياه، كما يقوم بالحفاظ على خلايا الدماغ ويقوم بتنشيط عملية الأيض والتمثيل الغذائي.
-النحاس من العناصر المهمة التي تدخل ضمن تكوين حبوب سنتروم الدوائية أيضاً، وهو يحافظ على صحة وسلامة الجهاز المناعي، ويعمل على تقوية الأوعية الدموية، وكذلك الزنك فهو يعمل على حماية الجهاز التناسلي من التعرض لأي مشاكل صحية، ويقوي جهاز المناعة وينشط الخلايا الدماغية.
-الحديد يعتبر مكوناً أساسياً في حبوب السنتروم، يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم… والأنيميا الحادة، ويعد من أهم العناصر الغذائية الهامة للجسم، كما يدخل في تركيب خلايا الدم.

فيتامينات الخصوبة للنساء

هناك عديد من الفيتامينات الضرورية لصحة النساء والتي تعمل على زيادة الخصوبة، مثل:
فيتامين “ج”:
وجد أنه يزيد من خصوبة المرأة، ويحسن من نوعية الحيوانات المنوية ويحميها، وبهذا يقلل من فرص حدوث إجهاض أو تشوهات جينية، والأغذية الغنية بفيتامين “ج” تشمل: الخضراوات والفاكهة خصوصًا الجوافة والبرتقال والليمون.
حمض الفوليك:
يفضل أن تبدأ المرأة تناول حمض الفوليك بمجرد زواجها، استعدادًا لحدوث الحمل، الجرعة اليومية 400 ميكروجرام. يرتبط حمض الفوليك بتكوين الجهاز العصبي عند الأطفال في بداية الحمل، لذا يجب أن يكون جسم المرأة مستعدًا، والأغذية الغنية بحمض الفوليك تشمل: الحمضيات والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية.
الزنك:
من العناصر الأساسية لخصوبة كلٍ من المرأة والرجل، فهو أساسي لحدوث التبويض عند النساء، ووجد أن نقصه يؤدي إلى مشكلات في إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال، ويرتبط بحدوث الإجهاض المبكر لدى النساء. يحتاج الرجال يوميًا إلى 11 ملليجرامًا من الزنك، بينما تحتاج النساء إلى 8 ملليجرامات فقط، والأغذية الغنية بالزنك تشمل: المحار، الحبوب الكاملة، الكابوريا والاستاكوزا، الحبوب، منتجات الألبان.
الإنزيم المساعدQ10:
وجد أنه يساعد على زيادة خصوبة كلٍ من الرجال والنساء، ويكون غالبًا عنصرًا من عناصر الفيتامينات المتعددة.
أوميجا 3:
حمض دهني مهم لكثير من الوظائف الحيوية، ولا يتكون طبيعيًا في الجسم، وهو عنصر مهم جدًا في تكوين الأجنة في حالات التلقيح الصناعي، والأغذية الغنية بالأوميجا 3 تشمل: زيت السمك وبعض زيوت النباتات والمكسرات.
الكالسيوم:
ينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا، لكل البالغين من سن 19 إلى 50 سنة للحفاظ على صحة العظام، وخصوصًا عند النساء في سن الحمل والولادة، والأغذية الغنية بالكالسيوم تشمل: الحليب والخضراوات الورقية.
السلينيوم:
عنصر مهم لضمان خصوبة كلٍ من الرجل والمرأة، ونقصه يرتبط ارتباطًا مباشرًا بقلة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل.
فيتامين “ب6”:
استعمال مكمل غذائي يحتوي على 10 ملليجرامات على الأقل من فيتامين “ب6” يقلل من حدوث الغثيان الصباحي في أول الحمل.

نصائح يمكنها مساعدتك على الحمل السريع

1- متابعة مدى انتظام دورتك الشهرية مع طبيبك مع إجراء عدة فحوصات طبية، مثل صورة الدم الكاملة لعلاج أي شيء يوثر على تأخر الحمل.
2- إجراء تحليل للغدة وللهرمونات، التي توضح نسب الهرمونات في جسمك ومدى قابليتها لحدوث الحمل، على سبيل المثال، ارتفاع هرمون البرولاكتين سبب من أسباب تأخر الحمل، وعند ضبطه بالأدوية الطبية المناسبة يصبح حدوث الحمل أسرع وأسهل.
3-تناول الفوليك أسيد قبل التخطيط للحمل على الأقل لمدة شهر، إذ يساعد في زيادة نسبة الخصوبة ويمد جسمك بالمعادن اللازمة.
4- تحري أيام التبويض سواء بحساب الدورة الشهرية أو حاسبة الحمل والتبويض على “سوبرماما”، أو بالمتابعة الطبية مع طبيب النساء والتوليد لتحديد أكثر الأيام خصوبة لحدوث الحمل ومن ثم ممارسة العلاقة الحميمة قبل وفي أثناء أيام التبويض.
5-التخلص من التوتر والقلق والضغط العصبي، وتقليل تناول الكافيين والمنبهات.
6-تجنب استخدام المعطرات أو المرطبات المهبلية في منطقة المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض، لأنها تعيق وصول الحيوانات المنوية لمنطقة المهبل، بل يكفي الاستحمام قبل الجماع بماء فاتر فقط.


Advertising اعلانات

68 Views