سمكة البلو مارين

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 9:24 - آخر تحديث :
سمكة البلو مارين


Advertising اعلانات

سمكة البلو مارين نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد سمكة البلو مارين وسعر سمكة بلو مارلين ومعلومات وحقائق سمكة مرلين الزرقاء.

سمكة البلو مارين


-سمكة البلو مارين أو أسماك خيل البحر هي فصيلة من الأسماك تتبع رتبة الفرخيات من طائفة الأسماك العظمية والمارين اسم لمجموعة من أسماك الصيد الضَّخمة التي تعيش في المحيطات وهي تنتمي لأسماك الرمح والأسماك الشراعية ومعظم أسماك المرلين تزن الواحدة منها من 20 إلى 180كغم، ولكن قد يصل الوزن إلى أكثر من ذلك. وكانت أضخم سمكة تم صيدها هي سمكة المرلين المحيط الزرقاء، حيث بلغ وزنها 708كغم. السمكة المرلين لها رمح مدبب يصل طوله إلى 60سم. وزعنفتها الظهريَّة تشبه المنجل، وذيلها على شكل الهلال.
– وتعيش أسماك البلو مارين البيضاء في المحيط الأطلسي، بينما تعيش أسماك المرلين المخططة في المحيط الهادئ. وتعيش أسماك المرلين السَّوداء والزرقاء في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. وكثيرًا ما تقفز أسماك المرلين عاليًا في الجو للتباهي أمام أسماك المرلين الأخرى. يصل وزن أسماك المرلي ما بين 20 كغ إلى 800 كغ، وتعتبر أسماك المرلين الزرقاء المحيطية هي الأضخم ب818 كغ وطول 5.968 م وتليها سمكة المرلين السوداء ب670 كغ و5 أمتار. وتعتبر أسماك المرلين أسماك رياضية بسبب سرعتها الفائقة.

فوائد سمكة البلو مارين

سمكة البلو مارين واحد من انواع السمك الرائعة والمميزة بمذاقها الفريد من نوعه بجانب فوائدها التي لا تحصى وهى كالتالي :
1-تغذية الشعر
يقول معظم الناس أن الشعر تاج الرأس، لذلك نحن بحاجة إلى الحفاظ عليه بشكل جيد قدر الإمكان ويساعد في ذلك فيتامين أ الموجود في سمكة البلو مارين المغذية.
2-يساعد على تطوير خلايا الدماغ
يوجد في بروتين سمكة البلو مارين بعض المغذيات التي تساعد في نمو الدماغ خاصةً للأطفال لذلك، سيكون من الجيد جدًا أن تصنعي لطفلك طبق من المارلين كطبق جانبي.
3-يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية
تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في سمكة البلو مارين مفيدة لمنع النوبات القلبية التي تسببها عوامل ضغط الدم غير المنضبطة وعادةً ما يتعرض لها الأشخاص الذين يحبون الأطعمة الغنية بالدهون.
4- الحفاظ على صحة العظام والأسنان
تساعد سمكة البلو مارين في زيادة صحة العظام والأسنان لأنها تلبي احتياجات الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د التي يحتاجها الجسم.
5- جيد للهضم
يعتبر لحم سمكة البلو مارين جيد جدًا للهضم وسهل الامتصاص ولا يسبب مشكلة في أداء الأمعاء كما أنه مفيد أيضًا للأطفال الذين يعانون من عملية هضمية صعبة.
6- مناسب لنظام غذائي صحي
يمكن أن تكون فوائد الكالسيوم الموجود في سمكة البلو مارين بمثابة حارق للدهون لذلك فهى ممتازة في النظام الغذائي حيث تساعد في تحسين فقدان الدهون والحد من الشهية.
7- خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم فإن أسماك مارلين الزرقاء لهم جيد للغاية حيث تعود مستويات الدهون إلى طبيعتها لأنها مدعومة بأوميغا 3 لذلك فهى تحافظ على نمط حياة متوازن صحي.
8-منع حب الشباب
يمكن أن يرجع سبب ظهور حب الشباب لأن خلايا الجلد الميتة تسد المسام وتسبب البكتيريا التي تتجمع في طبقة الجلد في ظهور حب الشباب، لكن يمكن الوقاية منه بفوائد سمكة البلو مارين.
9-سلس الدورة الدموية
إن تناول سمكة البلو مارين بشكل منتظم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يمكن أن يكون فعالاً للدورة الدموية في الجسم، وبذلك ستتم حمايته من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تعرض الحياة للخطر.

سعر سمكة بلو مارلين

ترجع القيمة الكبيرة لهذه السمكة كونها نوع نادر ويمنع في كثير من المناطق اصطياده، بالإضافة إلى احتوائها على كمية عالية من الزئبق تجعلها غير مناسبة للاستهلاك الآدمي حيث تبلغ نسبة الزئبق فيها من 0.7 إلى 12.2 ميكروجرام لكل جرام واحد من وزنها، وعل الرغم من ذلك لا تزال أكلة مفضلة لاسيما في اليابان وبعض دول شرق آسيا، كما أنها السمكة الوطنية لكومنولث جزر الباهاما ويعتبر المارلين الأزرق حاليًا من الأنواع المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة بسبب الصيد الجائر ويبلغ وزن إناث “بلو مارلين” أحيانًا 4 أضعاف، إذ يمكن أن يصل وزنها 1985 رطلًا مقابل من 200-400 رطل للذيل.

معلومات وحقائق سمكة مرلين الزرقاء

-سمكة مرلين الزرقاء هي سمكة جميلة لافتة المظهر تعد أكبر سمكة مرلين في المحيط الأطلسي وواحدة من أكبر الأسماك في العالم، إذ يمكن للإناث والتي هي في الواقع أكبر بكثير من الذكور النمو إلى طول 4.3 متر بوزن 900 كغم، لكن معدل حجم هذه السمكة يكون عادة 3.4 متر طولاً وتزن حوالي 91 – 182 كغم.
-تعيش أسماك المرلين الأصلية في المياه الاستوائية والمعتدلة من المحيط الأطلسي والهادئ والهندي، وتعد سمكة الحربة الزرقاء (المرلين الزرقاء) الأكثر تميزاً فيما بينها، وتظهر السمكة بألوان الأزرق في الأعلى والأبيض الذهبي في الأسفل، كما يميزها زعانف ظهرية بارزة فوق الرأس وفك علوي طويل ومميت على شكل رمح.
-تقضي أسماك المرلين الزرقاء معظم حياتها في عرض البحر بالقرب من السطح حيث المياه الدافئة، وهي أسماك كثيرة الترحال قد تسافر وتتبع تيارات المحيط الدافئة لمئات وآلاف الكيلومترات، ويشمل نظام المرلين الغذائي على مجموعة متنوعة من الأسماك كالتونا والماكريل وقد تغوص أحياناً لتتغذى على الحبار، وتعد المرلين من بين أسرع الأسماك في المحيط كما يساعدها رمحها الممتد في مهاجمة أسراب الأسماك الكثيفة التي تجرحها ثم تعود لتتغذى عليها.
-سمكة المرلين هي مشهورة أكثر بعراكها ومراوغتها عندما تعلق بخطاف الصيد، وتعتبر هذه الأسماك النادرة الغاية الأسمى لدى رياضة الصيد البحرية، كما تعتبر لحومها شهية جداً خاصة في اليابان، حيث يتم تقديمها في طبق الساشيمي المشهور، وإن لم تكن السمكة مهددة بخطر الإنقراض حالياً إلا أن البعض يشعر بالقلق جراء صيدها الكثيف خاصة في مناطق المحيط الأطلسي الإستوائية.


Advertising اعلانات

51 Views