سلبيات النظارة الطبية

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 3:36 - آخر تحديث :
سلبيات النظارة الطبية


Advertising اعلانات

سلبيات النظارة الطبية وسوف نتحدث عن فوائد النظارات الطبية هل النظارة الطبية تسبب الحول نصائح لمرتدي النظارات الطبية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

سلبيات النظارة الطبية

1-عندما تستيقظ من النوم أول شئ تفعله البحث عن النظارة ويا ويلك إن لم تجدها، فلن تستطيع ممارسة أنشطتك اليومية بفاعلية.
2-حين تحاول مشاهدة تلفاز أو سينما ثلاثية الأبعاد فإنك ستواجه مشكلة بكل تأكيد لأنك لن تستطيع إرتداء النظارة الخاصة بالأفلام ثلاثية الأبعاد .
3-عند محاولة مشاهدة صورك التي تتغير من عام لعام بسبب تغير النظارة ستجد أن شكلك أصبح محرجاً.
4-أحياناً تجعلك تقترب كثيراً من الكتاب الذي تقرأه.
5-بالطبع يجب عليك كل 6 أشهر زيارة طبيب العيون لتغيير النظارة الأمر الذي يستهلك مادياً ومعنوياً.
6-ستواجهك مشكلة النظارة الشمسية حيث أنها ستحتاج عدسات طبية غالية الثمن مما سيؤثر عليك كل مرة ستغير فيها عدسات النظارة الطبية الخاصة بك.
7-إذا كُسرت عدسة النظارة الطبية لن ترتاح قبل تغييرها، فإن كسرت يوم عطلة فلن تستطيع الرؤية بشكل جيد، حتى تفتح محلات البصريات أبوابها بعد انتهاء العطلة.
8-أثناء ممارستك للرياضة ستعاني من إنزلاقها من على وجهك بسبب العرق.
9-لن تستطيع بالطبع السباحة في البحر أو في حمام السباحة إلا لو قمت بتصميم نظارة سباحة مناسبة باهظة التكاليف.
10-النظارة الطبية تحتاج دائماً للعناية والتنظيف بشكل مستمر الأمر الذي سيجعل شكلك غير محبب كل مرة تحاول تنظيفها أمام أحد.
11-إن نمت أو إسترخيت وأنت مرتدياً النظارة الطبية فمن المؤكد أنك ستستيقظ شاعراً بصداع في رأسك.

فوائد النظارات الطبية

تعتبر النظارة الطبيّة وسيلة لإصلاح مشاكل النظر مثل: طول البصر، أو قصر النظر، أو مشكلة اللابؤرية. تستخدم لعلاج بعض حالات الحول، أو بعد جراحات المتعلقة بسوائل العين، كالماء البيضاء، والزرقاء. تحمي من أشعة الشمس المباشرة، أو وهج الضوء القوي التي تزيد من حساسية العين. تقي العينين من الأتربة، والغبار المتطاير في الهواء الجوي. تجعل الرؤية أوضح بمرتين أكثر للكبار السن، أو للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الكتابة.

هل النظارة الطبية تسبب الحول

أن الاستجماتيزم لا يسبب الحول إلا في حالة واحدة فقط، وهي أن يكون هناك فارق كبير في درجات الاستجماتيزم من عين لأخرى، كأن يكون درجة واحدة في إحداهما ويصل إلى 5 درجات في الأخرى مثلًا، مشيرًا إلى أن قصر أو طول النظر يمكن أن يسبب الحول في حالة وجود فارق كبير في مقاس العينين أيضًا.

نصائح لمرتدي النظارات الطبية

1- نظافة العدسات عليك إبقاء العدسات نظيفة في كل الأوقات، بحيث تكون الرؤية واضحة تماماً. احتفظ بقطعة قماش خاصة بتنظيف العدسات في حقيبتك، واستخدمها بشكل دوري كل فترة
2- العدسات الشمسية يصاب كل عام 3 ملايين شخص بالعمى نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تعتبر الشمس مصدراً لها. لذلك ينصح بارتداء النظارات الشمسية لحماية العيون من هذا الضرر.
3- ضوء القراءة عند القراءة تأكد من وجود مصدر جيد للضوء موجه نحو المادة التي تقرأها. يضمن ذلك عدم تعرض العينين للتوتر المفرط، وبالتالي الحفاظ على صحة العينين.
4- المسافة بينك وبين التلفزيون ينصح الخبراء بألا تقل المسافة بينك وبين شاشة التلفزيون عن 3 أمتار، حيث تعرّض المسافة التي تقل عن ذلك العين للإجهاد.
5-ارتداء النظارات البعض يشعر بالضيق أحياناً من ارتداء النظارات الطبية، فيهمل في ارتدائها لبعض الوقت أو لبضعة أيام، لكن يمكن أن يسبب هذا الإهمال ضعفاً في الإبصار. ينبغي اتباع تعليمات الطبيب بخصوص ارتداء النظارات بدقة، فإذا كانت التوصية الطبية هي ارتداء النظارات طوال الوقت لا يجب إهمال ذلك.
6- تجنب القراءة في سيارة متحركة بعض الناس يفضل القراءة أثناء التنقل، لكن الحركة ترهق العينين.
7- الاستلقاء أثناء القراءة لا ينصح خبراء الصحة بممارسة هذه العادة، لأن القراءة من وضعية الاستلقاء تضر العينين. الوضع المناسب هو الجلوس وضمان أن الكتاب على مسافة جيدة.


Advertising اعلانات

15 Views