سعر بلايستيشن 5 في السعودية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 24 نوفمبر, 2022 6:46 - آخر تحديث :
سعر بلايستيشن 5 في السعودية


Advertising اعلانات

سعر بلايستيشن 5 في السعودية كما سنذكر كذلك مواصفات جهاز بلايسيشن 5 وما هي أهم خصائص بلايستيشن 5 في السعودية كما سنذكر كذلك ألعاب بلايستيشن 5 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سعر بلايستيشن 5 في السعودية

1-حددت شركة سوني أسعار جهاز بلايستيشن 5 في دول أوروبا بـ 450 يورو بدلًا من 400 يورو بزيادة 10%,
2-وحددت الشركة أسعار جهاز بلايستيشن 5 في اليابان بـ 49.478 ألف ين لأعلى نسخة.
3-وحددت شركة سوني سعر بيع جهاز بلايستيشن 5 في المملكة العربية السعودية بنحو 3.899 ألف ريال سعودي للنسخة الرئيسية، فيما كان سعر النسخة الديجيتال دون محرك أقراص بمبلغ 1.840 ألف ريال سعودي.

مواصفات جهاز بلايسيشن 5

1-معالج : ثماني النواة من نوع Zen 2 وبسرعة 3.5 جيجا هرتز.
2-معالج رسوميات : AMD Radeon RDNA 2 بتردد يصل حتي 10.28 من نوع CUs 36،TFLOPs وبسرعة 2.23 جيجا هيرتز .
3-ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM ) : بسعة 16 جيجابايت من نوع GDDR6 ، بمعدل سرعة نقل بيانات تصل 448 جيجابت/الثانية .
4-سعة التخزين : من نوع SSD بسرعة فائقه بسرعة نقل البيانات 5.5 جيجابت/الثانية ويأتي بسعة 825 جيجابايت .
5-مزود بتقنية Ray tracing والمدعومه والمتوافره فى ألعاب PS5 .
6-دعم التوصيل بشاشات بدقة حتى 4K بتردد 120 فريم/الثانيه ، بالإضافة لدعم التوصيل بالتلفزيونات 8K بدقة 4320p.
تقنيات التوصيل : ‎واي فاي‎/‎بلوتوث‎ .
7-محرك الأقراص الضوئية : 4K UHD Blu–ray Drive .
8-يدعم جهاز PS5 ايضا العديد من الالعاب السابقه والخاصه بجهاز PS4 .

خصائص بلايستيشن 5 في السعودية

1-أشارت الشركة المُنتجة للجهاز بأن جهازها الجديد سوف يساهم بشكل كبير في فتح الآفاق لمطوري ألعاب الفيديو في العالم، إلى تطوير ألعاب الفيديو الخاصة بهم، وفقاً للتقنيات الجديدة، والتي تعتمد على الإحساس والاستشعار بإستخدام أجهزة التحكم المطورة للجهاز.
2-وجب الإشارة إلى أن جهاز البلاي ستيشن 5، يأتي بمعالج قوي للغاية (ثماني النواة)، بسرعة تصل إلى 3.5 جيجا هرتز، من نوع (Zen 2)، كما يصل تردد معالج الرسوميات إلى حوالي (10.28)، من نوع (CUs 36،TFLOPs)، وهو المعالج (AMD Radeon RDNA 2).
3-بينما يصل حجم ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز الـ RAM إلى نحو 16 جيجابايت، وتصل سرعة النقل لـ (الرامات) إلى 488 جيجابت/الثانية، وهو من نوع (GDDR6).
4-ويدعم الجهاز تشغيل العديد من الالعاب المُميزة، ومنها ما يلي: «Super Stardust Ultra, RIGS Mechanized Combat League، Rise Of The Tomb Raider، FIFA 17، The Elders Scrolls Online: Tamriel Unlimited، Call Of Duty: Black Ops 3، World Of Tanks، Middle-earth: Shadow of Mordor، inFamous First Light».

ألعاب بلايستيشن 5

1-جهاز بلايستيشن 5 هو في الأساس منصة ألعاب إلكترونية، وهذا هو المجال الذي يبرع فيه بشكل مذهل، وبعد أكثر من عامين على صدور الجهاز، لا تزال المفاجأت تنهال على المعجبين في صور ألعاب حديثة يتم تطويرها خصيصًا لهذه المنصة، أو يتم إصدار تحديثات مهمة لها لتناسب المميزات الحديثة على هذا الإصدار.
2-ويمكن بكل سهولة شراء العشرات من الألعاب التجارية المتطورة ذات الأسماء الرنانة، وكذلك الاستمتاع بمئات الألعاب المستقلة والمجانية المتاحة على متجر بلايستيشن الإلكتروني.
3-مع هذا الإصدار يمكن الاستمتاع بعدد كبير من الألعاب مثل، Fifa 23 و Days Gone و Ghost Of Tsushima و Marvel’s Spider-Man. وكذلك يمكن استحضار بعض الألعاب الكلاسيكية من إصدار بلايستيشن 4 مع تحديثات مميزة، مثل: Returnal و Deathloop و Demon’s Souls و Hitman 3 و Devil May Cry 5.
لكن في المقابل لن يسمح الإصدار الحالي بتشغيل ألعاب الإصدارات الأقدم من PS1 إلى PS3.


Advertising اعلانات

9 Views