سعر البنزين فى السعودية لشهر نوفمبر 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر, 2022 8:02 - آخر تحديث :
سعر البنزين فى السعودية لشهر نوفمبر 2022


Advertising اعلانات

سعر البنزين فى السعودية لشهر نوفمبر 2022 سوف نتحدث كذلك عن تاريخ سعر البنزين في السعودية وتخفيض سعر البنزين وأرامكو تنشر أسعار البنزين لشهر نوفمبر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سعر البنزين فى السعودية لشهر نوفمبر 2022

يتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح يوم 11، وتؤكد أرامكو أنها توفر أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعية 91 و95 بالإضافة إلى وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.
وفي معظم الأحوال، لن تستفيد المركبة من استخدام وقود ذي رقم أو كتان أعلى من الموصى به في دليل المالك، وذلك باستثناء السيارات ذات الأداء العالي، وفي حالة استخدام بنزين ذي رقم أو كتان أقل من ذلك الذي أوصى به المصنّع، قد يعرض محرك السيارة لمخاطر وأضرار على المدى الطويل.
أوضحت شركة أرامكو أسعار البنزين لشهر نوفمبر 2022 بنوعيه ٩١ و٩٥، بالإضافة إلى سعر وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى، إذ تقوم شركة أرامكو بمراجعة دورية شهرية لـ أسعار البنزين، إذ يتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

تاريخ سعر البنزين في السعودية

وتقوم شركة أرامكو (TADAWUL:2222) بمراجعة دورية شهرية للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.
ويتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.
المملكة العربية السعودية – أسعار البنزين: نعرض لكم الأسعار التالية ابتداء من يوم 08 شهر 08 سنة 2022 م. إلى يوم 14 شهر 11 سنة 2022 م. بلغ السعر المتوسط لل في هذه الفترة إلى 2.33 (الريال السعودي) حيث كان السعر الأدنى 2.33 (الريال السعودي) بتاريخ يوم 08 شهر 08 سنة 2022 م. والأعلى 2.33 (الريال السعودي) بتاريخ يوم 08 شهر 08 سنة 2022 م. بالقياس، بلغ السعر المتوسط للبنزين في هذه الفترة عالميا إلى 7.04 الريال السعودي.
المملكة العربية السعودية: وُفرت البيانات المعنية للدولة وباقية الدول في قاعدة المعلومات أدناه من قبل مصادر رسمية معترف عليها مثل الحكومة والوكالات التنظيمية وشركات النفط المتنوعة وقنوات الإعلام الرئيسية؛ يتم تحديث البيانات أسبوعيا.

تخفيض سعر البنزين

يصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر تشرين أول 925 فلسا للتر بدلاً من 985 فلسا للتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1170 فلسا للتر بدلا من 1230 فلسا للتر، ويصبح سعري الديزل والكاز 825 فلسا للتر بدلاً من 790 فلسا للتر.
وفيما يتعلق بمادتي الديزل والكاز، وعند تطبيق المعادلة السعرية وفقا للأسعار العالمية تبين وجود فارق في السعر بين السعر الحالي والسعر المحتسب بنحو 110 فلسات لكل لتر، وتماشيا مع سياسة الرفع التدريجي للأسعار وصولاً الى كلفها الفعلية تقرر رفع سعر مادتي الديزل والكاز بمقدار 35 فلسا لكل منهما.
وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت انخفض إلى 90 دولارا للبرميل في شهر أيلول الحالي مقابل 100.2 دولار للبرميل المسجل في شهر آب الماضي.
كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر إسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للإسطوانة.

أرامكو تنشر أسعار البنزين لشهر نوفمبر

أعلنت شركة أرامكو ، مؤخرًا ، عن أسعار البنزين التي سيتم استخدامها في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من اليوم الجمعة 11 نوفمبر وحتى اليوم العاشر من الشهر المقبل ، وفقًا لآلية مراجعة أسعار الوقود الشهرية التي تعمل عليها المملكة حاليًا والعديد من الدول في المملكة العربية السعودية.
وبحسب الأسعار الصادرة عن شركة أرامكو السعودية ، فإن سعر البنزين لم يتغير ، وجاء ذلك بالتزامن مع الانخفاض العالمي في أسعار النفط بعد أن زادت أمريكا إنتاج النفط الخام وسط مخاوف عالمية من تباطؤ اقتصادي عالمي. ارتفع متوسط ​​إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية في أمريكا بمقدار 200 ألف برميل يوميًا منذ الرابع من نوفمبر.
-سعر بنزين 91 اليوم 2.18.
-وسعر غاز البترول المسال 0.90.000
– سعر بنزين 95 اليوم 2.33.
-وسعر الكيروسين 0.81.
– سعر الديزل 0.63.


Advertising اعلانات

27 Views