سبب وجود الخنافس السوداء في البيت

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر, 2019 4:57 - آخر تحديث :
سبب وجود الخنافس السوداء في البيت


Advertising اعلانات

نقدم لكم موضوع مهم عن الحشرات في المنزل وماهو سبب وجود الخنافس السوداء في البيت وكيفية التخلص منها .

الخنافس
هي رتبة من الحشرات تتبع طبقة داخليات الأجنحة من صنف الجناحيات. أنواعها المعرفة، كثيرة جدا، تصل 400000، إذ أن 40% من الحشرات المعرفة، هي خنافس، وبعبارة أخرى ،هي أكثر الأنواع ،التي تم وصفها وتعريفها، في مملكة الحيوان بنسبة تقارب 30% من أشكال الحياة المعرفة ،إذ تقدر الأنواع المعرفة ،وغير المعرفة، بأعداد، تتراوح بين 5-8 مليون نوع. وحتى اليوم، لا زالت تكتشف وتعرف أنواع جديدة من حين لآخر هذا فضلا عن الأنواع التي وجدت من المستحاثات المتحجرة  تعيش الخنافس في معظم البيئات ،من الحقول ،إلى الغابات والصحاري ،وحتى داخل أكياس القمح والارز المخزنة، لكن الملاحظ ،أنه لم يسجل لها تواجد، في المناطق القطبية ،أو البحر.تتغذى الخنافس على النباتات والفطريات واللافقاريات وقضم الأشجار الحية والميتة من الداخل. كذلك بعض أنواعها مفترسة، تتغذى على التهام بعض الهوام، وعلى صغار الطيور والثدييات وبعض الأنواع تعد آفة منزلية وزراعية تقضم الاثاث من الداخل وتهلك الزرع والمحصول والموادالمخزنة، مثل خنفساء البطاطا وخنفساء سوسة القطن الأمريكية وخنفساء الدقيق (triblium). وبعضها الآخر يعد مفيد كالخنافس الأرضية وخنافس أبي العيد إذ انها تتغذى على الحشرات واليرقات والهوام الضارة، وهي بذلك تؤدي دور مهم في المقاومة البيولوجية.
الخنافس في البيت
الخنافس والحشرات حمراء اللون مع بقع سوداء، لاحظ عادة في المناطق التي توجد فيها الآفات الأخرى، مثل الحدائق والستائر شجرة. على الرغم من الخنافس يقضون معظم حياتها، في الموائل من هذا القبيل، فإنها تبدو من اصل لأماكن السبات في أشهر الخريف. وبناء على ذلك، غزو من الخنافس في بيت أمر شائع في فصل الشتاء. أسوأ جزء من هذه الحشرات الملونة النابضة بالحياة هي أنها رائحة كريهة وصعبة جدا لطرد من المنزل. مع الحرص نصائح لإدارة الآفات، يمكنك التخلص من الخنافس على نحو فعال.
ما هي أسباب الإصابة الخنافس في البيت؟
ومن المعروف الخنافس، ممثلة علميا باسم دودة القرمز، من قبل أسماء مختلفة في مناطق مختلفة من العالم. على سبيل المثال، فإن الأميركيين ندعو لهم الخنافس، في حين الاستراليين الرجوع إليها كما خنافس. على الرغم من أسمائهم، أنهم لا البق ليس الطيور ولكن تنتمي إلى عائلة خنفساء. خلال الموسم الشتوي، ومن المعتاد أن تلاحظ أسراب من الخنافس تحوم في المنزل وحوله. فهم يفضلون تتفشى فاتحة اللون أقدم المنازل. في البحث عن مكان السبات، وسوف يدخل البيت من خلال النوافذ والأبواب والجدران المتصدعة.
خطوات للتمكن من تنفيذ الهدف :-
اولا : تحديد المشكلة
لابد في بداية الامر التاكد التام من تواجد الخنفساء في المنزل و هذا تتمكني من فعله من خلال ملاحظة تواجد كوريات البرازية لها او رؤية الخنفساء ذاتها سواء كانت علي شكل يرقة او بالغة و تكون في الاغلب بيضاوية او رمي الجلد و حجمها يكون اكبر قليلا من حجم راس الدبوس كما ان الخنفساء تنتقل من مكان الي اخر بصورة بطيئة و عند ملامستها فقط تتدحرج و لكن اليرقة يتواجد حول جسدها اطواق بنية اللون .
ثانيا :- تحديد المصدر
اوضحت شركة ابادة حشرات في مقالها حتي يمكنكي التخلص من خنفساء المنزل فلابد من تحديد مصدرها اولا حتي تقضي علي سبب تواجدها من الاساس فعندما تتدركي و تتاكدي من تواجدها قومي بفحص جميع الاماكن المظلمة المتواجدة في المنزل و الهادئة ايضا مثل مجاريات الهواء و القواعد العليا و الالواح .
خطوات التخلص من تواجد الخنفساء في المنزل :-
الخطوة الاولي :- التنظيف
_ قومي بعمل تنظيف دقيق علي جميع الاجزاء من المنزل المفروشة بالسجاد حيث انها من اكثر الاماكن التي يختبئ بها الخنفساء و هذا مع الاهتمام ايضا بتنظيف جميع الاركان الباقية من المنزل مثل الاماكن المفروشة بالاقمشة المتاح غسيلها و جميع انواع الاثاث المنجد فلابد من التنظيف باستمرار باستخدام المكنسة الكهربائية مرة علي الاقل في الاسبوع و لكن يستلزم في بداية مكافحة تواجد الخنفساء لابد ان يتم التنظيف اكثر من مرة في اليوم الواحد و هذا يرجع ايضا الي اي مدي منتشرة حشرة الخنفساء في المنزل .
الخطوة الثانية :- الملابس المصابة
_ عند تواجد ملابس وجد فيها حشرة الحنفساء فحتي يمكنكي التخلص من خنفساء المنزل بشكل نهائي فتلزم ابادة حشرات المصانع بالتخلص من هذه الملابس خارج الامنزل و بالاخص الملابس التي حدث فيها تاكل بسببها لان عند الاستمرارية في تواجدها يؤدي الي زيادة الانتشار و ليس التقلص من حجمة .
الخطوة الثالثة :- الغسيل
_ لابد من غسيل جميع اقمشتك و ملابسك و في الخصوص المخزنة في اماكن مظلمة و خزائن محكمة الغلق فيتم الغسيل من خلال استخدام المياه الساخنة و مسحوق الغسيل مع الاخذ في الاعتبار الي نوعية الاقمشة التي تقومي بغسلها و اذا كانت حالة الانتشار كبيرة فسوف تقومي بغسيل جميع السجاد المتواجد و الاثاث المنجد بواسطة البخار حتي تتاكدي من قتلهم جميعا .
الخطوة الرابعة :- المبيد الحشري
لابد ان تاتي خطوة استخدام المبيد الحشري في الخطوة الاخيرة من خطوات التخلص من خنفساء المنزل بعد ان قومتي بتنظيف كل الاشياء المتواجدة داخل المنزل ممكن ان يتواجد فيها الحشرة حيث وضحت شركة ابادة حشرات ان يمكنكي استخدام مبيد حشري بودرة او رذاذ مخصص للخنفساء حسب المتوافر لديكي و لابد من استخدامة تبعا للطريقة المتواجدة علية للاستخدام و تنفيذ جميع التعليمات المكتوبة كما يمكنكي اضافة منظم نمو الحشرات للمبيد الحشري التي تقومي باستخدامة حيث يمكنكي من منع تكاثر الخنفساء .
كيفية التخلص من الخنافس في البيت؟
في حال كنت تلاحظ واحد الخنفساء في المنزل، وهناك احتمالات كبيرة بأن هناك المئات منهم. يمكنك التحقق من اصل لغزو في زوايا الحارة والجافة في المنزل (داخل السقوف، السندرات والجدران). واحدة من حقائق الخنفساء المثير للاهتمام هو أنها لا تتغذى على بنود ورقة، والملابس، والأثاث أو المنزلية. أيضا، فهي لا تعض الحيوانات الأليفة والبشر. وبالتالي، الخنافس لا تمثل مشكلة مثل غيرها من الآفات المنزلية. تناقش أدناه هي بعض من تدابير فعالة للتخلص من الخنافس في المنزل.
يسد الشقوق الحائط
حالما تصل إلى أشهر الخريف، تأكد من تحقق من الشقوق والفتحات الموجودة في نافذة سيلز، والمخارج باطن والجدران. هذه هي مواقع لدخول الخنافس والحشرات على حد سواء. في حال وجود أي تصدعات وشقوق، يسد عليهم من داخل مع وكيل السد مناسب. بذلك، يمكنك منع الخنافس من دخول المنزل.
تحقق شاشات النافذة
فتحت الأبواب والنوافذ وغيرها من نقاط الدخول لالخنافس. التحقق من وجود أي ثقوب في الشاشات نافذة، لا سيما تلك التي تواجه في اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي. إصلاح عليها بشكل صحيح أو أن تنظر في استبدال (إذا لزم الأمر). السندرات الدافئة هي أيضا واحدة من الأماكن المفضلة للالسبات الخنافس. لذلك، لا ننسى لتثبيت الشاشة في المشجعين العلية ونظام العادم.
الحفاظ على مستوى الرطوبة
الخنافس تتطلب ظروف الرطوبة المثلى للبقاء على قيد الحياة. كما أن مستوى الرطوبة غرفة منخفضة في فصلي الخريف والشتاء، وتوجد في كثير من الأحيان سائل الشرب للحفاظ على رطوبة. في بعض الأحيان، قد الخنافس التي تدخل في منزل يموتون بسبب الجفاف. وبالتالي، فإن الحفاظ على رطوبة متوسط ​​(ليست عالية جدا) مساعدة في السيطرة على تفشي الخنفساء.
الخنافس فراغ والبيض
في حالة تفشي الثقيلة، قد تجد ممدود بيض كريم، والملونة في المواقع التي تغزو. فراغ الخنافس الكبار، وكذلك البيض، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية الرطب الجاف. أو يمكنك أيضا إدراج نسيج رقيق في خرطوم من المكنسة الكهربائية وتنظيف الحشرات. التصرف الخنافس والبيض في التخلص مواقع بعيدة لمنع اعادة الدخول الى داخل المنزل.
الحشرات الرذاذ
وينبغي استخدام المبيدات الحشرية أو الرش بالمبيدات تعتبر الملاذ الأخير للتخلص من الخنافس في المنزل. شراء المنتج المناسب من مراكز منزل، والتي وضعت خصيصا لالخنافس. قبل تطبيقه، انتقل من خلال تعليمات الشركة المصنعة بعناية. تمييع (إذا لزم الأمر)، ورذاذ وفقا لتوجيهات الواردة في النشرة.
في حين يرى الخنافس في المنزل هو الوضع المحبط عن كل المنزل، فهي الحشرات المفيدة في الحدائق. إذا كنت تفكر في ماذا يأكل الخنافس، وسوف تجد أنهم من أكلة شره، تتغذى على الآفات والحشرات المدمرة. وهكذا، وغالبا ما تستخدم الخنافس لمكافحة الآفات البيولوجية. بدلا من قتل الخنافس في المنزل، وأفضل طريقة هي التخلص منها بطريقة طبيعية.


Advertising اعلانات

1650 Views