سبب منع اليمنيين من دخول قطر في كأس العالم 2022

كتابة ريهام مهنا - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2022 6:47 - آخر تحديث :
سبب منع اليمنيين من دخول قطر في كأس العالم 2022


Advertising اعلانات

سبب منع اليمنيين من دخول قطر في كأس العالم 2022 نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كأس العالم 2022 و هل تأهل منتخب اليمن إلى كأس العالم ثم الختام ما هي مدة العد التنازلي لكأس العالم 2022؟ تابعوا السطور القادمة.

سبب منع اليمنيين من دخول قطر في كأس العالم 2022

-يتداول ناشطون ورياضيون يمنيون منذ يومين أنباءا تفيد باتخاذ دولة قطر قرار بمنع حضور اليمنيين لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022 المزمع اقامته في قطر شهر نوفمبر / تشرين الثاني القادم.
-وعلى الرغم عدم صدور أي تصريح من قطر ووزارة خارجيتها او رياضتها حتى اللحظة بهذا الشأن، فإن العديد من الرياضيين اليمنيين يؤكدون صحة تلك الأنباء، موضحين بأن قطر قامت بألغاء بطائق “هيا” الخاصة بكأس العالم على اليمنيين الذين سبق لهم وأن أشتروها ودفعوا كافة تكاليفها.
-وعبر الكثير من اليمنيين عن تفاجئهم واندهاشهم بإقدام قطر على اتخاذ هذه الخطوة التعسفية المستغربة، وسط أنباء تتحدث أن القرار شمل أيضا العراقيين والسوريين، فيما ذهب البعض يتحدث أن المنع جاء على المواطنين الذين تشهد بلدانهم نزاعات وصراعات مسلحة، دون إبداء أي أسباب .
-يؤكد ماجد الطياشي المنسق الإعلامي لوزير الشباب والرياضة اليمني، صحة ما يتردد بهذا الشأن، حيث قال في منشور على صفحته بفيسبوك، رصدته عدن حرة: “حضرت نهائي سوبر لوسيل بين الهلال السعودي والزمالك المصري في قطر وحصلت على بطاقة هيا، اشتريت تذاكر كاس العالم ،وحجزت مكان الإقامة طوال فترة البطولة”.
-وتابع: “واليوم يأتيني رد بإن طلب بطاقة هيا الخاصة بكأس العالم مرفوض ، وعند المحاولة مرة ثانية بطلب ربط التذاكر بالبطاقة يقول: غير قادر على إعادة تقديم طلبك. لقد وصلت إلى الحد الأقصى لإعادة التقديم، ومثلي العشرات بل المئات من اليمنيين في مختلف ارجاء العالم بدون اي مبرر”.
وأختتم الطياشي: “اثق بسعادة سفير بلادنا لدى الدوحة العزيز راجح بادي بمخاطبة السلطات القطرية للتوضيح وحل الإشكالية”.
-بدورها، نشرت منصة صدق اليمنية، المتخصصة بتفنيد عدد من الأخبار والصور الحقيقية منها والمزورة، منشورا، قالت فيه: ” خبر متداول بشكل واسع جداً يتحدث عن منع اليمنيين من حضور كأس العالم، وأن بعض من حجزوا تذاكر المباريات قد تم إلغاء بطائق “هيا” الخاصة بهم (هذه البطاقة تعتبر فيزا لدخول دولة قطر خلال فترة كأس العالم)، نفس الأمر حدث لمشجعين عراقيين”.
-وأضافت: “نتيجة التحقق: تواصلنا ببعض الزملاء الذين حجزوا تذاكر سفر وتذاكر المباريات، وأكدوا أنهم قد تم إلغاء بطائق هيا الخاصة بهم فعلاً، تواصلنا مع “مونلاين” وكيل مبيعات حصري ومعتمد من الفيفا في العراق وأوضحوا لنا أنه ليس هناك منع مطلقاً، وأن ما حصل هو خلل تقني سيتم إصلاحه، وقالوا أنه لا يزال الحجز متاحاً لديهم لمن أراد الحضور”.
-وما أثار الاستغراب أكثر أنه وعلى الرغم من تداول هذا الخبر منذ يومين وعلى نطاق واسع جدا، إلا أنه لم تصدر السلطات القطرية أو الفيفا أي بياناً حول هذا الخلل، أو المنع، كما لم تخرج وزارة الشباب اليمنية أو إتحادها العام بأي تفسير أو تعليق بشأن ذلك.
-يذكر أن أنطلاق فعاليات كأس العالم 2022 في قطر سيكون في يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022، ومن المزمع أن تستمر حتى 18 ديسمبر / كانون الأول من ذات العام.

شاهد ايضا: ماهي عاصمة اليمن

كأس العالم 2022

تتبع الكثير منهم تفاصيل أكثر تتعلق بأخبار كأس العالم لعام 2022 والتي تشكل النسخة 22 من البطولة والتي من المقرر إقامتها في دولة قطر في تاريخ 21 نوفمبر لتكون قطر هي أول دولة عربية تقام فيها البطولة والتي يشارك فيها حوالي 32 منتخب، وتم الاتفاق على إقامة المباراة الافتتاحية على أرض ملعب مدينة الخور، كما أنها ستتم إقامة المباراة النهائية على استاد لوسيل في العاصمة الدوحة في تاريخ 18 ديسمبر من عام 2022 في ظل تشوق كبير من قبل المشاهدين للاستمتاع بمجريات الأحداث كل شخص لصالح بلده.

هل تأهل منتخب اليمن إلى كأس العالم

-في الواقع، لم يتأهل منتخب اليمن للمشاركة في نهائيات كأس العالم سوى في التصفيات، وقد أكدت الفيفا على أن هذه النسخة سوف تكون الأخيرة التي تشمل على 32 منتخبًا، فمن النسخة القادمة سوف يتم توسيع البطولة لتشمل على 48 منتخبًا، ومن الجدير بالذكر أن كأس العالم للعام 2022م سيكون أول نسخة من تلك البطولة سوف تقام على أرض الوطن العربي.
-في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على حقيقة منع اليمنيين من دخول قطر في كأس العالم 2022، كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بكأس العالم للعام 2022م، وإن كان منتخب اليمن قد تأهل أم لا.

ما هي مدة العد التنازلي لكأس العالم 2022؟

لم يتبق سوى أيام قليلة على كأس العالم قطر 2022 ، الذي تقرر إقامته على استاد لوسيل بايمن في قطر والإكوادور في 20 نوفمبر 2022 ، ويبدأ هذا الحدث الرياضي التاريخي وسط استعدادات الدولة المبهرة. الموقت التالي مخصص لمعرفة مقدار ما تبقى حتى العد التنازلي لكأس العالم 2022 بدقة شديدة:


Advertising اعلانات

37 Views