سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 1:40 - آخر تحديث :
سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال


Advertising اعلانات

سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال وسوف نتحدث عن علاج حول العين طبيعياً سبب حول العين المفاجئ عند الكبار حول العين المفاجئ تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال

1-وجود ضعف في عضلات العين أو شلل احد هذه العضلات, وهذا قد يكون سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال.
2-وجود مشاكل في الرؤية في إحدى العينين مثل بعد أو قصر النظر, وهذا قد يكون سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال.
3-أثبتت الدراسات أن حوالي 60٪ من الأطفال متلازمة داون يعانون من الحول.
4-الإصابة بمرض خلقي مثل استسقاء الرأس وهو مرض يسبب تراكم السوائل في منطقة المخ.
5-من الأسباب الشائعة للإصابة بالحول عند البالغين هي السكتة الدماغية, وهذا قد يكون سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال.
6-هل أورام وخاصة في منطقة الرأس بالقرب من العين.
7-تعرض العين والرأس إلى إصابة مباشره تسبب في حدوث ضرر مباشر على العين, وهذا قد يكون سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال.
8-الإصابة بورم بسبب ضغط مباشر على عضلات العين أو الأعصاب,وهذا قد يكون سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال.
9-حدوث تلف في شبكية العين عند الأطفال في سن مبكرة, وهذا قد يكون سبب حول العين المفاجئ عند الأطفال.

علاج حول العين طبيعياً

يُمكنك الحصول على الكثير من أنواع الأعشاب والمكملات العشبية لعلاج مشاكل العين عند إجراء بحث صغير على شبكة الإنترنت، لكن كما هو معروف فإن معظم هذه العلاجات لا توجد أدلة علمية لمساندة صحتها على الإطلاق، كما أن هنالك الكثير من الأعشاب التي يسوق لها أفراد محتالون يدعون بأنهم أطباء، وهذا يعني ضرورة توخي الحذر عند الرغبة بتجربة أي من الأعشاب لعلاج مشاكل العينين والتذكر دائمًا بان هذه العلاجات هي خارج نطاق سيطرة أو تنظيم الجهات الرسمية المعتمدة، ومن هذه العلاجات –مثلًا- تناول الثوم والزعفران ، وهنالك بعض المواقع التي تدعي أن الصنوبر البري قادر على علاج حَوَل العين تحديدًا، فضلًا عن عشبة الجنكة، وعنب الأحراج، والجزر، والليمون، لكن بالطبع لا يوجد أدلة علمية كافية لإثبات صحة هذه الأمور ومن الجدير بالذكر أن بعض المواقع المروجة للعلاجات الهندية القديمة قد أقدمت على الادعاء بوجود خلطات عشبية هندية يجب أخذها بالتزامن مع أداء حركات اليوغا من أجل علاج حول العين، وأضافت هذه المواقع أن هدف هذه العلاجات تخليص الجسم من السموم وإيصال الجسم إلى وضعية صحية أفضل لتجنب الخضوع لعمليات تصحيح الحول، وقد أوردت هذه المواقع ثلاثة أساليب رئيسية لعلاج حَوَل العين، ولكل أسلوب طريقته الخاصة لكنها في المحصلة هي أساليب مشتقة من التعاليم الهندية القديمة ويصعب القول بصحتها من الناحة العلمية

سبب حول العين المفاجئ عند الكبار

الحوَل من الأعراض الجانبيَّة للإصابةِ بأمراضٍ خطيرة تستدعي التدخل الطبيّ، وفيما يلي الأسباب التي تُؤدي للإصابةِ بها: داء السُّكري. أمراض الغُدة الدرقيّة. الوهن العضليّ. أورامٌ في الدماغ. صدمات الرأس القويَّة. السكتات الدماغيّة. ملاحظة: في بعض الأحيان يُمكن أن يحدثَ حوَلٌ في العينِ بعدَ إجراء عمليَةٍ جراحيةٍ لها؛ مثل: جراحة الشبكية، ويعود السببُ في ذلكَ إلى تضرُّرِ عضلات العين أثناء إجراء العمليَّة، ويُمكن أن يختفي الحوَل بالتدريج بعد اختفاء المرض الذي أدَّى لحدوثه، وعلى عكس الاعتقادات الخاطئة، فيُمكن إجراء عملية تصحيح حوَل العينين في أيّ مرحلةٍ عُمريَّة.

حول العين المفاجئ

1-انحراف العين، أو كما يعرف بانحراف النظر من المشكلات الشائعة التي تؤثر على العين، وهي حالة مرضية تصيب العين، وتسبب انحراف الرؤية وعدم وضوحها، ويصيب العين عادة إمّا في الاتجاه الأفقي، أو الاتجاه العمودي، أو الاتجاه القطري.
2-يحدث انحراف النظر في حالة توقف عضلات العين المسئولة عن التحكم في حركة العينين بطريقة متناسقة، وهذا ينتج عنه خلل فتصبح العينان لا تتحركان معاً بالشكل الصحيح.
3-يُعاني بعض الأشخاص من انحراف العين منذ ولادتهم، أو قد تحدث نتيجة لتعرضهم للإصابة في العين، أو بعد القيام بإجراء عملية جراحية، أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض.


Advertising اعلانات

11 Views