سبب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2022 9:29 - آخر تحديث :
سبب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه


Advertising اعلانات

سبب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه سوف نتحدث كذلك عن القبض على مدير جامعة الملك عبدالعزيز و نص الأمر الملكي ومدير جامعة الملك عبدالعزيز يعين زوجته كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سبب إعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه

-قد وضعنا لكم في هذه الفقرة التفاصيل التي دفع أم ملكي في اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن اليوبي وهو التالي: إذ أنه بناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد فقد تم اعفاءه رسميا بسبب وجود شبهات فساد حول توظيف جماعي من اقرابائه وتم نشر اسماؤهم على المنصات الرقمية بالاضافة إلى عملية تزوير وغسيل اموال ، فيما تولت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.
-هناك أيضًا بعض التغريدات التي غرد عليها المواطنين السعوديين على اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي قال عبد : “الحرب على الفساد حرب حقيقية مستمرة بملاحقة كل فاسد دون مراعاة لمناصبهم أو مكانتهم الاجتماعية، وقع الفاسدون في شر أعمالهم، وتم كشفهم، وكشف فسادهم، ولم ولن ينجُ أي موظف أو مسؤول متهم بقضية فساد “.
-عدي علق : “مرة أخرى أقولها.. لا مجال للحديث عن إصلاح أو تحقيق أي رؤية مستقبلية إلا بحرب شاملة عادلة على الفساد.. أتمنى نستفيد من التجربة السعودية لأن التشهير جزء لا يتجزأ من العقوبة”.

القبض على مدير جامعة الملك عبدالعزيز

اليوبي هو رئيس جامعة الملك عبد العزيز ، وحققت الجامعة خلال فترة عمله العديد من الإنجازات التي جعلتها من الجامعات الرائدة في العالم.
تطالب منظمات حقوقية ومنها منظمة “معا من أجل العدالة” بالإفراج عن الدكتور عبد الرحمن اليوبي وكافة معتقلي الرأي في المملكة.
تستخدم السلطات السعودية سياسة الإخفاء القسري بحق المعتقلين ، ويبقى المعتقل على غير علم به حتى التأكد من مكان احتجازه ، في غياب معلومات رسمية.
وبناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ..
أمر ملكي: يعفى معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، وتتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.
مدير جامعة الملك عبدالعزيز “عبدالرحمن بن عبيد اليوبي” ارتكب جرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير.

نص الأمر الملكي

الرقم : أ / 102
التاريخ : 2 / 4 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 598 ) بتاريخ 13 / 9 / 1441هـ.
وبناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن ارتكاب معالي الدكتور / عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لجرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعفى معالي الدكتور / عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
ثالثاً : تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.

مدير جامعة الملك عبدالعزيز يعين زوجته

المغرّدون على “تويتر” تداولوا نبأ تعيين الدكتور أبا الخيل لأزواج بناته في وظائف مرموقة بالجامعة؛ ما اعتبروه أمراً يخالف أسس النزاهة ويدخل في المحسوبية والمحاباة.
وأبدى عدد من المغرّدين انتقادات حادة للأمر، فيما دعا البعض للتحقق في الواقعة، ونشر آخرون خطابات تعيين أزاوج بنتي الدكتور أبا الخيل مرفقة بتغربداتهم وصوراً للزوجين.
طالب استشاري الطب الباطني والروماتيزم، الدكتور صالح الصقير، هيئة مكافحة الفساد للتحقق من صحة توظيف مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، لماجد النعيم زوج إحدى ابنتيه وكيلاً لمركز دراسة الطالبات في الجامعة وذلك بحسب موقع”تواصل”.


Advertising اعلانات

24 Views