زيت بذور العنب للشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 10:58 - آخر تحديث :
زيت بذور العنب للشعر


Advertising اعلانات

زيت بذور العنب للشعر كما سنتحدث كذلك عن زيت بذور العنب للشعر وخلطات زيت بذور العنب للشعر وزيت بذور العنب للوجه قبل النوم وفوائد زيت العنب للمنطقه الحساسة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

زيت بذور العنب للشعر

يعتبر زيت بذور العنب واحد من أبرز الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ اللجوء إليها من أجل العناية بالشعر. هذا الزيت غني بالمضادات الأكسدة، وبالتالي فإنه يساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر، كما أنه يدخل في العديد من منتجات العناية بالشعر. من هنا، تعرّفي أكثر على فوائد زيت بذور العنب للشعر، بالإضافة إلى طرق تحضير خلطات منه ومن أهم فوائده:
1-زيت بذور العنب يخفّف من تساقط الشعر، ويعمل على تحفيز إنتاج خلايا الشعر.
2-يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين هـ، مضادات الأكسدة، فيتامينات ومعادن طبيعية تساعد على تقوية جذور وبصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر أسرع من أي زيوت أخرى.
3-يساعد في تطويل الشعر لأنه يحفّز إنتاج زيوت فروة الرأس الطبيعية والكولاجين الطبيعي.
4-زيت بذور العنب يمنع تجعّد الشعر ويعالج التقصف.
5-يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر
زيت بذور العنب يساعد على ترطيب الشعر ويعمل على تنعيمه.
6-يحمي الشعر من الأضرار الناتجة من الأشعة فوق البنفسجية، ويمده بالتغذية الضرورية، ما يجعل مظهر الشعر لامعاً وصحياً على الدوام.
7-التخلص من مشكلة الشعر الجاف، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6.
8-يساهم في معالجة المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس، لا سيما البكتيريا والفطريات والالتهابات، مما يؤثر بطريقة إيجابية على مظهر الشعر وحيويته.
9-زيت بذور العنب يحارب القشرة.

خلطات زيت بذور العنب للشعر

1-خلطة زيت بذور العنب لترطيب الشعر الجاف
طبقي كمية كافية من زيت بذور العنب على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وذلك بعد أن تقومي بغسله بالشامبو وتشطيفه جيداً بالماء الفاتر. اتركي زيت بزور العنب على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفيه بالمياه الفاترة.
2-للاستفادة من فوائد زيت بذور العنب بشكل كامل على الشعر الجاف، اعمدي دائماً الى خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية، خصوصاً زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت الأرغان. وكل ما عليك فعله، هو خلط كمية كافية من زيت بذور العنب مع أحد الزيوت الطبيعية المذكورة آنفاً، ومن ثم تطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة. من ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

زيت بذور العنب للوجه قبل النوم

يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة وفيتامين ه وسي وهما من أهم المكونات المفيدة لصحة البشرة وشبابها الدائم، كما يحتوي على أحماض الأوميجا والأحماض الأمينية الأساسية التي تجعل فوائد زيت بذور العنب للوجه لا حصر لها، وإليكِ بعض منها:
1-توحيد لون البشرة
يحتوي زيت بذور العنب على مضادات الأكسدة القوية وفيتامين سي اللذين يعملان على توحيد لون البشرة والتخلص من الكلف وتصبغ الجلد الناتج عن الحمل أو التعرض لأشعة الشمس الضارة عند المداومة على استخدامه.
2-يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
إلى جانب الأحماض الدهنية، يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول التي تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط والتجاعيد حول الفم والجبهة والعينين، ومثل بقع الشمس والخطوط الدقيقة مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكًا وشبابًا.
3-بشرة أكثر نعومة ومرونة
اختُبر زيت بذور العنب جنبًا إلى جنب مع عدد من المكونات العشبية الأخرى التي تعمل على تحسين مرونة بشرتك ونعومتها لاحتوائه على فيتامين “هـ” و”ج” وتحفيز إنتاج كولاجين البشرة الطبيعي.

فوائد زيت العنب للمنطقه الحساسة

على الرغم من أن استخدام زيت بذور العنب لتفتيح المناطق الحساسة لا يعد وصفة شائعة، إلا أن هذه الوصفة من المحتمل أن تكون مفيدة من منطلق أن زيت بذور العنب قد يساعد على تفتيح البشرة عمومًا، بالإضافة لتفتيح الندوب والمناطق المصابة بالتصبغات مثل البقع الداكنة.
لتطبيق وصفة زيت بذور العنب لتفتيح المناطق الحساسة، بالإمكان اتباع هذه الخطوات:
1-تغسل المنطقة الحساسة جيدًا بالماء وغسول مناسب، ثم تجفف بقطعة قماش ناعمة.
2-تؤخذ بضعة قطرات من زيت بذور العنب وتطبق على المنطقة الحساسة.
3-تدلك المنطقة الحساسة المراد تفتيحها بالزيت بلطف إلى أن يتم امتصاص الزيت تمامًا.
4-تطبق هذه الوصفة بانتظام قبل الخلود للنوم ليلًا.
5-كما قد يساعد تناول مكملات زيت بذور العنب بانتظام على تفتيح تصبغات البشرة عمومًا، لذا قد تكون هذه الطريقة مفيدة كذلك في تفتيح المنطقة الحساسة.


Advertising اعلانات

7 Views