زيت المانجو للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 9:05 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 7:18
زيت المانجو للشعر

Advertising اعلانات

زيت المانجو للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم قناع المانجو للشعر تابعوا السطور القادمة.

زيت المانجو للشعر

زيت المانجو الموجود في البذور مصدر جيد للأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن . يمكنك تحضير هذا الزيت من خلال التخلص من القشرة الخارجية للبذور وإضافتها إلي وعاء به جوز الهند ،السمسم أو زيت الخردل ثم ترك هذا الوعاء في الشمس لبضعة أيام . مع الإستخدام المنتظم لهذا الزيت يعمل علي منع تساقط الشعر .

فوائد زيت المانجو للشعر

علاج القشرة:
تحتوي زيت المانجو على فيتامين “أ” الذي يقلل القشرة، ويضفي لمعانًا على الشعر، ويحمي فروة الرأس من الأمراض الجلدية المختلفة.
زيادة نمو الشعر:
احتواء زيت المانجو على فيتاميني “ج” و”أ” يزيد نمو الشعر ويجدد خلاياه ويصلح الخصلات التالفة منه، ويمكن أن يساعد مريضات السرطان اللائي يحصلن على العلاج الكيماوي أيضًا.
التئام الجروح وتخفيف الالتهابات:
زيت المانجو غني بمعدن النحاس المفيد في تطهير فروة الرأس والتئام جروحها، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر مضادة للأكسدة والالتهابات.
ترطيب الشعر:
بسبب وجود الأحماض الدهنية بزيت المانجو، وكذلك تزيد امتصاص الشعر للمواد المغذية المختلفة.
تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس:
احتواء زيت المانجو على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، يحسن الدورة الدموية بالرأس، ويجدد خلايا الشعر.
منع تساقط الشعر:
الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية كلها عناصر تغذي الشعر وتقويه وتمنع تساقطه، وكل هذا يوفره زيت بذور المانجو.
تأخير ظهور الشعر الأبيض:
هذه الفائدة في حاجة لمزيد من الدراسة، ولكنها مرجحة بفعل تأثير زيت بذور المانجو الذي يجعل الشعر أكثر بريقًا ولمعانًا وأقوى لونًا.

قناع المانجو للشعر

المكونات:
-ثمرة مانجو كبيرة والطازجة
-2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
-2 صفار بيض
-ليمونة
طريقة التحضير:
-قومي بتقطيع المانجو لشرائح عريضة ثم ضعيها مع باقي المكونات في محضر الطعام.
-اخفقي المكونات حتى تحصلي على قناع المانجو.
-قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر ثم وزعي القناع على شعرك ودلكي به فروة الرأس.
-انتظري لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم قومي بغسل شعرك لتتخلصي من بقايا القناع

فواكه وخضروات مفيدة للبشرة

الخيار لصفاء البشرة
فهو من الخضروات الغنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة والألياف الغذائية والمعادن الأساسية التي تعمل زيادة إنتاج الكولاجين، لذلك فان تناول الخيار بشكل يومي يعمل على تحسين البشرة ونقائها والحفاظ على مرونة الجلد وحمايته من الجفاف، كما أنه يعالج حب الشباب والهالات السوداء.
البروكلي يمنع شيخوخة الجلد
يعتبر البروكلي من أهم الخضروات في العالم ويستخدم في تحضير العديد من الأطعمة والسلطة لما له من فوائد عظيمة على البشرة والجسم؛ فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما يزخر بالفيتامينات التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين “البروتين” وتمنع ظهور التجاعيد والشيخوخة، بالإضافة إلى كونه واقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية وجدير بالذكر أن البروكلي له فوائد في تحسين علاج الكثير من الأمراض العضوية مثل: القولون و أمراض القلب و الوقاية من الأورام السرطانية الرحم والرئة والمريء والبروستاتا والحنجرة والمثانة.
الأفوكادو يجدد خلايا البشرة
ثمرة الأفوكادو والتي تدخل في العديد من المنتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة، لذلك فهي من أهم الأغذية التي يجب تناولها بشكل يومي سواء عن طريقة وضعها داخل السلطة أو تحضيرها داخل الوجبات الغذائية، حيث يحتوى الأفوكادو على حمض الفوليك الذي يسهم في تكوين الدم والذي من شأنه تجدد خلايا البشرة وإعطائها النضارة، كما يعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن ويجعلك تتألقي ببشرة جذابة.
التوت ومرونة الجلد
يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات والألياف، كما أنه غني بالكالسيوم والحديد والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تعتبر علاج للبشرة حيث أنه من الأطعمة التي تعمل مكافحة الشيخوخة وشد الوجه، ويتحكم في الدهون المسببة لحب الشباب والبثور السوداء، كما أنه يحافظ على مرونة الجلد.
بذر الكتان طارد للسموم من البشرة
هو زيت مستخلص من البذور المجففة لنبات الكتان ويفضل إضافته إلى الطعام بشكل دائما، فهو يعمل على طرد السموم من الجسم و البشرة لتبدو أكثر نضارة، كما أنه يمنع ظهور حب الشباب ويعمل على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان.

نصائح لشعر صحي وقوي ولامع

– الأكل الصحي والمغذي ضروري لحيوية وصحة شعرك، وخصوصا أسماك السلمون والمكسرات، التي تحتوى على ما يكفي من البروتين والدهون وأوميجا 3، التي تساعد في الحصول على فروة رأس صحية، إضافة إلى تناول الخضروات الورقية، مثل الفاصوليا والجزر.
– احذري اتباع الحمية السريعة التي تستهدف إنقاص وزنك في أسابيع قليلة، حيث تؤثر على صحتك العامة وعلى شعرك بالخصوص، كما أنها سببًا أساسيًا في تقصف وتساقط الشعر.
-استخدم المنتجات التي تحتوي على البروتين، فهي تساعد في إصلاح وعلاج الضرر الناتج عن الاستخدام المبالغ فيه للمكواة والسيشوار.
– ابتعدي عن الماء الساخن الذي يجعل شعرك يخسر الزيوت الواقية، التي يمكن أن تكون بمثابة الحماية الوحيدة للشعر، فيكون شعرك ضعيف وكذلك تخسري لمعة شعرك وحيويته، واستخدمي الماء الفاتر لغسل شعرك، ودلكي فروة الرأس بخفة.
– استخدمي الشامبو لعلاج قشرة الرأس وتجنبي استخدام الزيوت، وتعتبر القشرة مرض جلدي طفيف في فروة الرأس، فإذا فركتي فروة الرأس يمكن أن يزيد الأمر سوءا، ومن الأفضل أن تستشيري طبيبًا صيدليًا أو طبيب الأمراض الجلدية.
– تقصف الشعر وتكسر أطرافه دليل على عدم صحته، ومع الوقت يمتد التقصف لجميع خصلات الشعر، لذا يُنصح بضرورة التخلص من أطراف الشعر المتقصفة كل 8 أسابيع.
-المعدل الطبيعي لتساقط الشعر من 50 إلى 100 شعرة كل يوم، ولكي لا تفقدي أكثر من هذا المعدل، مشطي شعرك بلطف واختاري تسريحات مناسبة لا تقطع شعرك، وعليك الاستغناء عن الضفيرة وديل الحصان قليلا، واتركي الشعر فضفاض من فترة لأخرى، وكذلك الشعر المجعد أكثر عرضة للكسر، ويجعل الشعرة جافة وهشة، فإذا اخترت عمل تسريحة الكيرلي، فعليك تجعيد الشعر بلطف وتجنبي تسريح شعرك وقتها.
– إذا تضرر شعرك من استخدام الصبغات والتسريحات، خذي قسطًا من الراحة، واتركي شعرك الجديد ينمو بشكل صحي.
– التعرض للشمس قد يجعل شعرك جافا، حاولي حماية شعرك من الشمس المباشرة على قدر الإمكان.


Advertising اعلانات

446 Views