زيت اللوز الحلو

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 12:05 - آخر تحديث :
زيت اللوز الحلو


Advertising اعلانات

زيت اللوز الحلو كما سنذكر فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، وكذلك سنقوم بطرح فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة، كما سنتحدث عن زيت اللوز الحلو للهالات، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو زيت أساسي قوي يستخدم لعلاج البشرة والشعر الجاف والمتضرر من الشمس، يمكن أيضا استخدام زيت اللوز الحلو في بعض الأحيان لتفتيح البشرة، أو مطهر، ومنع حب الشباب، وتقوية الأظافر، والمساعدة في تساقط الشعر، كما يحتوي زيت اللوز الحلو على عدد من الفوائد الصحية، والتي تشمل خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية القلب وتعزيز صحة الكبد والقولون.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يحتوي اللوز الحلو على مستويات عالية من البروتين والأحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين E، وتشير هذه الخصائص أنه يمكن أن يحسن من تألق وقوة شعرك، إليك أهم فوائده للشعر:
1- يحسن من فروة الرأس
يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز علاج لفروة الرأس الدهنية والمصابة بالصدفية، حيث أنه تم استخدامه في الطب الصيني لأجل هذا الهدف لعدة قرون.
إن فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويدخل مضادات الأكسدة القوية على الجلد في فروة رأسك.
2- زيادة نمو الشعر
أثبتت تجارب سريرية أن زيت اللوز الحلو فعال في نمو الشعر وجعله أقل عرضة للانقسام، وهذا يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتلف.
يحتوي زيت اللوز الحلو على كميات عالية من فيتامين E، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، حيث يعمل على مكافحة الإجهاد في شعرك، ليبدو أكثر صحة.
3- تقوية وإصلاح الشعر
استخدام زيوت معينة لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر والنهايات المتقصفة.
كما إن خصائص التشحيم الموجودة في زيت اللوز الحلو يقلل من الضرر أثناء تصفيف الشعر.
أظهرت دراسة أجريت على زيت اللوز الحلو البرازيلي أن استخدامه يحسن من مرونة الشعر.
4- زيادة نعومة الشعر
زيت اللوز الحلو هو أحد أهم مطريات الشعر، والتي تجعل شعرك أكثر سلاسة عند اللمس، وأسهل عند التمشيط والعناية به.

زيت اللوز الحلو للهالات

– زيت اللوز يقلل انتفاخ الجفن السفلي الذي يكون سبباً في الهالات السوداء حول العين فهو يقضي على الأوردة الداكنّة حول العينين.
– يُساعد زيت اللوز على إزالة الهالات السوداء للعينين؛ لاحتوائه على خصائص مضادّة للالتهاب تزيل انتفاخات العين، ناهيك عن التخلص من التوتر، والألم الناتج عن وجود الهالات السوداء كونه مهدئاً.
– يحتوي زيت اللوز على أحماض دُهنيّة أحادّية غير مشبعة، وهي مصدر مهم لفيتامين E، حيثُ يُساعد على علاج الهالات السوداء بشكلٍ فعال وملحوظ.
– يُعدّ زيت اللوز مصدراً غنياً بفيتامين K الذي يؤدي إلى تحسين تخثر الدم فنلاحظ قدرته على تغيير لون الهالات السوداء حول العين، فتعود للونها الطبيعي.
– يحتوي زيت اللوز على الريتينول وحمض النخل الذي يجعل منه مرطباً تحت العين، والبشرة، مما يجعلها أكثر نعومة ولمعاناً فهو يقضي على الجفاف نهائياً.
– يُعتبر زيت اللوز مصدراً غنّياً بمضادات الأكسدّة التي تساعد على الحدّ من الأوعية الدموية الواسعة، ناهيك عن أنّه منظف فعال للهالات السوداء، ويتخلّص من بُقع البشرة الداكنّة، ويفتحها، ويجددها، كما أنّه يشدّ الجلد.
– زيت اللوز هو مرطب ومطرٍّ عام للبشرة، فهو يوازن نسبة الماء في البشرة، مما يجعلها دائماً رطبة بعيدةً عن الجفاف.
– يحتوي زيت اللوز على أحماض دُهنيّة أحادّية غير مشبعة، وهي مصدر مهم لفيتامين E، حيثُ يُساعد على علاج الهالات السوداء بشكلٍ فعال وملحوظ.
– زيت اللوز هو مرطب ومطرٍّ عام للبشرة، فهو يوازن نسبة الماء في البشرة، مما يجعلها دائماً رطبة بعيدةً عن الجفاف.

فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة

1- تقوية بشرة المنطقة الحساسة استعدادًا للولادة
من فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة أنه قد يساعد على تقوية منطقة العجان (The perineal area) ليجعلها أقل عرضة للإصابة بالتمزق خلال عملية الولادة.
2- تفتيح البشرة
يعد زيت اللوز أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي قد يسهم استخدامها في تفتيح بعض المناطق الداكنة أو المناطق التي أصيبت بالتصبغات أو تغير لونها لسبب أو لاخر، بما في ذلك المناطق المصابة بالندوب.
إذ لوحظ وتبعًا لإحدى الدراسات أن زيت اللوز الحلو قد يساعد التخفيف من حدة بعض أنواع الندوب التي قد تخلفها جروح العمليات الجراحية في الجلد.
3- مقاومة جفاف المنطقة الحساسة
من المشكلات التي قد تصيب المنطقة الحساسة للإناث جفاف المهبل والمنطقة المحيطة به، وهي مشكلة يفضل استشارة الطبيب لمعرفة سببها وطريقة علاجها الصحيحة، كما من الممكن لبعض الوصفات الطبيعية أن تساعد على تخفيف حدتها، مثل استخدام بعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز الحلو.
فمن فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة أنه قد يساعد على ترطيبها عند تدليك المنطقة الخارجية المحيطة بالمهبل بالقليل من هذا الزيت بانتظام، مما قد يساعد على:
التقليل من شعور المرأة بالانزعاج الناتج عن الجفاف.
تحسين قدرة المرأة على ممارسة الجماع مع الزوج بسلاسة.
4- علاج التهابات ما بعد الحلاقة بالشفرة
التهابات ما بعد الحلاقة بالشفرة أو حروق الشفرة هو نوع من المشكلات الجلدية التي قد تظهر على البشرة بعد الانتهاء من عملية حلاقة الشعر، أيًا كانت المنطقة التي تعرضت للحلاقة، مثل: تحت الإبطين، والساقين، والمنطقة الحساسة، والوجه.
من فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقه الحساسة دوره في التخفيف من حدة الأعراض المزعجة المرافقة لهذه المشكلة الجلدية، مثل: التورم، والطفح الجلدي، والاحمرار، والشعور بالحرقة، والحكة.
إذا قد يساعد زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة المصابة، مما قد يسهم في تخفيف حدة الأعراض المذكورة، كما قد يشكل زيت اللوز الحلو بديلًا جيدًا لبعض المرطبات والمستحضرات المعطرة أو المحتوية على الكحول والتي قد تسبب تفاقم تهيج البشرة المصابة.


Advertising اعلانات

78 Views