زيت اللوز الحلو للشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:32 - آخر تحديث :
زيت اللوز الحلو للشعر


Advertising اعلانات

زيت اللوز الحلو للشعر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر وزيت اللوز الحلو للشعر تجربتي وفوائد عامة أخرى لزيت اللوز .

زيت اللوز الحلو للشعر


يحتوي اللوز الحلو على مستويات عالية من البروتين والأحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين E، وتشير هذه الخصائص أنه يمكن أن يحسن من تألق وقوة شعرك، إليك أهم فوائده للشعر:
1- زيادة نمو الشعر
أثبتت تجارب سريرية أن زيت اللوز الحلو فعال في نمو الشعر وجعله أقل عرضة للانقسام، وهذا يعني أن نمو شعرك لن يتباطأ بفقدان الشعر الذي يتلف ويحتوي زيت اللوز الحلو على كميات عالية من فيتامين E، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، حيث يعمل على مكافحة الإجهاد في شعرك، ليبدو أكثر صحة.
2- زيادة نعومة الشعر
زيت اللوز الحلو هو أحد أهم مطريات الشعر، والتي تجعل شعرك أكثر سلاسة عند اللمس، وأسهل عند التمشيط والعناية به.
3-يحسن من فروة الرأس
يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز علاج لفروة الرأس الدهنية والمصابة بالصدفية، حيث أنه تم استخدامه في الطب الصيني لأجل هذا الهدف لعدة قرون وإن فرك كمية صغيرة من زيت اللوز مباشرة على فروة رأسك يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ويدخل مضادات الأكسدة القوية على الجلد في فروة رأسك.
4- تقوية وإصلاح الشعر
استخدام زيوت معينة لعلاج الشعر يمكن أن يجعله أقل عرضة للكسر والنهايات المتقصفة كما إن خصائص التشحيم الموجودة في زيت اللوز الحلو يقلل من الضرر أثناء تصفيف الشعر وأظهرت دراسة أجريت على زيت اللوز الحلو البرازيلي أن استخدامه يحسن من مرونة الشعر.

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

-الطريقة الأولى
هناك مجموعة من البشر لا يُفضلوا الأقنعة ، والماسكات الخاصة للشعر فتُشعرهم بالملل ، والمشقة فقط يرغبوا في الحصول على المكملات الغذائية ، والفيتامينات التي تمنح الشعر القوة ، واللمعان ، وإصلاح ما به من تلف عن طريق الفم.
فيتوجهوا إلى تناول كبسولات تحتوي على زيت اللوز التي تمنح الجسم ، والصحة العامة الفيتامينات ، والأحماض اللازمة لتدعيم الصحة ، ولكن لا نعرف مدى تأثير هذه الكبسولات على الشعر.
-الطريقة الثانية
نُحضر ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، ونخلطهما جيدًا حتى يمتزجوا تمامًا.
ثم نضع ملعقة كبيرة من كريم الأفوكادو ، ونستمر في خلط المزيج ، ثم نقوم بتطبيقه على الشعر ، ونتركه لمدة ساعة إلا ربع ، ثم نقوم بغسل القناع ، وتجفيف الشعر ، وتمشيطه فيقوم هذا القناع بتغذية الشعر ، ومنحه النعومة ، والحيوية.
-الطريقة الثالثة
وضع كمية صغيرة من زيت اللوز على راحة يدك ، وقومي بوضعها على شعرك مع التدليك اللطيف على شكل حركات دائرية ، وإذا كنت ترغبي في الحصول على شعر لامع ، وغير مُقصف عليك أن تهتمي بالأطراف بشكل خاص ، واتركي الزيت على شعرك دون غسل فقط قومي بتمشيطه.

زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي

نعرض في هذه الفقرة تجارب البعض مع زيت اللوز الحلو للشعر لمن يريدون استخدامه.
1- تعرض إحدى الفتيات تجربتها مع زيت اللوز الحلو قائلة: “أردت استخدام زيت اللوز الحلو بعد أن سمعت كثيراً عن فوائد زيت اللوز الحلو للشعر تجربتي معه كانت رائعة، إذ كنت أعاني من تساقط شعري بصورة مخيفة وتقصف أطرافه حتى أني لجأت إلى قصه عدة مرات للتخلص من الأطراف المتقصفة، ثم نصحتني صديقتي باستخدام زيت اللوز الحلو وتدليك فروة رأسي به، وكانت النتيجة رائعة وقل تساقط شعري بدرجة كبيرة.”
2- تقول إحدى السيدات: ” كانت تجربتي مع زيت اللوز الحلو للشعر مذهلة للغاية، فقد استخدمته لعلاج أطراف شعري المتقصفة، إذ واظبت على استخدامه بعد كل استحمام وتحسن ملمس شعري كثيراً، ونصحني طبيبي بوضعه على فروة رأسي وتدليكه للتقليل من تساقط الشعر.”

فوائد عامة أخرى لزيت اللوز

1- أن زيت اللوز يمنع هشاشة العظام ويقوي الغضاريف ويمنع آلام المفاصل وذلك لأنه يحتوي على نسبة كالسيوم عالية.
2-استخدام زيت اللوز يعمل على التقليل من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة.
3-ونظراً لاحتواء زيت اللوز على فيتامين هـ وفيتامين B12 فإنه يعمل على الوقاية من جميع أنواع السرطانات.
4- يمكن استخدامه للأطفال حيث انه يحسن الدورة الدموية للشعر ويجعل الشعر ناعم ويساعده في النمو.
4-إذا قمت بوضع طبقة رقيقة من زيت اللوز على الرموش يساعد بشكل كبير في تطويل الرموش يمكنك استخدامها يوميًا قبل النوم.
5- يساعد زيت اللوز التخسيس لأنه عند إضافة بعض القطرات منه في كوب اللبن سيؤدي إلى فقدان الوزن.
6- يساعد زيت اللوز على تقوية الذاكرة نظراً لما يحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية كما يحتوي على الأوميجا3.
7-يستخدم زيت اللوز في علاج الحمى وذلك بدهنة على الجسم فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات كما أنه يعتبر من المواد القاتلة للبكتريا لذلك يستخدم في علاج الحمى.
8- يساعد زيت اللوز في تقوية الأظافر ومنعها من التكسر بسهولة ويعطي للأظافر لمعه جميلة.
9-يساعد زيت اللوز في التخفيف من آلام المفصل وذلك بدهنة دافئ على المنطقة التي بها ألم.
10-يعزز زيت اللوز من عمل البنكرياس وتحفيزها مما يساعد في الشفاء من مرض السكر.
11-عند تناول مريض الضغط الطعام مضاف إلية زيت اللوز فإنه يساعده في علاج الضغط لأن نسبة الصوديوم به قليلة والبوتاسيوم عالية وبالتالي يقلل من الإصابة بمرض الضغط.
12-يساعد في معالجة الإمساك فإذا قمت بتذويب قطرات من زيت اللوز على كوب ماء وقمت بتناوله صباحًا على الريق يساعد في حدوث الإسهال.
13- يساعد زيت اللوز على معالجة الخطوط البيضاء التي تظهر بعد الحمل والولادة وتمدد الجلد وأيضًا في حالة زيادة الوزن.


Advertising اعلانات

11 Views