زيت اللافندر للاكتئاب

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:24 - آخر تحديث :
زيت اللافندر للاكتئاب


Advertising اعلانات

زيت اللافندر للاكتئاب كما سنتحدث كذلك عن زيت اللافندر للاكتئاب وشاي اللافندر للنوم وزيت اللافندر للحشرات وزيت اللافندر للحشرات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

زيت اللافندر للاكتئاب

كشفت دراسة نمساوية حديثة ان زيت الخزامى او زيت اللافندر يساعد على تخفيض نسبة المخاوف والقلق والاكتئاب كما انه يساعد على النوم.
أن زيت نبات اللافندر يعمل على تحسين جودة النوم عن طريق تقليل القلق والخوف وأعراض الاكتئاب.
هذه الآثار المهدئة لزيت اللافندر والمكونات الفردية قد تكون هي الأصل للاستخدام التقليدي للافندر.
أظهرت التجارب أن استنشاق زيت اللافندر يقلل من القلق النفسي ويرفع من معدلات الحالة المزاجية.
وقد وجد بعض الباحثين أن من ضمن فوائده المتعددة:
1-الحد من القلق الزائد وتقليل معدلات النبض السريع لدى بعض الطلاب الذين يخوضون اختبارات مجهدة وصعبة.
2-وفي إعداد المستشفيات، كما يساعد العلاج بعطر اللافندر في تقليل الاكتئاب التابع للعمليات الجراحية، وقد يكون مريح للأعصاب ومساعد على الاسترخاء أكثر من التدليك أو الراحة التامة.
3-ومن فوائد هذا زيت أيضًا تقليل حدة الاكتئاب النفسي والحد من الأرق وتخفيف آلام الولادة فضلًا عن أثاره المعروفة في تخفيف الصداع وتسكين الآلام.

شاي اللافندر للنوم

يساعد تناول كوب من شاي اللافندر الدافئ قبل النوم على تهدئة العقل والحواس، إذ يسهم في تعزيز النوم والاسترخاء لكونه مهدئا للأعصاب، ويمنح الراحة للعقل والجسم، وبصرف النظر عن شاي اللافندر، يمكنك أيضا استنشاق رائحة زيت اللافندر للحصول على تجربة نوم أفضل.
يُصنع شاي اللافندر عن طريق تخمير براعم زهرة اللافندر في الماء ، مما يخلق مشروبًا أرجوانيًا نابضًا بالحياة مع نكهة ورائحة مميزة، لا يتم الاستمتاع به غالبًا كشاي مهدئ قبل النوم ، ولكن بعض الأبحاث تدعم أيضًا أن اللافندر يمكن أن يعزز الاسترخاء ويعزز جودة النوم.

زيت اللافندر للحشرات

زيت اللافندر من الزيوت العطرية الذي يتميز برائحته الذكية وفوائده المتعددة، وفضلاً عن فوائده الصحية والجمالية، فهو أيضاً يحتوي على العديد من الخواص والمركبات الطاردة للحشرات التي تصيب المنزل مثل الناموس والبعوض وبق الفراش وغيرها.
1-يساعد في التخلص من الناموس والبعوض
يعد زيت اللافندر من أهم مكونات التي تستعين بها الشركات المصنعة للمواد الطاردة للناموس والبعوض، والتي تباع بمبالغ باهظة، ويمكنك الحصول على نفس نتيجة هذه المواد، من خلال وضع كمية من هذا الزيت على ثلاث قطع من القطن النظيف، ووضعها بالغرف التي تحتوي على الناموس والبعوض، مع غلق كافة النوافذ، فهذا الزيت يؤدي إلى قتل هذه الحشرات بسرعة كبيرة.
2-النمل والصراصير
كما يمكن أيضاً استخدامه في التخلص من النمل والصراصير في المنزل، وذلك عن طريق خلطه مع كمية من الماء والصابون، واستخدام هذا الخليط على أماكن اختباء هذه الحشرات، مما يساعد على التخلص منهم بشكل نهائي.
3-علاج فعال للتخلص من القمل
بفضل احتوائه على خواص طاردة للحشرات، يعد زيت اللافندر من أهم المواد الطبيعية التي تساعد في علاج القمل والتخلص من الحشرات في الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المغذيات الطبيعية للشعر، والتي تمنع تساقطه وتزيد من معدل نموه بشكل سريع.
4-يساعد على طرد العث وبق الفراش
فهو يُعد من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من بق الفراش والحشرات والعث في المنزل، ولتحقيق أقصى استفادة، ينصح بخلط كمية من زيت اللافندر مع أخرى من زيت الليمون وزيت النعناع وكمية من الماء المقطر، وباستخدام بخاخ، يتم رش هذا الخليط على الفراش، وفي زوايا الفراش، سيساعد هذا الأمر في القضاء على هذه المشكلة في أيام معدودة.

زيت اللافندر للمهبل

1-تستخدم العديد من السيدات زيت اللافندر كغسول لتنظيف منطقة الرحم والمهبل والعمل على تخليص هذه المناطق الحساسة من أي بكتيريا وفطريات.
2-يتم استخدام زيت اللافندر في تعطير منطقة الرحم وإزالة أي روائح كريهة يقوم المهبل بإفرازها، وبالتالي يعمل هذا الزيت على جعل رائحة المهبل جميلة ومنعشة.
3-القضاء على البكتيريا الضارة فقط دون البكتيريا النافعة، حيث تقوم هذه الأخيرة بدو هام جدا وهو القضاء على الفطريات الموجودة حول المهبل.
4-يعمل زيت اللافندر على تقليل الإفرازات المهبلية خصوصا عقب دورة الطمث، والتخلص من الجراثيم المصاحبة للدورة.
كذلك من فوائده التخفيف من الالآم المصاحبة لعمليات الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية.
5-يقوم بتخليص الجسم من السموم والجراثيم الضارة الموجودة في منطقة الرحم.
6-من فوائد زيت اللافندر للمهبل الهامة انه يقوم بتضيق المهبل عقب عمليات الولادة بالإضافة إلى دور الزيت الخزامى في المساعدة على الإنجاب.
7-وفي دراسة حديثة ثبت علميا أن زيت اللافندر من ضمن الأعشاب التي تستخدم في معالجة مرض سرطان الرحم، ومنع الإصابة به.
التخفيف من التهابات المهبلية، حيث أن أغلبية النساء تلجأ إلى العيادات النسائية ويعتبر زيت اللافندر من أفضل العلاجات الطبيعية في التخفيف من هذه الالتهابات الفطرية.


Advertising اعلانات

5 Views