زيت الكاموميل للبشرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 14 يناير, 2022 1:58 - آخر تحديث :
زيت الكاموميل للبشرة


Advertising اعلانات

زيت الكاموميل للبشرة وكيفية استعمال زيت البابونج وأضرار زيت البابونج وفوائد البابونج للشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

زيت الكاموميل للبشرة

تقليل الالتهابات التي تتعرض لها البشرة
يساهم زيت الكاموميل بشكل كبير في التخلص من الحكة التي يتعرض لها الجلد نتيجة لتهيجه المؤلم، فهو علاج طبيعي وفعال في التخلص من الالتهابات التي تتعرض لها البشرة نتيجة للبكتيريا التي تتعرض لها.
تخفيف الألم
يعمل زيت الكاموميل الطبيعي في تسكين الألم التي تتعرض لها البشر بسبب الجروح أو التهابات ما، فهو يساعد بشكل كبير في تقليل الشعور بالوجع، فزيت الكاموميل يعتبر مسكن طبيعي.
يعطى البشرة الصفاء و اللمعان
يحتوي زيت الكاموميل علي عناصر و معادن تساعد في التخلص من الشوائب الموجودة بالبشرة و خاصة البشرة الدهنية، حيث تعمل هذه العناصر علي تنظيف البشرة و المسام الموجودة بها، وبتالي تصبح البشرة مشرقة وصافية.
القضاء علي حب الشباب
يمتلك زيت الكاموميل قدرة عالية في التخلص من الرؤوس السوداء، والبقع الداكنة و أثار الحبوب و الجروح القديمة، فهو علاج طبيعي يعمل علي تقشير البشرة و القضاء علي جميع العلامات السوداء الموجودة بالبشرة.
يساعد في تقشير البشرة
يعمل زيت الكاموميل كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يتخلص من الجلد التالف و الميت، و يساعد في تجديد خلايا الجلد.
حماية البشرة من الأشعة الضارة
من أهم فوائد زيت الكاموميل أنه يقي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تسبب مشاكل صحية وخيمة، فهو يعمل بدوره في حماية الجلد من الحروق الناتجة عن حرارة الشمس الشديدة.

كيفية استعمال زيت البابونج

-أضيفي عدة قطرات من زيت البابونج للشامبو أو البلسم الخاص بكِ خلال الاستحمام.
-دلكي شعرك بقطرات من زيت البابونج الدافئ ليلًا قبل النوم، لتقوية البصيلات ولتشعري بالاسترخاء.
– أضيفيه إلى الحناء كي تحصلي على لون يميل إلى الأشقر. حضري وصفة زيت البابونج لتفتيح الشعر.
المكونات:
-5 قطرات زيت بابونج.
-ملعقة كبيرة ملح البحر.
-2 ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
الطريقة:
-اخلطي جميع المكونات معًا، واعجنيها بالماء الدافئ.
– ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة ساعة. عرضي شعرك للشمس للحصول على أفضل نتيجة. اشطفي شعرك بالماء البارد.

فوائد البابونج للشعر

-يبقي الشعر خاليًا من التجعد
إن الاستخدام المتكرر للشامبو يزيل الزيت الطبيعي من شعرك، مما يجعل شعرك جافًا ومتجعدًا. تساعد الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في زيت البابونج على استعادة توازن الزيت الطبيعي لشعرك وفروة رأسك وبالتالي الحفاظ على ترطيب شعرك وتغذيته جيدًا مما يجعله ناعمًا وسلسًا. إن زيت البابونج للشعر مذهل وفعال للغاية ضد الشعر الجاف والمتقصف. حيث يفك تشابك شعرك بفعالية ويحافظ عليه خاليًا من التجعد طوال اليوم.
-عامل طبيعي مضاد للقشرة
يمكن أن تكون قشرة الرأس سببًا رئيسيًا لجميع مشاكل شعرك. قد تنتج قشرة الرأس بسبب انسداد المسام وجفاف فروة الرأس. يعتبر زيت البابونج للشعر فعالًا للغاية في علاج قشرة الرأس حيث يتميز بخاصية مطهرة قوية ومضادة للالتهابات. يقتل بشكل فعال جميع الجراثيم والبكتيريا، وبالتالي يمنع أي عدوى لفروة الرأس. يساعد زيت البابونج على تلطيف فروة الرأس الجافة والملتهبة. يساعد في الحفاظ على فروة رأسك رطبة، وبالتالي يمنع قشرة الرأس.
-يثري لون الشعر
يمكنك تفتيح شعرك بسهولة دون استخدام أي مبيضات كيميائية، حيث يُعرف زيت البابونج للشعر بقدرته على تفتيح شعرك على الفور. يساعد شطف الشعر بزيت البابونج على إضافة خواص طبيعية. تساعد إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى خليط الحناء أيضًا على إضافة لمسات طبيعية.
-يضيف اللمعان والنعومة للشعر
يساعد زيت البابونج للشعر على إضافة لمعان طبيعي لشعرك. يساعد على ترطيب شعرك، وبالتالي إضافة لمعان لشعرك. ويمكنكِ وضع بضع قطرات من زيت البابونج على شعرك المجفف بالمنشفة حيث يجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.
-يمنع تساقط الشعر
تساعد الخاصية العلاجية لزيت البابونج للشعر على إصلاح خلايا الجلد والأنسجة التالفة. تساعد التربينات والفلافونويد وسيسكيتيربين على تقوية بصيلات الشعر من الداخل وتقوية شعرك، وبالتالي منع تساقط الشعر.

أضرار زيت البابونج

يجب تجنب استخدام زيت البابونج في حالة الحساسية من أحد مكوناته وفي أثناء فترة الحمل، كما أن الإفراط من تناوله قد يؤدي الشعور بالغثيان والقئ وقد يؤدي إلى حدوث النزيف، كما يحذر تناوله مع بعض الأدوية لأنه يقلل من فاعليتها لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً.


Advertising اعلانات

10 Views