زيت التفاح للشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 3:45 - آخر تحديث :
زيت التفاح للشعر


Advertising اعلانات

زيت التفاح للشعر كما سنتحدث كذلك عن زيت التفاح للشعر وطريقة استخدام خل التفاح للشعر القشرة وكيفية استخدام خل التفاح للشعر الدهني وأهمية زيت التفاح للبشرة كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال مقالنا هذا.

زيت التفاح للشعر

فوائد خل التفاح لا تقتصر على كونه مكوّن صحي وأساسي في مطبخكِ، إنما هو يتعدى ذلك لأنه يتميّز بفوائد جمالية، مما سيجعلكِ لا تترددي في إدخاله إلى روتين العناية بالبشرة والشعر الذي تتبعينه. من هنا، سنسلط الضوء في هذا المقال على فوائد الخل للشعر، إذ إنه يعمل على حمايته والحفاظ على صحته، كما أنه يعمل على تنظيف فروة الراس ، من أهم هذه الفوائد:
1-يساعد خل التفاح على فك تشابكات الشعر وتنعيمه، ويمكن استخدام خل التفاح بدلاً من بلسم الشعر لتنعيم الشعر وفك العقد والتشابكات فيه. كما أنه يقلل من تجعّد الشعر، ويزيد من لمعانه وبريقه.
2-يحتوي خل التفاح على بعض المواد المضادة للميكروبات التي قد تساهم في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي بدورها تسبّب لشعركِ وفروة رأسكِ عدّة مشاكل، مثل الحكّة وأنواع العدوى البسيطة.
خل التفاح غني أيضاً بالمعادن والفيتامينات التي تفيد شعركِ، مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، وحمض الألفا هيدروكسي الذي قد يساهم في تقشير الجلد الموجود في فروة رأسكِ.
3-يتميّز الخل بخصائص مضادة للالتهاب، الأمر الذي يجعله يساهم في القضاء على قشرة الراس.
4-يعمل خل التفاح على تحفيز نموّ الشعر ومنع تساقطه، وذلك بسبب قدرته على تحفيز تدفق الدورة الدموية لبصيلات الشعر اللازمة لتغذيتها وتقوية جذورها، مما يحفّز نمو الشعر ويمنع تساقطه، كما أنه يمنع تقصف أطراف الشعر وتكسّرها.

طريقة استخدام خل التفاح للشعر القشرة

يشير الخبراء إلى أن خل التفاح يساعد في تخفيف أعراض القشرة عن طريق إعادة التوازن إلى مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية لفروة الرأس. ويعتقد البعض منهم أنه يمنع أيضًا نمو الفطريات التي تساهم في جفاف الجلد والحكة.
يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وكمحلول حمضي ضعيف، ربما يساعد في خفض مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس، مما يؤدي إلى تقليل أعراض القشرة.
قد يساعد غسل فروة الرأس بمحلول خل التفاح المخفف في تقليل القشرة:
1-يتم إضافة 1-2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى ربع لتر من الماء الدافئ.
2- بعد غسل الشعر بالشامبو يتم صب محلول خل التفاح المخفف على الرأس.
3- يتم تدليك المحلول المخفف بأصابع اليدين على فروة الرأس.
4- يفضل الشطف بعد عدة دقائق.
5- يمكن إضافة زيت عطري إلى المحلول المخفف من خل التفاح للتقليل من رائحته النفاذة لمن يجدها غير مرغوب فيها.

كيفية استخدام خل التفاح للشعر الدهني

سواء كان شعرك دهنيًا جدًا أو جافًا جدًا، فإن ما تحتاجين إليه هو منتج يمكنه استعادة التوازن.
إذا كان شعرك دهنيًا، فأنت بحاجة إلى التخلص من الزيوت الزائدة دون تجريد شعرك من الزيوت الطبيعية الأساسية، وللحصول على هذا النتيجة:
1-أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء. اتركيه على شعرك لمدة خمس إلى عشر دقائق.
2-اشطفيه، ثم استخدمي البلسم أو حمام الكريم المعتاد. إلى جانب التخلص من الزيت الزائد.

أهمية زيت التفاح للبشرة

استخدام زيت التفاح يساعد في القضاء على مشكلة اختلاف لون البشرة، إضافة إلى ذلك فإنه يساعد في الوقاية من مخاطر التعرض للإصابة بالشيخوخة، كما يساهم في القضاء على مشكلة تساقط الشعر، والقشرة.
يتم استخلاص زيت التفاح من بذور التفاح، وهو يتميز بغناه بالعديد من العناصر الطبيعية المغذية للبشرة والشعر، وهو ذو رائحة عطرية مميزة ولذا فإنه يدخل في الكثير من أنواع العطور ومستحضرات التجميل والعناية بكل من البشرة والشعر.
بجانب احتواء هذا الزيت على عدة معادن كالحديد والكالسيوم والفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والكبريت، وهي أهم المعادن التي يحتاج لها كل من البشرة والشعر، من فوائده:
1-تجديد البشرة وترطيبها يعمل هذا الزيت على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ومن المعروف أن الكولاجين هو أحد البروتينات الهامة لتقوية خلايا البشرة وتجديدها، مما يساعد على التمتع بشباب البشرة على الدوام، وكذلك يعمل على ترطيب البشرة ومنحها المرونة والنعومة واللمعان، ولذلك فإن هذا الزيت يستخدم أثناء الحمل للتخلص من علامات التمدد في الجلد ولترطيب بشرة الحامل وحمايتها من الجفاف.
2-محاربة التجاعيد بفضل فعالية هذا الزيت في إنتاج الكولاجين بجانب احتوائه على مضادات الأكسدة والتي تلعب دورا هاما في محاربة الجذور الحرة، مما يساعد على التخلص من تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة.


Advertising اعلانات

61 Views