زيت البابونج للاكتئاب

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 15 يناير, 2022 4:47 - آخر تحديث :
زيت البابونج للاكتئاب


Advertising اعلانات

زيت البابونج للاكتئاب وفوائد زيت البابونج للشعر وفوائد زيت البابونج العامة واضرار زيت البابونج وماهو البابونج، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

زيت البابونج للاكتئاب

-إن البابونج أو الكاموميل يعتبر واحدا من أهم الأعشاب ذات الفوائد الصحية العظيمة، وهو يتبر رائعا جدا في محاربة القلق وتخفيف الاكتئاب وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء ولهذا فإنك قد ترى ان البابونج يدخل في صناعة عدد كبير من المنتجات العطرية سواء الشاى أو الصبغة أو الزيوت العطرية الأخرى.
-والبابونج أيضا أو الكاموميل يساعد على تحسين الحالة النفسية بالجسم ويعتبرا عاملا مهدئا ومساعدا للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب ووفقا لدراسة علمية خاصة بالبحث في مجال الطب البديل أشارت هذه الدراسة إلى أن استنشاق ابخرة البابونج وزيت البابونج غالبا ما يوصى به كعلاج طبيعي للقلق والاكتئاب العام.

فوائد زيت البابونج للشعر

-ترطيب الشعر وتنعيمه:
يرطب زيت البابونج خصلات الشعر الجافة والمتقصفة، كما يعمل كملطف لفروة رأسك.
– علاج فروة الرأس الملتهبة:
يقلل زيت البابونج من شعورك بالحكة والألم.
-علاج طبيعي لقشرة الشعر:
يساعدك زيت البابونج على التخلص من القشرة، وله تأثير في التخلص من قمل الرأس أيضًا.
-صبغ الشعر طبيعيًا باللون الأشقر:
إضافته إلى الحناء، أو تحضير الوصفة التي ذكرناها سابقًا قد يساعدك في الحصول على شعر أفتح بطريقة طبيعية.

فوائد زيت البابونج العامة

-يعمل زيت البابونج على علاج الإجهاد والقلق كما يساهم في تحسين المزاج، وذلك لاحتوائه على رائحة عطرية تمنح الشعور بالاسترخاء والهدوء.
-يساعد زيت البابونج على تسكين آلام الولادة عند استخدامه في التدليك، لكن يُنصح باستشارة الطبيب قبل استعمال الزيت.
-يساهم زيت البابنوج في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على نسب عالية من الفلافونويد إذ تساعد هذه المادة في التقليل من معدل الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب التاجية.
-يساعد زيت البابونج في التقليل من مستوى ضغط الدم المرتفع.
-يستخدم زيت البابونج في علاج الأمعاء والمعدة من الكثير من المشاكل، بما فيها اضطرابات الجهاز الهضمي، وذلك لاحتواء زيت البابونج على المسكنات ومضادات للتشنج، ومن هذه الاضطرابات القيء، والإسهال، وعسر الهضم، كما يساعد في التخلص من الغازات ويعمل أيضًا على استرخاء العضلات وتلطيف المعدة، كما يستخدم موضعيًا للتخلص من الغثيان.
-يساهم في علاج التهاب المفاصل عن طريق وضع القليل من زيت البابونج الدافىء على المنطقة المصابة وتدليكه بلطف لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي التخفيف من الألم والالتهاب الذي يرافق التهاب المفاصل.
-يساعد زيت البابونج في علاج الصداع الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية والبرد.
-يعتبر من الزيوت الفعالة في علاج الحروق والجروح والتسريع من شفائها.

اضرار زيت البابونج

-من الممكن أن يسبب زيت البابونج تهيج البشرة لدى بعض الأشخاص، لذا يفضل تجربته على بقعة صغيرة من الجلد قبل تطبيقه على البشر.
-من الممكن أن يعاني البعض من الحساسية تجاه زيت البابونج لذا يجب على أولئك الأشخاص الانتباه جيدًا.
من الممكن أن يتفاعل زيت البابونج مع بعض الأدوية، مثل: الوارفارين (Warfarin) لذا استشر الطبيب قبل استخدامه.
من الأفضل عدم استخدام زيت البابونج في حال الحمل أو الرضاعة الطبيعية قبل استشارة الطبيب.

ماهو البابونج

يعتبر البابونج (بالإنجليزية: Chamomile) من النباتات الأساسية المستخدمة في الطب التقليدي منذ آلاف السنين نظراً لفوائد البابونج العديدة، حيث بدأ استخدامه لتخفيف التوتر وتهدئة مشاكل المعدة. تتنوع استخدامات زهرة البابونج لتشمل الكثير من الأمراض والحالات الصحية. تتعدد أشكال البابونج المستخدمة حالياً، ويعد أشهرها شاي البابونج الذي تشبه رائحته رائحة التفاح.
يحضر شاي البابونج بإضافة ملعقتين كبيرتين من أزهار البابونج الجافة أو 4 ملاعق كبيرة من أزهار البابونج الطازجة إلى 230 مل من الماء بعد غليانه مباشرة (يمكن تغيير كمية البابونج بالنسبة للماء للحصول على شاي أثقل أو اخف).
تحرك أزهار البابونج ويغطى الإناء وتترك الأزهار لتنقع في الماء لخمس دقائق تقريباً (يمكن زيادة المدة أو تقليلها للحصول على شاي أثقل أو أخف) ثم يصفى ويبرد قليلاً قبل شربه. يمكن تخزين أي كمية غير مستخدمة من الشاي لمدة أسبوع في الثلاجة.


Advertising اعلانات

4 Views