زيت الأثمد للشعر الخفيف

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 2:00 - آخر تحديث :
زيت الأثمد للشعر الخفيف


Advertising اعلانات

زيت الأثمد للشعر الخفيف وسوف نتحدثث عن زيت الاثمد الاصلي طريقة عمل زيت الأثمد للشعر الفرق بين كحل الأثمد المغشوش والأصلي فوائد كحل الاثمد للعين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

زيت الأثمد للشعر الخفيف

1-كحل الاثمد يقوي ويثخن الشعر، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر رقيق، فإن هذا العلاج سيقويهم ويثخنهم لذا تأكد من المكان الذي تريد استخدامه، إذا كنت تقوم بتطبيقه كحل الاثمد على لحيتك، فلا تضعه خارج المنطقة المراد تقوية الشعر بها، كلما كنت منتظمًا، كانت النتيجة أسرع نظرًا لأنه يقوي جذور الشعر، يمكنك البدء في تطبيقه ولكن قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت والصبر، استمر في استخدامه فترة 3 إلى 6 أشهر على الأقل.
2-كحل الاثمد علاج ممتاز لمن يعانون من بقع صلعاء على لحيتهم، حتى لو قمت بتطبيقه مرة واحدة قبل النوم ليلاً، فإنه سيعجبك، إذا قمت بتطبيقه مرتين يوميًا، فستحصل على نتائج فعالة في أسبوع وشعر كثيف في شهر، إذا تم وضعه مرة واحدة يوميًا، يجب أن تستمر عليه لمدة شهرين، في حالة التقديم ثلاثة أيام في الأسبوع يجب أن تستمر عليه لمدة ثلاثة أشهر وإن شاء الله ستكون سعيدًا بالنتيجة.

زيت الاثمد الاصلي

الأثمد هو نوع من أنواع الحجارة التي تتميز بلونها الأسود المحمر، ويتواجد بكثرة في بلاد الشام ودول المغرب العربي، ويُطحن حجر الأثمد للحصول على مسحوقٍ ناعم يُستخدم في تحكيل العين، كما يُستخدم لإنبات الشعر، ولع العديد من الأغراض العلاجية، ويحتوي حجر الأثمد على مجموعة من المعادن من أبرزها معدن الرصاص الأسود، ويمكن شراء كحل الأثمد الذي يعتبر من أنواع الكحل العربي من محال العطارة، وسنتعرف على فوائد الأثمد في السطور اللاحقة.

طريقة عمل زيت الأثمد للشعر

1-يُعد الأثمد من أهم أنواع الكحول، إذ يُساعد على تعزيز بصيلات الشعر ومنعه من التساقط، كما أنه يُعالج الصلع غير الوراثي، ويوجد الأثمد في الطبيعة باللون الفضّي مثل الحجر الإغمادي المغربي، وباللون الأحمر مثل حجر الإثم في بلاد الشام، والحجر االإثماني في أصفهان، وعليكِ استخدامه من مرة إلى مرتين في الأسبوع، ولتحضير وصفة الأثمد لإنبات الشعر يُمكنكِ اتباع الخطوات التالية اطحني حجر الأثمد جيدًا، ليُصبح بودرةً ناعمةً جدًا، ثمّ أضيفي ما مقداره 20 غرامًا من عصير الليمون الطازج، بعد ذلك اخلطي جيدًا لتتمازج المكونات مع بعضها.
2-ضعي المزيج على فروة رأسكِ بواسطة قطعة قماشٍ نظيفةٍ ومُبللةٍ بالماء، ثمّ افركيه جيدًا بحركةٍ دائريةٍ على فروة رأسكِ لمدة دقيقتين تقريبًا، واحرصي على التركيز على الأماكن الفارغة من الشعر. اتركي المزيج على رأسكِ حتى الصباح، ثمّ اشطفي شعركِ جيدًا بالشامبو والماء الدافئ. ستظهر طبقةٌ من الجلدِ الميتِ على فروة الرأس، إذ ستتقشر خلال يومين، بعد ذلك يبدأ الشعر بالنمو من جديد.

الفرق بين كحل الأثمد المغشوش والأصلي

1-يُصنع كحل الأثمد الأصليّ من حجر الأثمد الأصليّ المتوفّر في الطبيعة على شكل حجر خام. أمّا التقليد، فيُصنع من أحجار تحتوي على صبغات تُعطي لون الكحل الأسود عند طحنها، والبعض يقوم بصبغها باللون الأسود للحصول على تدرّج مطابق للون حجر الأثمد.
2-الأصلي يمنح العين الشعور بالراحة، أمّا كحل الأثمد التقليد فيتسبّب بإحمرار في العين والشعور بالإنزعاج.
3-الأصليّ باهظ الثمن، أمّا كحل الأثمد التقليد فقد تجدينه بأسعار رخيصة.
4-الأصلي يحمل العديد من الفوائد للعين أمّا كحل الأثمد التقليد فقد يؤدّي إلى مخاطر جدّية.

فوائد كحل الاثمد للعين

1-كحل الاثمد يعالج ارتخاء الجفون ويعمل على إعادتها إلى حالتها الطبيعية، بالإضافة إلى جعل العين أكثر جمالاً وجاذبية من خلال إنبات الرموش وزيادة الطول والكثافة والجمال.
2-يزيل كحل الاثمد الأوساخ والغبار الذي يدخل العين ويزيل الجراثيم والميكروبات التي تسبب أمراض العيون.
3-ينقي لون ملتحمة العين، ويزيل احمرارها، ويجعلها بيضاء نقية، ويعالج تقرحاتها الناتجة عن الإصابات والالتهابات، ويمنع العدوى، ويقلل من حساسيتها.
4-يحافظ كحل الاثمد على صحة العين، حيث يقوي البصر ويحسن الرؤية ويزيل الضبابية.
5-كحل الاثمد يزيل احتقان العين، ويزيل أسبابه، ويوقف النزيف الداخلي الذي يحدث فيها، ويعالج الدموع المفرطة، وينظم جريان الدموع من القنوات الدمعية.
6-يزيد كحل الاثمد من مناعة العين ضد مهاجمة الطفيليات مثل البكتيريا والفيروسات.
7-لا يسبب كحل الاثمد أي تهيج للعين بخلاف الكحل الصناعي.


Advertising اعلانات

180 Views