روتين العناية بالجسم للعروس

كتابة rofaida ismail - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2019 6:10 - آخر تحديث : 18 يونيو, 2022 11:41
روتين العناية بالجسم للعروس


روتين العناية بالجسم للعروس نقدم لكي عزيزتي روتين العناية بالجسم للعروس مع تقديم اهم نصائح الجمال لاطلالة ولا اروع.

روتين العناية قبل الزفاف

الكثير من الفتيات تحتاج الى روتين عناية قبل زفافها روتين مخصص للعروس للاهتمام والعناية بالجسم والشعر للحصول على مظهر مثالي لبشره مشرقه وحيويه ومتوحدة اللون خالية من العيوب ولشعر ناعم كثيف وصحي , ولان العديد من الفتيات لا تعلم كيف تجهز لروتين مرتب وسهل وبمواد طبيعيه تعطيها نتائج رائعة وسريعة ومضمونه .
اعددنا لك روتين للعناية بالبشرة والشعر اسبوعي يمكنك تطبيقه مره الى مرتين في الاسبوع ولتحصلي في أخر الشهر على نتيجة مبهره .

الروتين الصباحي للبشرة الجافة:

1- الخطوة الأولى في الصباح هو غسيل بشرتك بالماء الفاتر مع الغسول الخاص بالبشرة الجافة.
2- يلي التنظيف استخدام التونر الخاص أيضا بالبشرة الجافة.
3- بعد ذلك قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب، وانتظري لعدة دقائق ثم قومي بوضع الواقي الشمسي، ويجب أن تعلمي أن الواقي الشمسي لا يقتصر على الصيف فقط بل يستخدم في الشتاء أيضا، وبعدها ابدئي في وضع المكياج إذا أردت.
4- إذا لم تضعي مكياج فاحرصي على مدار اليوم أن تقومي بترطيب بشرتك من وقت إلى آخر، إلى جانب ذلك احرصي على شرب الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك.

الروتين المسائي للبشرة الجافة:

1- أول خطوة في المساء أن تقومي بإزالة المكياج، ومن الممكن أن تقومي بإزالته عن طريق زيت جوز الهند المفيد للبشرة الجافة.
2- وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر والغسول الخاص ببشرتك.
3- وفي النهاية قومي باستخدام كريم الليل المرطب والغني بالعناصر التي تحتاجها بشرتك الجافة، ليعمل على ترطيب بشرتك ليلا، إلى جانب ذلك قومي بترطيب شفتيك قبل النوم.

بعض الماسكات التي عليكِ تطبيقها

 


-ماسك الموز: ومكوناته ثمرة موز مهروسة، وملعقة كبيرة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون
الطريقة: تخلط جميع المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على بشرتك لمدة من 10 – 15 دقيقة ثم قومي بغسله، وفي هذا الماسك يعمل العسل على ترطيب البشرة الجافة، بينما يقوم الموز بتغذيتها لتبدو بمظهر أكثر نضارة.
-ماسك الشوفان واللوز: ومكونات من 5 إلى 6 حبات لوز مطحونة، وملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل.
الطريقة: امزجي المكونات السابقة جيدا للحصول على خليط متجانس، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعديها اشطفيه، يعمل هذا الماسك على ترطيب وشد البشرة وتنعيمها.
-ماسك الكاكاو وحليب جوزالهند: ومكوناته نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند.
الطريقة: قومي بخلط المكونات ثم طبقيها على بشرتك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسلي، وهذا الماسك مثالي للبشرة الجافة المجهدة.

روتين يومي للعناية بالجسم

فيما يلي أفضل روتين يومي للعناية بالجسم بخطواته البسيطة سيكون من السهل اتباعه ومن الصعب التخلي عنه.
العناية بنوعية وكمية الغذاء الذي تتناوله
من الضروري تزويد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية الهامة (فيتامينات – معادن – ألياف – بروتينات – نشويات – دهون صحية …) عن طريقة الطعام وفي الوقت عينه لا بد من تجنب الأطعمة ذات التأثير المدمر على الصحة والوزن (السكريات – الأطعمة الغنية بالدهون …).
هذا كان فيما يخص النوعية أما عن الكمية فلا بد من التقيد بما يحتاجه الجسم بحيث تتوقف عن تتناول الطعام عند الشعور بالشبع أو قبل ذلك بقليل
العناية اليومية بالشعر وزيادة قوته
العناية بالشعر هي واحدة من أهم خطوات روتين يومي للعناية بالجسم … ويتلخص الأمر في اختيار ألطف المنتجات للعناية به، والتأكد من تنظيفه بشكل منتظم (بدون مبالغة أو إهمال)، وتعزيز معدل نموه من خلال تدليك جلدة الرأس بشكل يومي مدة 5 دقائق.
العناية اليومية ببشرتك وحمايتها
تنظيف البشرة وترطيبها، تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس، علاج مشاكل البشرة والوقاية منها، اختيار المستحضرات التي تناسبها، اعتماد النظام الغذائي الصحي، وتناول الكثير من الماء، النوم والراحة، إنها عبارة عن خطوات قليلة إلا أنها تنعكس بشكل إيجابي على بشرتك.
روتين يومي للعناية بالجسم مع التمارين
ممارسة التمارين الرياضية لا تعني فقط الحصول على وزن مثالي، بل تضمن عمليات حيوية وتفاعلات سليمة في الجسم، بالإضافة إلى تحسن مذهل في الحالة النفسية، لذا فإن 10 -15 دقيقة يوميًا من التمارين لا يمكن الاستغناء عنها، وهذه التمارين يمكن أن تكون بسيطة مثل السير أو الجري وغيرها.
روتين يومي للعناية بالجسم وضمان ترطيبه
الماء يشكل القسم الأكبر من الجسم ومعظم التفاعلات الحيوية تعتمد عليه، وتوجد العديد من الآثار السلبية التي قد تنتج عند نقص محتوى الجسم من الماء والتي يمكن أن تودي بالحياة حتى، لذا لا بد من تناول حوالي 2 ليتر من الماء يوميًا
الحفاظ على صحة الفم والأسنان
صحة الفم والأسنان من أهم أجزاء هذا الروتين والخطوات التالي كفيلة بذلك:
-تنظيف الأسنان بشكل متقن وصحيح بعد تناول الطعام وقبل النوم وفور الاستيقاظ.
الاعتماد على الخيط والغسول أيضًا.
-عدم تناول الأطعمة القاسية.
-عدم الإفراط في تناول السكريات.
-الحصول على الكالسيوم من خلال تناول الحليب ومشتقاته بانتظام والبقوليات والأسماك.
الابتعاد عن كل العادات السيئة
حان الوقت حتى تقول وداعًا لكل العادات السيئة التي تعرف تمامًا أنها سيئة ورغم ذلك لا تكون قادر على القلاع عنها، ولكن اترك الأمر لهذا الروتين:
-التقليل بشكل تدريجي من كمية التدخين إلى أن تتوقف تمامًا.
-التعامل مع إدمان مواقع التواصل الاجتماعي .
-تعامل مع إدمان التسوق.

الحصول على المقدار الصحيح من النوم والراحة


لا بد منن الحصول على المقدار الصحي من النوم الذي يضمن للجسم التوازن والتخلص من كل السموم وإعادة النشاط والحيوية من جديد، لذا عليك بالنوم العميق بعدد الساعات حسب عمرك، بالإضافة إلى التصرف عند التعرض لحالة من الأرق.
كم أنه عليك الحصول على الرحة وعدم جعل برنامجك اليومي يضج بالعمل فقط فالقليل من الراحة يعني أنك ستعود إلى العمل بنشاط أكبر.
 التحكم بالتوتر والقلق والسيطرة على الغضب
إلى جانب كون التوتر والقلق والغضب قد تكون عائق في وجهك ووجه التحكم بتصرفاتك، هي أيضًا تترك أثارها على الصحة والبشرة، لذا لا بد من أن تتخذ وتجعل هذا الأمر من ضمن روتين العناية بالجسم وكل ما تحتاجه هو شحن نفسك بالطاقة الإيجابية.
الاهتمام بمظهرك الخارجي واختيار ما يناسبك
بالطبع الجوهر والروح والأفكار هي الأهم ولكن للمظهر الخارجي التأثير الأكبر وعلى الأقل فيما يخص الانطباع الأول، ولكن الأمر لا يقف هنا فالمظهر الجيد يمدك بالكثير من الثقة بالنفس التي تدفعك وتساعدك بشكل أفضل لتحقيق أهدافك.
كل ما في الأمر اختيار ما يناسبك وما يليق بك من حيث الشكل واللون والاهتمام بنظافة الملابس وكيها.
فيما بعد وعندما لا يتوفر الوقت الكافي لك حتى تهتم بنفسك لن يكون هناك أي ضرورة للتخلي عن ذلك وإهماله، كل ما في الأمر هو أنك تعتمد على روتين يومي للعناية بالجسم بخطواته البسيطة السابقة.



511 Views