رسالة إلى صديقتي الحزينة

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2021 8:37 - آخر تحديث :
رسالة إلى صديقتي الحزينة


Advertising اعلانات

رسالة إلى صديقتي الحزينة كلمات من القلب الى صديقتي عبارات جميلة للاصدقاء كل ذلك نقدمه في هذه السطور التالية.

رسالة إلى صديقتي الحزينة

– لا تحزني يا صديقتي انا معك اعلم ان قلبك يئن من الوجع و أن جسدك منهك اعتذر لك نيابة عن العالم و اعذريني.
صديقتي لا تحزني فالحزن لا يليق بک مطلقا فقد خلقتي لتبتسمي و تضحكي لتجعلينا نبتهج حين نراك سعيدة إني أرى الحزن في عينيك و أكره ذلك شعور بداخلك الذي يأذيك أنت قوية أنا أعلم هذا و تستطيعين التغلب على أية مصاعب إبتسمي فقط إبتسامتك اجمل من الحياة ذاتها.
– حزنك يؤلمني ي صديقتي أضعاف مايؤلمك، خذي من فرحي ماتشائين ولكن لا تحزني ف حزنك حزني.
– لأنك جزء من روحي وليس فقط صديقتي، أدعو الله أن يجعلني سببا في منع وصول الحزن إلى قلبك.
– سألتنى صديقتى ذات مرة قائلة ما بال الحزن يسكن عينيكى ووجهك مبتسم قلت لها ذات يوم إنكسر قلبى ومن وقتها علمت أنه لن ينكسر ثانية لهذا أبتسم وعينى لا تنسى ما إنكسر هذا الوجه يضحك من الوجع إنسى عينى ودعينا نبتسم.
– صديقتي انتي اجمل صدفه بحياتي واشكر الله على هالصدفه الي جمعتني فيك احب اشوف ابتسامتك واشوفك مبسوطه مااحب اشوف الحزن بعيونك هالشي يتعبني الف مره خليك دايما مبسوطه ولايكسرك شي خليك قويه دائما وابدا.

رسالة إلى صديقتي في اكتئابها

– أولاً يا عزيزتي، من الضروري ألا تكوني وحدكِ. شكراً لأنكِ اخترتِ أن تشاركيني مشاعركِ وبعض ما تمرين به من ألم وحزن ووحدة. إن مجرد الحديث في وضعٍ كوضعك أمر صعب جداً؛ وأنا متأكدة من أنكِ بذلتِ مجهوداً جباراً فقط لتطلبي مني منحكِ بعض الوقت للاستماع إليكِ. من الضروري أن يكون لدى كل منا شخصٌ يسمعه وهو في أسوأ حالاته (صديقة أو أم أو زوج، أو حتى لو خشيتِ من رد فعلهم فيمكنك اللجوء إلى أخصائية نفسية)، ومن المهم ألا تبقي وحدكِ في حزنكِ.
– ثانياً: وقبل أن تقومي بأي خطوة، فإن إخراج مشاعركِ ما أمكن ضروري جداً لكي تتعاملي معها وترتاحي بعد إفراغها، البكاء والدموع إحدى طرق إفراغها، والحديث مع من تثقين به وسيلة أخرى، وإذا تعذر ذلك لأي سبب، فأحضري أوراقاً وقلماً واكتبي ما تشعرين به ما أمكن.
– ثالثاً: لا تتوقعي من نفسكِ إنجاز كل شيء كما كنتِ تفعلين سابقاً؛ فأنتِ الآن متعبة وبحاجة إلى “نقاهة نفسية” إن صح التعبير. فتقبلي وضعك الحالي وتدرجي في إدخال أي تعديلات تفكرين بها للعودة إلى نشاطك تدريجياً. يمكنك كتابة قائمة بما تريدين فعله لكي تعودي إليها عندما تجدين نفسك قادرة على البدء بالتغيير.
– رابعاً: إن الحزن والاكتئاب لا يبقى كما هو كل يوم: قومي كل صباح بتحديد مقدار شعورك بالاكتئاب من 1 إلى 10 ودوني ذلك يومياً. لاحظي متى تكونين أفضل، وما الذي ساعدكِ في ذلك (كحدثٍ حصل معك في اليوم السابق مثلاً، أو التحدث إلى صديقة، أو حتى ضحكة طفلك الجميلة في ذلك الصباح). حين تجدين الأرقام تتغير سيساعدك ذلك في التعرف على ما يفيدك والاستزادة منه.
– خامساً: ابدئي بممارسة نشاطٍ رياضي بسيط؛ رغم أن النشاط الحركي قد يكون أبعد من تفكيرك بكثير، لكن إن بدأتِ بالأمور السابقة فيمكنك إضافة خطوة جديدة بالمشي كل صباح مثلاً، أو الرقص على أنغام أغانيكِ المفضلة لنصف ساعة، أو الانضمام إلى نادٍ رياضي لفترة وجيزة. فالدراسات تبين أن الرياضة تساعد بشكل كبير في التقليل من الاكتئاب.
– سادساً: لا تنسي ما حولكِ من نِعَم؛ فمن السهل نسيانها في ضوء الحزن الذي يحيط بنا، لكن استشعار أي نعمة يبث بصيصاً من الضوء في ثنايا ظلمة الاكتئاب؛ فاكتبي كل يومٍ نعمةً واحدة تشعرين بالامتنان لوجودها في حياتك، وفكري بها طوال اليوم، وتحدثي عنها؛ وسوف تتعجبين لمقدار الأثر الناجم عن مجرد استشعار النعم.
– سابعاً وأخيراً، لو كان كل ذلك صعباً عليكِ ولم يتحسن شعورك مطلقاً رغم محاولاتكِ، فمن الضروري أن تلجئي لطلب المساعدة من طبيب نفسي أو أخصائية نفسية. وبشكل عام، تبين الدراسات أن الحصول على العلاج النفسي (بالكلام) أكثر فاعلية من العلاج الدوائي؛ والدمج بين كلا العلاجين النفسي والدوائي يفوق تأثيرهما منفردين. إلا أن هذا الأمر يكون حسب مقتضيات الحالة وفق ما يحددة لك المعالج المختص.

كلام يسعد صديقتي

– الصديقة الغالية أحبك كثيرًا، ولكي مني كل الامتنان والتقدير، والشكر على وقوفك بجانبي.
– صديقتي أنتي النصف الأخر وتوأم الروح.
– مهما شكرتك صديقتي الغالية لن أوافيكِ حقك، فأنتِ الغالية دائمًا، فدمتِ لي خير رفيقة، وأعز الناس إلى قلبي.
– أنتي الهدية الغالية التي منحها الله لي، فشكرًا جزيلًا على مشاركتك لي في أصعب الأوقات التي أمر بها.
– أنتي الوردة التي تُعطر أيامي، فأدامك الله بحياتي يا صديقتي العزيزة.
– أدعو الله أن يرزقك خير ما في هذه الدنيا، وأن تُحققي ما تتمنيه، وأن يحفظك من كل سوء صديقتي الجميلة.
– رزقني الله بأفضل أخت في الدنيا، فأسعدك الله صديقتي العظيمة.
– أنتِ الكنز الحقيقي الذي لا يُمكن تعويضه بأي شيء أخر.
– صديقتي روحك طاهرة، وقلبك النقي، وهذا أهم ما يُميزك.
– ليس لي سواكِ أشاركه لحظات فرحي وحزني، فأنتِ تهون معكِ المصاعب والآلام، فحفظك الله، وأدامك بحياتي.

عبارات لصديقة حزينة

– حيثُ اننا سعينا جاهدين لانتقاء اجمل رسائل لصديقة حزينة تُبعثرين كُل حُزن الى تفائل وكُل هم الى يُسرٍ بمساعدة الله تعالى ثم بكلماتكِ التي تُشعرها بالامان والسكينة.
– يالله انا لا احب أن اسمع نبرة حزن في صوت صديقتي بسببي او لسبب حزني فأنا يالله لا اريد اظهار حزني لعدم حزنهم ولكني لا استحمل كل هذا الألم الذي بداخلي وحدي.
– بينما كنت اخبر صديقتي ان لاشيء يستحق الحزن كان هناك حزن عميق بداخلي.
– صديقتي واختي واهلي وكل شي الله يديمها لي ولا تذوق الحزن.
– الشعور متبادل ولكن قالت لي صديقتي يوم لاتحزني على شان خاطر نفسك وكل شي بيصير بكرة ذكرى وبتضحكي على نفسك ساعتها وأنا ناطرة ذا اليوم لأنها صادقة وماتكذب.
– صديقتي انا بجانبك عندما يخذلك الجميع، أتعلمين ياصديقتي ارغب جدا في سداد ثقوب قلبك اريد ان لا تحزني، انت أعمق من كونك صديقتي انت روحي ومن الطف حظوظي انا بجانبك دايما ولا اريد ان يذبل قلبك اريد ان تكوني اقوى مما اتخيل ارجوك لاتحزني.
– يالله كن معها ومع قلبها الذي أحبه كثيرا، خذ بيدها ولا تحزني عليها، و أحرسها يالله بعينك التي لا تنام.
– الحزن للحمقى يا صديقتي، نحن لا نبالي بشيء لذلك لا تحزني.


Advertising اعلانات

2730 Views