دعاء للوطن

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 24 سبتمبر, 2021 12:39 - آخر تحديث :
دعاء للوطن


Advertising اعلانات

دعاء للوطن كما سنتحدث عن أهمية الدعاء لحفظ الوطن من الفتن والأعداء كما سنذكر دعاء اليوم الوطني أفضل دعاء اللهم احفظ بلادنا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

دعاء للوطن

1-اللهم اجمعنا على الحق، وجنِّب وطننا الشقاق والخلاف. اللهم يا مقلب القلوب، ثبِّت قلوبنا على دينك. اللهم إنَّا نسألك الأمن والأمان، وأن تديم علينا عزَّتنا وأمننا يا رب اللهم من أراد بالإسلام وبلاده سوءاً، فأشغله بنفسه يا الله.
2- اللهم اني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسماءها ، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام  فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء ومن تعدا عليك وعلى رسولك وأرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” ياودود ياودود ياذى العرش المجيد يارب .
3-اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .
4-اللهم إنَّا نسألك أن تحفظ بلدنا من كل سوء.
5-اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير ، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .
6- اللهم احفظ وطني، وأدِم عزه واستقراره، واحفظ شعبه وحكَّامه.
7-اللهم احفظنا، واحفظ الوطن آمناً مستقراً، واحفظ ولاة أمره وعلماءه الصالحين من أهله، واكفنا وبلادنا وولاة أمرنا وعلماءنا شر الأشرار وحقد الخونة الفجار، واجمع كلمتنا على الحق والعز يا رب العالمين.
8-ربي، أستودعك بلادي وأهلها وأمنها وأمانها، اللهم أسألك أن تحفظ أرضها وسماءها وليلها ونهارها، وأن تحفظها من كل ظالم يريد السوء بها.
9-اللهم إنِّي أسألك يارب العالمين أن تحفظ أوطاننا من شر الأشرار، وتحفظها من طوارق الليل والنهار، وتحميها يا الله من كيد الفجار.
10-اللهم إنِّي أستودعك وطني وأهله وشبابه وأطفاله ورجاله ونساءه وثرواته، فاحفظه يا الله بحفظك، يا من لا تضيع ودائعه.
13- يارب، اجعل وطني آمناً مستقراً وسائر بلاد المسلمين، واهدنا لما تحبه وترضاه يا الله.
14- اللهم جنِّب وطني الفتن، ما ظهر منها، وما بطن.
15- اللهم كما غسلت البلاد بالمطر، اغسل قلوب الحاقدين على هذا الوطن، وأغرقهم بطوفان من عندك تريح به البلاد والعباد.
16- اللهم يا من لا تضيع ودائعه، إنَّا نستودعك وطننا، فاحفظه يا رب بحفظك ورعايتك، وانصره وعلِّ شأنه، وأهلك جميع أعدائه.
17-يا رب، احفظ بلادنا من كل سوء، وأعذها من الفتن، ما ظهر منها وما بطن.

أهمية الدعاء لحفظ الوطن من الفتن والأعداء

1-يعد دعاء الأطفال لأوطانهم من أهم صور الوطنية والانتماء، حيث أن ذلك يجعلهم أكثر تمسكاً وحباً لأوطانهم، ولا يكلون في الدفاع عنه حينما يكبرون.
2-يعد الدعاء من أهم أسباب تعزيز وتقوية الحب في قلوب العباد، فالدعاء يجعل الناس يحبون أوطانهم أكثر، ويشعرون بقربه لقلوبهم أكثر وأكثر.
3-يعد الدعاء من أهم أسباب رد الشر ورفع القدر، حيث أن الدعاء المستجاب من أهم أسباب الخير والأمل.
4-يعد الدعاء للوطن من أهم سبل حمايته، فحينما يدعوا جميع أهل الوطن فإن الله سبحانه وتعالي حتماً سيسمع الدعاء ويستجيبه.
5-يعد دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض من أهم الأسباب التي تجعل أهل الوطن يعملون بجد وحماسة، ويجعلهم أقوى وأشد صلابة في وجه الأعداء، ويجعلهم يبذلون كل نفيس وغالي في سبيله.

دعاء اليوم الوطني

1-اللهم إنا نستودعك أهلها، و يا ربي من أراد لوطننا الشر و السوء فأشغله بنفسه، و اجعل باسه في نحره، فأنت تملك المقادير و الأمور فاصرف عنا الفتن برحمتك و اصلح أمورنا، يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب العالمين. 2-اللهم يا خير حافظًا، أسألك ربي أن تحفظ وطني الغالي من الفتن، وأن ترد عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهله آمنين في رحمتك يا رب العالمين.
3-اللهم احفظ المملكة العربية السعودية واجعلها بلدًا آمنة لكل من فيها، ولا ترينا فيها أي مكروه يا الله يا رب العالمين.
4-يا رب وفق ولي أمرنا لما ترضاه و ما فيه صلاح للعباد و البلاد يا رب العالمين، و اجعل بلدنا المملكة العربية السعودية آمنه مطمئنة و كل بلاد المسلمين.
5- يا الله يا حافظ البلاد والعباد، اللهم أدم عز وطني واحفظ له أمنه، اللهم بارك له في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.
6- اللهم اكفي هذا الوطن الغالي كيد الأشرار، اللهم اجعله منتصرًا مرفوع الراية دائمًا، اللهم اجعل هذا البلد قِبلة للأمن والأمان لجميع المسلمين يا رب العالمين.
7- استوعدك ربي أرض وسماء وشعب السعودية، فلا تجعل الأمن والأمان يغيبا عنهم، وأنصر هذا البلد على من يعاديه، واجعل كيد من يريد بها سوءًا في نحره يا رب العالمين.
8-اللهم احفظ هذا البلد من شر الفتن، ووحد صفوف حكامه وشعبه، واجعل أبناءه هم مصدر قوته ضد أي عدو يا رب يا سميع يا مجيب الدعاء.
9-اللهم بارك لنا في وطننا السعودي الغالي واحفظ لنا الملك وولي العهد وسدد خطاهم واجعل شعبنا عونًا لهم يا رب العالمين.
10-بارك لنا يا الله في المملكة الغالية، واحفظ لنا ملكنا ووفقه لما فيه الخير لهذا الشعب يا رب العالمين.

دعاء اللهم احفظ بلادنا

1-اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار. اللهم إحفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.
2- اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير. اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام. اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.
3-اللهم أني أستودعتك وطني وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، وإسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام  فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء ، ومن تعدا عليك وعلى رسولك ، وأرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها و أموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب.


Advertising اعلانات

59 Views