دعاء للوطن من الوباء

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 10:31 - آخر تحديث :
دعاء للوطن من الوباء


Advertising اعلانات

دعاء للوطن من الوباء اللهم احفظ البلاد والعباد وما واجبنا نحو الوطن
و كيف نحمي أنفسنا من الوباء كل تلك الموضوعات تجدونها خلال مقالنا هذا.

دعاء للوطن من الوباء

١-اللهم أنصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار.
٢-اللهم ولِ عليهم خيارهم اللهم أحقن دمائهم وأحفظ أعراضهم و سلم ذراريهم و أموالهم.
٣-اللهم ألطف بأهل وطني اللهم أحفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.
٤-يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن ونساءها وأولادها وشبابها وبناتها، اللهم أحفظهم يارب العالمين وجنبهم الأمراض والأوبئة، اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.
٥-اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا، ولا تجعل الوباء يعم بلادنا، وادفعه عنا إنك القوي الجبار.
٦- اللهم أحفظ بلادنا من مكر الماكرين، وحسد الحاسدين، وغدر الخائنين، اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فاجعل تدميره في تدبيره، ورد كيده في نحره. اللهم من أراد ببلادنا سوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره، اللهم أحفظ بلادنا وأهلها من كل سوء ومكروه وسائر بلاد المسلمين.
٧-اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجمعنا على الحق، وجنب وطننا الأمراض والأوبئة، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من أراد الإسلام بسوء فاشغله في نفسه.
٨-اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.
٩-دعاء لحماية الوطن اللهم يا الله إنى استودعتك بلادي ووطني وأهلي إيمانها وأمنها نهارها وليلها سماءها وأرضها، وبيت الله الحرام وخير مساجد الله فاحفظنا اللهم من الوباء وما يضر بنا انك سميع عليم، اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا ولا تجعل الوباء يعم بلادنا وادفعه عنا انك القوي الجبار.
١٠- اللهم إني استودعتك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع، يا ودودو يا ودودو يا ذي العرش المجيد يارب.
١١-اللهم إني استودعتك وطني وأهلها، وأمنها وأمانها، ليلها ونهارها، وسماءها وأرضها، وإسلامها، فأحفظها ربي من الطغاة ومن كل ما يريد بها سوء، وارنا فيهم عجائب قدرتك.
١٢-اللهم يا الله إني استودع بلادي ووطني وأهلي، وخير مساجد الله فحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.
١٣-اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه الخير للبلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم احفظ البلاد والعباد

١-اللهم يا الله إني استودع بلادي ووطني وأهلي، وخير مساجد الله فحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.
٢-اللهم إني استودعتك وطني وأهلها، وأمنها وأمانها، ليلها ونهارها، وسماءها وأرضها، وإسلامها، فأحفظها ربي من الطغاة ومن كل ما يريد بها سوء، وارنا فيهم عجائب قدرتك.
٣-اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه الخير للبلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.
٤- اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا، ولا تجعل الوباء يعم بلادنا، وادفعه عنا إنك القوي الجبار.
٥-اللهم إني استودعتك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع، يا ودودو يا ودودو يا ذي العرش المجيد يارب.

واجبنا نحو الوطن

١-الوطن هو أغلى ما قد لديه الإنسان، فعند وجود الوطن يكون للإنسان هوية وعنوان فريد يمكنه بواسطته التحرك في غير مشابه بقاع الأرض بكل جرأة وثقة، على ضد المتشرد أو اللاجئ الذي فقد وطنه فقد هويته معه.
كما أن ذلك الوطن يسعى إعطاء الحقوق للمواطنين وتنظيم الواجبات فيما بينهم، وتوفير الخدمات المتنوعة، حيث يتم ترتيب جميع أمور حياة الأشخاص الذين يعيشون على سطحه.
٢-لذلك يتطلب كل إنسان إلى وطن يحميه ويقويه، فالله تعالى عندما خلق الإنس جعل حب الفطرة يملكون تتجمع على تشييد المجتمعات فوق ممتلكات وأراض معينة، فلا يمكن للإنسان أن يقطن كالحيوانات هائما على وجهه يستقر حيث يجد مكانا الحياة البشرية تتسم برغبة الثبات والتملك وعدم التنقل كثيرا، فقديما قامت الحضارات عندما وجدت مكانا مناسبا للعيش، وسكنت وبنت الآثار التي دلت على وجودها عقب اندثارها.
٣- وعلى المدنيين الذين لديهم وطنًا المحافظة عليه تحت الطاولة وعلنًا، قولاً وفعلاً، والمحافظة على ممتلكاته العامة وحمايتها من التخريب والدمار، على نحو واضح وأمام الآخرين وبشكل سري في مواجهة أنفسهم، كما يلزم حراسة الوطن من التهديدات الخارجية ومنعها من الإعتداء عليه أو المساس به قولاً أو فعلاً، فيجب التصدي لكل من يحاول زعزعة الأمن داخل الوطن أو إفساد شكل صورته في مواجهة الدول الأخرى أو في مواجهة المدنيين أنفسهم.
٤- يلزم على المستثمرين وأصحاب رؤوس الثروات تشييد المشروعات داخل بلدهم؛ ليستفيد منها وطنهم وأولاد وطنهم وعدم تفضيل الدول الأخرى على الوطن، فمن خلال تلك المشروعات يستفيد إستثمار الوطن وينمو وتزداد قوته المالية، ويوفر العديد من فرص الشغل ويخفف من إشكالية البطالة التي يتكبد منها أولاد بلده.

كيف نحمي أنفسنا من الوباء

١-يجب غسل اليدين كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام مطهر يدوي يحتوي على الكحول بنسبة 60٪ على الأقل.
٢-تجنب الازدحامات والأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة.
٣-ضع كمامة في الأماكن العامة، خاصة عند وجود صعوبة في التباعد الاجتماعي.
٤-ابق على بعد 6 أقدام (2 متر) على الأقل عن أي شخص خارج نطاق المقيمين في منزلك.
٥-غَطِّ فمك وأنفك بمرفقك أو بمنديل عند السعال أو العطس. تخلص من المنديل بعد استخدامه.
٦-إذا كانت لديك حالة مرضية مزمنة وكنت من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة في حال انتقلت إليك العدوى، فاستشر طبيبك بشأن اتباع طرق إضافية لحماية نفسك.
٧-واغسل يديك فورًا.
٨-تجنَّب لمس العينين والأنف والفم.
٩-نظف وطهر يوميًا الأسطح التي تلمسها بشكل متكرر.


Advertising اعلانات

91 Views