دعاء للوالدين مؤثر جدا

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2021 2:44 - آخر تحديث :
دعاء للوالدين مؤثر جدا


Advertising اعلانات

دعاء للوالدين مؤثر جدا، ودعاء للوالدين جميل، ودعاء للوالدين بالصحة والعافية، ودعاء للوالدين المتوفين، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

دعاء للوالدين مؤثر جدا

1. يا كريم يا رب العالمين احفظ لي والداي، ولا تحرمني منهم، اللهم أني أسألك أهلي في كل يوم، فيا الله أحفظ لي حبيبة قلبي أمي، وروح أمي، فأمي هي الدنيا ونعيمها، ولا تجعلني أرى فيها ما قد يبكي عيني ولو للحظة.
2. اللهم راحة تلامس قلب أمي و أبي في كل حين، اللهم ادم عليهم الصحة و العافية و احفظهم لي.
3. يا الله أشرح صدر أمي وأبي لعبادتك، وارزقهم أنسك والعمل الصالح، وأسألك أن تبارك في أعمارهم، وأن ترزقهم ثوب العافية.
4. ربي هي أمي وجنتي، وهو أبي وحبيبي، اللهم لا تحني لهما ظهرا ولا تعظم لهما أمرا، يا رب أسعدهم وأطل في أعمارهم وأبعد عنهم كل أذى.
5. ربي يا عظيم لا تحرمني من هذا الأمان الذي لطالما أشعر به في صوت أبي، وتلك الحنية التي لا أشعر بها إلا داخل حضن أمي، فيا الله أسألك أن تنعم على أمي وأب بكامل النعم.
6. اللهم رب هذا المطر احفظ لي أمي و أبي، اجعل الخير بطريقهم ويسر لهم كل أمر، اكفهم شر فواجع الأقدار واحفظهم بحفظك يا خير الحافظين.
7. يا الله يا من تبسط يداك بالعطايا التي مالها مثيل، أبسط على قلب أمي وأبي الراحة، وأحفظهم لي ولإخوتي، وألبسهم العافية الكاملة، وارزقنا برهم، ولا تفتنا بعدهم.
8. اللهم ضحكه أبي وصوت امي، اللهم لا تريني في أمي و أبي شيء يبكيني.
9. اللهم ارزقني برهم ورضاهم، اللهم أمي و أبي وما
10. اللهم لا تحمل ابي هما ولا تر أمي حزنا اللهم أبعد عن أمي وابي متاعب الدنيا ولا تذقها دموع الضيق، اللهم بحجم سمائك ارح قلبهم وأسعدها سعادة لا تفنى ولا تزول.
11. اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب اخوتي فلا وجود لي من غيرهم.
12. يا رب اسعد والدي وبارك لي فيه واحفظ لي أمي أطل بعمرهما وارزقهما الصحة والعافية، واسعد قلوبهما، ربي لا تريني فيهما بأسا يبكيني، يا كريم.
13. أن طال الدعاء اللهم أمي و أبي.
14. يا رب استودعك مبسم أبي قلب أمي وفرحتهم اللهم اني استودعتك أغلى ما أملك فأحفظهم بعينك التي لا تنام.
15. اللهم ابعد عن والداي ثقل الحياة ومرها، اللهم امي وابي، اللهم احفظ لي امي وابي فأني أرى بهما نعيم الدنيا.

دعاء للوالدين جميل

1. اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعقّ أو ممن يهجرون فنهجر، اللهم وفقنا و وفق أزواجنا و أولادنا لبرّ والدينا و ارزق والدينا حب أزواجنا و أولادنا اللهم ردنا إلى والدينا رداً جميلا اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته.
2. اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا.
3. اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء.
4. اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما و الحرص عليهما اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية

– اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.
– برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدهما بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقهما عيشا قارا، ورزقا دارا، وعملا بارا.
– اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتهما، وأجب دعوتهما.

دعاء للوالدين المتوفين

1. اللهمّ اجزهم عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.
2. اللهم ارزقهما الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.
3. اللهم مدّ لهما في قبرهما مد بصرهما، اللهم أنزل على قبرهما الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح لهما في قبرهما، ونوّر لهما فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
4. اللهمّ أنزلهما منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا.
5. اللهم شفّع فيهما نبينا ومصطفاك، واحشرهما تحت لوائه، واسقهما من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمآ بعدها أبدًا.


Advertising اعلانات

36 Views