دعاء لحفظ الوطن

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر, 2021 11:01 - آخر تحديث :
دعاء لحفظ الوطن


Advertising اعلانات

دعاء لحفظ الوطن ودعاء لبلاد المسلمين ودعاء للوطن من الوباء وأهمية الوطن للإنسان، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

دعاء لحفظ الوطن

-رب استودعك بلادي وأهلها، وأستودعك أهلها وأمانها وأن تحفظ أمنها، رب أسألك أن تحفظ أرضها وسمائها وليلها ونهارها، احفظها ربي من كل ظالم يريد السوء بها”.
-“اللهم أني أسألك يا رب العالمين أن تحفظ أوطاننا من شر الأشرار وتحفظها من طوارق الليل والنهار وتحميها يا الله من كيد الفجار”.
-“اللهم إني استودعك أهل وطني وشبابه وأطفاله ورجاله ونسائه وأمواله، احفظه يالله يا من لا تضيع عندك الودائع”.
-“اللهم أحط أوطاننا بالأمان، فاحفظ بلادنا وبلاد المسلمين، اللهم من يريد ببلادنا وبلاد المسلمين سوءاً فاجعل كيده في نجره، واجعل ما دبره لبلادنا هو سبب تدميره”.

دعاء لبلاد المسلمين

-اللهم أني أستودعتك وطني وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، وإسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام . . . . فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء . . . . ومن تعدا عليك وعلى رسولك . . . وأرنا فيهم عجائب قدرتك . . . .
-اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها و أموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب.
– اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.
– اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار
– اللهم إحفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.
– اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.
– اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء للوطن من الوباء

-اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.
– اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيئ له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه الخير للبلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.
-اللهم يا الله إني استودع بلادي ووطني وأهلي، وخير مساجد الله فحفظهم يا الله من الوباء وما يضر بنا إنك سميع عليم.
-اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا، ولا تجعل الوباء يعم بلادنا، وادفعه عنا إنك القوي الجبار.
-دعاء لحماية الوطن اللهم يا الله إنى استودعتك بلادي ووطني وأهلي إيمانها وأمنها نهارها وليلها سماءها وأرضها، وبيت الله الحرام وخير مساجد الله فاحفظنا اللهم من الوباء وما يضر بنا انك سميع عليم، اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا ولا تجعل الوباء يعم بلادنا وادفعه عنا انك القوي الجبار.
-اللهم إني استودعتك وطني وأهلها، وأمنها وأمانها، ليلها ونهارها، وسماءها وأرضها، وإسلامها، فأحفظها ربي من الطغاة ومن كل ما يريد بها سوء، وارنا فيهم عجائب قدرتك.
– اللهم إني استودعتك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع، يا ودودو يا ودودو يا ذي العرش المجيد يارب.

أهمية الوطن للإنسان

-الوطن هو المأوى الذي يعيش فيه الإنسان ويكبر فيه ويكتسب منه كافة تعاليمه ومبادئه ويتأثر بعاداته وتقاليده وقيمه.
-الوطن هو المكان الذي أرتبط فيه الإنسان منذ ولادته وجمع فيه الكثير من الذكريات الجميلة والأوقات المميزة وتكونت فيه شخصيته.
– يكبر الإنسان في وطنه وسط أهله ويكتسب صداقات ويمر بلحظات ويتعرض لأحداث كثيرة تتفاوت ما بين مفرحة والحزينة.
-يرمز الوطن إلى هوية الإنسان وتاريخه.
– يكفل الوطن لأبنائه عيش حياة كريمة وممارسة كافة الحقوق والواجبات دون قيود.
-يكتسب الإنسان من وطنه كافة معاني الحرية والمواطنة ويمارس حقوقه كاملة.
-يتلاشى الشعور بالغربة في ظل حدود الوطن الذي يمنح الإنسان الدفء ويجعله قادر على العمل ومواصلة الكفاح في الحياة.
من أجل استجابة الدعاء يجب أن تكون النية صافية وخالصة لوجه الله تعالى، ويجب ان يدعو الانسان بقلبه قبل لسانه وان يتحرى أوقات استجابة الدعاء. وأن لا يتعجل الاجابة وان يدعو بيقين بأن الله تعالى سيستجيب له ويحقق ما يريد ويمحو تلك الغمة. ومن المهم الالتزام بأداء الدعاء وعدم رفع الصوت وضرورة الطهارة والوضوء عند الدعاء.


Advertising اعلانات

53 Views