دعاء لحفظ الوطن من الأمراض

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 18 نوفمبر, 2021 12:20 - آخر تحديث :
دعاء لحفظ الوطن من الأمراض


Advertising اعلانات

دعاء لحفظ الوطن من الأمراض وسوف نتحدث عن دعاء الأمن والأمان دعاء رفع الوباء عن بلادنا دعاء لحفظ الوطن من الفتن والاعداء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

دعاء لحفظ الوطن من الأمراض

1-اللهم أحفظ بلادنا من مكر الماكرين، وحسد الحاسدين، وغدر الخائنين، اللهم من أراد ببلادنا سوءًا فاجعل تدميره في تدبيره، ورد كيده في نحره.
2-اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اجمعنا على الحق، وجنب وطننا الأمراض والأوبئة، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من أراد الإسلام بسوء فاشغله في نفسه.
3-يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن ونساءها وأولادها وشبابها وبناتها، اللهم أحفظهم يارب العالمين وجنبهم الأمراض والأوبئة، اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.
4-اللهم إني استودعتك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع، يا ودودو يا ودودو يا ذي العرش المجيد يارب.
5-اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجمعنا على الحق وجنب وطننا الشقاق والاختلاف، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان ، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من اراد بالاسلام سوء فاشغله بنفسه يا الله.

دعاء الأمن والأمان

1-اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بين أيديهم سالمين.
2-اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين.
3-اللهم آمنا فى أوطاننا وأدم نعمة الأمن والأمان فى بلادنا وبلاد المسلمين يارب.
4-اللهم آمنا فى أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا واجعل ولايتنا فيمن يخافك واتقاك واتبع رضاك يارب العالمين.
5-اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
6-اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطتك.
7-اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب النار.
8-اللهم عليك توكلت فارزقنى واكفنى بك، ونجنى مما يؤذينى أنت حسبى ونعم الوكيل، اللهم أرضنى بقضائك وقنعنى بعكائك واجعلنى من أوليائك.

دعاء رفع الوباء عن بلادنا

1-«اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».
2-«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع منتظرون يا كريم يا رحيم».
3-«اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها».

دعاء لحفظ الوطن من الفتن والاعداء

رب أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية، وأن تحميها من كل سوء، رب أدم على بلادنا نعمة الإيمان والأمن، ووفق قادة أوطاننا دائما لما تحبه وترضاه يا لله”. “رب كما غسلت الأرض بالأمطار، نسألك أن تغسل قلوب الحاقدين وتصرفهم عن بلادنا، اللهم أحل عليهم بغضبك واغرقهم بطوفانك، وأرح البلاد واحفظ العباد يالله”. “رب احفظ أمن وطني وأحفظ سلامه وولاة أمره وعلمائه وشبابه وجيشه ورجاله والصالحين من أهله، رب احفظ بلادنا من شر الأشرار، وابعد عنهم أعين الخونة والفجار، رب اجمع كلمة شعبنا على الحق والنصر والعز”.


Advertising اعلانات

57 Views