دعاء قصير في الصلاة

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2021 8:58 - آخر تحديث :
دعاء قصير في الصلاة


Advertising اعلانات

دعاء قصير في الصلاة، في هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من الأدعية القصيرة التي تقال في الصلاة، كما سنقوم بسرد العديد من الأدعية المختلفة.

دعاء قصير في الصلاة

1. “اللهم إني أعوذ بكَ من عذاب النّار وعذاب القبر”.
2. “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاجْبُرْنِي، وَاهْدِنِي، وَتولني، وارْزُقْنِي”.
3. “اللهم أنت السلام ومنّك السلام تبارّكت وتعالّيت يا ذا الجلال والإكرام”.
4. “لاحولَ ولا قوةَ إلا بالله لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، له النعمّة وله الفضّل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدّين ولو كرّه الكافرون”.
5. “اللهم لا مانع لِما أعطيت ولا معطي لِما منّعت ولا ينفّع ذا الجدّ منك الجدّ”.
6. “لا اله الا الله وحدّه لا شريك له، و له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
7. “اللهم إغفر لي ولوالديّ، اللهم ارحمني، اللهم ارزقني، اللهم اهدنّي، اللهم أجرنّي، اللهم عافنّي واعفو عنّي”.

أدعية الهداية للصلاة

1. “اللهم يا عزيز يا جبار، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة”.
2. “ياودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب، اهدي قلبي، يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني”.
3. “اللهم إني أسألك إيمانا لا يرتد، ونعيما لا ينفد، ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم، في أعلى غرف الجنة، جنة الخلد”.
4. “اللهم يا قادراً على كل شيء، اغفر لنا كل شيء وارحمنا برحمتك الواسعة التي رحمت بها كل شيء وإذا وقفنا بين يديك لا تسألنا عن أي شيء فإنك أهل التقوى وأهل المغفرة”.
5. “اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي”.
6. “اللهم اهدني لصالح الأعمال واقض لي الحوائج والآمال، يامن لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في الصدور”.
7. “اللهم اغفر لي ما مضى من ذنوب، واعصمني فيما بقى من عمري، وارزقني عملاً زاكياً ترضى به عني”.
8. “اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدى بها قلوبنا، وتجمع بها شملنا، وترد بها الفتن عنا وتصلح بها دنيانا، وتحفظ بها ديننا، وتزكي بها أعمالنا وتلهمنا رشدنا”.
9. “اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم، واحفظنا من النفاق والرياء، اللهم تقبل منا وطهر قلوبنا من الإثم والمعاصي يارب العالمين”.

أدعية الرسول في الصلاة

1. عن الحسن بن علي قال: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر “اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وقني شرما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”. رواه الترمذي، والنسائي، وأبو داود، وابن ماجه.
2. عن أبي هريرة قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا استفتح الصلاة سكت هنيهة فقلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما تقول في سكوتك بين التكبير والقراءة ؟ قال: أقول: “اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد”. رواه البخاري، ومسلم.
3. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: “إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخير فليتعوذ بالله من أربع يقول: اللهمّ إني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال”.
4. قد روى مسلم حديثاً جمع فيه بعض الأدعية التي كان يدعو بها النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في صلاته عن علي بن أبي طالب عن رسولِ اللَّه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه كان إذا قام إلى الصلاة قال: “وجهت وجهِي للذي فطر السماوات والأرض حنِيفا وما أنا من المشرِكين.
5. ومن أدعية الرسول في الصلاة “إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شرِيك له وبِذلكَ أمرت وأنا من المسلمين.
6. ومن أدعيته صلى الله عليه وسلم في الصلاة “اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبِي جميعا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرِف عني سيِئها فإنه لا يصرِف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك”

أدعية صلاة الفجر

1. “أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمدلله، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وشر مابعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر”.
2. “لا إله إلا الله وحده لا شريك له شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير”.
3. “اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد إليك نسعى، ونحفد نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولا نكفرك، نؤمن بك ونخضع لك ونخلع من يكفرك”.


Advertising اعلانات

57 Views