دعاء عن البيئة

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 3:24 - آخر تحديث :
دعاء عن البيئة


Advertising اعلانات

دعاء عن البيئة هل تعلم عن البيئة وسوف نتحدث عن كلمة عن البيئة أهمية الحفاظ على البيئة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

دعاء عن البيئة

1- اللهم إنك قد خلقت كوكب الأرض نظيفا جميلا خاليا من النفايات والتلوث وأنزلت فيه الماء الذي جعلت منه كل شيء حي وأنشأت عليه من بدائع المخلوقات من نبات وطير ودواب وجماد ما يعجز الوصف عنه وسخرت له جيشا خفيا هائلا من المخلوقات التي لا نراها لتبقيه خاليا من التلوث والمخلفات مما يدل على عظيم قدرتك وكامل علمك وحكمتك.
2-اللهم اجعلنا نزرع ولا نقطع، ونبني ولا نهدم، وننظف ولا نلوث، ونحافظ ولا ندمر، ونحترم كل المخلوقات.
3-اللهم صل وسلم على رسولك وحبيبك سيدنا محمد الذي قال: «إن قامت الساعة وبيد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليفعل»
4-اللهم سامحنا وتب علينا واحفظ لنا هذا الكوكب الصغير الذي هو دنيانا التي وهبتنا، والتي فيها معاشنا، يا واسع الجود والكرم. اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا بما كسبت أيدينا فأنت علينا قادر.
5-اللهم يا من علمت آدم الأسماء كلها ارزقنا علما نافعا ندرك به كل ما يحيق بنا من أخطار بيئية، وانفعنا بما علمتنا حتى نعرف كيف نتفادى هذه الأخطار ونعالجها.

هل تعلم عن البيئة

1-هل تعلم أن عدد الآلات التي تستخدم لقص الحشائش في الولايات المتحدة 70 مليون آلة وتسبب هذه الآلات تلوث للبيئة يعادل ما تسببه 30 مليون سيارة.
2-هل تعلم أن كمية الخبز الذي يلقى في سلة المهملات سنوياً من الفرنسيين هو 400 ألف طن.
3-هل تعلم أن المصانع حول العالم تنتج من النفايات كل سنة حوالي 400 مليون طن من النفايات ترمى في البحار وعلى الأرض.
4-هل تعلم أن الهندسة البيئية الحديثة في لندن بدأت عند منتصف القرن التاسع عشر ميلادي عندما أدركوا أنّ صب مياه الصرف الصحي إلى البحيرات و الأنهار دون معالجة كان السبب بانتشار الأمراض الوبائية مثل الكوليرا.
5-هل تعلم أن أكثر المصنوعات انتشارا واستهلاكاً وهو البلاستيك من أشد أنواع الملوثات.
6-هل تعلم أن 10% من مساحة سطح الأرض صالحة للزراعة . من أجل هذا بدأ الإنسان في قطع الغابات وإبدالها بالمزارع .
7-هل تعلم أن الإنسان العصري يستهلك من الطاقة 70 مرة ضعف ما يستهلكه الإنسان قبل 200 سنة.
8-هل تعلم أن نصف سكان الأرض أي حوالي 3 مليار و500 مليون نسمة يسكنون في 1 % من مساحة سطح الأرض , يعيشون في ما نسميه المدن بذلك المدن تشكل 1 % من سطح الأرض.
9-هل تعلم أنه في خلال 50 سنة الماضية تم القضاء على نصف الغابات الموجودة على الأرض ويقول العلماء أنه إذا استمر الحال كما هو عليه سوف تزول الغابات خلال 35 عاماً.

كلمة عن البيئة

1يجب أن ننشر الوعي الصحي بين الناس، وأن ننبه أطفالنا إلى الحفاظ على البيئة، فهذا واجبٌ وطنيٌّ.
2-لا تقتل البيئة كي لا تقتلك.
3-العلاقة الّتي يجب أن يحافظ الإنسان عليها جيدة حتى يضمن الحصول على بيئة جيدة هي العلاقة بين العبد وربّه، إذا كان العبد في طاعة الله فإنه سيلقى بيئة جيّدة وحياة جيّدة.
4-لا بد من المحافظة على نظافة بيئتنا.
5-تلويث البيئة يؤثر عليها سلباً، ويجعلها عاجزة عن إمداد الإنسان بما يريده في المستقبل.
6-ربِّي يعاون من يجري على سلامة غيره، من أجل البيئة.
7-يجب التعاون لأجل توفير الهواء النقيّ والصحة والقوّة.
8-يجب على كل المجتمعات أن تكون مترابطة مع بعضها من أجل حماية البيئة من التلوّث، ومن أجل إيجاد الحلول المناسبة.
9-المجتمعات المتفرقة لا تقوى على حماية البيئة.
10-ضرورة الحفاظ على موارد البيئة سليمة خالية من أي تلوث من أجل حياة صحية وسعيدة.
11-المحافظة على نظافة البيئة ومواردها الطبيعية عنصر مهم للصحة الجيدة وعنوان للمجتمع الواعي فكن أنت مصدره.
12-اترك المكان كما تحب أن يترك لك. النظافة كالعادة كلها سعادة.
13-لا بد أن تتعاون كل المجتمعات على نظافة البيئة، لكي تعيش في بيئة نظيفة ومنسقة، وأن تعمل على مقاومة الأمراض الناتجة عن التلوّث.
14-الحرب تدمّر الحياة، وتسبّب في تلوّث البيئة.

أهمية الحفاظ على البيئة

1-الفوائد البيئية
يساعد تحسين نوعية المياه على الحفاظ على تنوع النباتات والحيوانات التي تعتمد في حياتها على المياه بشكل رئيسي، بالإضافة إلى الحفاظ على الخدمات الطبيعية الخاصة بالنظم الإيكولوجية المائية، من خلال التحكم في الفيضانات، وتغذية طبقات المياه الجوفية، وغيرها.
2-الفوائد الاقتصادية
والتي تكمن في تعزيز السياحة، وتوفير بيئة مناسبة لصيد الأسماك والكائنات البحرية الأخرى، بالإضافة إلى خفض تكاليف الرعاية الصحية نتيجة انخفاض الأمراض الناتجة عن التلوث، كما تُفيد في توفير بيئة مناسبة لممارسة السياحة البيئية.
3-الفوائد الاجتماعية
يمكن للحفاظ على البيئة أن يوفر مياهًا سطحية جيدة للترفيه، وبالتالي التقليل من انتشار الأمراض التي تنتقل عبر المياه، مما يؤدي إلى تحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى تحسين نوعية المياه التي تدخل في طبقات الأرض لتصل إلى المياه الجوفية.


Advertising اعلانات

314 Views