دعاء الْوَالِدَيْنِ

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر, 2021 11:42 - آخر تحديث :
دعاء الْوَالِدَيْنِ


Advertising اعلانات

دعاء الْوَالِدَيْنِ كما سنتحدث عن دعاء للوالدين بالشفاء كذلك سنتحدث عن دعاء للوالدين بالصحة والعافية كما سنذكر أيضًا دعاء للوالدين جميل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

دعاء الْوَالِدَيْنِ

1-(اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فاعفو عن والدايَّ).
2-(اللهم احفظ لي امي وروح أمي وقلب أمي ودعاء أمي فهي لي الدنيا وما ملكت، اللهم ﻻ تذقني فيها بأس يبكيني. اللهم لاتحرمني من الأمان الذي يخالط نبرة أبي، ولاتحرمني من الحنية التي تملأ حضن أمي)
2-(اللهم أمي و أبي قلبها و روحها و راحتهما. اللهم أبعد عن أمي وأبي ثقل الحياة ومرها اللهم أحفظ قلبهما وصحتهما وعافيتهما واطل عمرهم واحفظهم يارب بعينك التي لاتنام.)
3-(اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي اللهم أهلي بكل يوم.)
4-(اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما ، اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما
واعصمهما فيما بقي من عمرهما، و ارزقهما عملاً زاكيًا ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتهما
وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر)
5-(اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين)
6-(اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهما)
7-(اللهم ورضهم علينا، اللهم ولا تتوفّاهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى)
8-(اللهم واعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا يا رب طائعين لهما)
9-(اللهم اجعل أمـَي ممن تقول لها النار : أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد اشتقت إليك
قبل ان أراك اللهم آمين اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك)
10-(اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة)
11-(اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين)
12-(اللهم اجعل أبي سيدًا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردًا له والرسول شافعًا له واجعل ظلك ظلاً له
لباسًا له اللهم آمين اللهم آمين)
13-(اللهم إن أبي قد أحسن إليَّ منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه…اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفرله
وادخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين).
14-(اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما ،اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما.. اللهم آمين، اللهم آمين ،اللهم آمين)
وصلّي اللهم وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

دعاء للوالدين بالشفاء

1-اللهم ربّ الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه.
2-اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
3- إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .. إلهي لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك .. إنّك على كل شيء قدير. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
4-اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
5- بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقيك الله يشفيك، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية

1-( اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم أغفر لوالدينا وأرحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم أرزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.)
2-(اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.)

دعاء للوالدين جميل

1-(رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
2-(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ).
3- (رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ).
4-اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربّياني صغيرا، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك، والأنس بك والعمل بما يرضيك، وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها، واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، واطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.
5-اللهم ارزق أمي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليه من قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل، اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، اللهم أسعدها بتقواك.
6- اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين.


Advertising اعلانات

39 Views